وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عقب عدم السماح لفتاة غير محجبة من الدخول إلى فصلها

وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس

وزارة التربية والتعليم في غزة
غزة – علياء بدر

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت أن وزارته لا تمنع الطالبات غير المحجبات من دخول الفصول الدراسية، وذلك في أعقاب الجدل الذي أثير عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن عدم السماح لفتاة غير محجبة من دخول الفصل في مدرسة أحمد شوقي الثانوية للبنات غرب غزة.
وذكر ثابت في تصريح صحفي الأربعاء أنه يحق لمديرة المدرسة أن تمنع أي طالبة شكلها غير مقبول من دخول المدرسة سواء كانت محجبة أم لا، مشيرًا إلى أن بعض المحجبات أيضًا قد يرتدين زيًا لا يليق بالمدرسة أو يضعن مستحضرات التجميل على وجههن وكذلك غير المحجبات فيجب عليهن أن يدخلن المدرسة بصورة مقبولة.
وأكد الوكيل أن مدارس الوزارة يوجد بها العديد من الطالبات غير المحجبات ومنهم مسيحيات ولكن بمظاهر مقبولة يحترمن فيها المدرسة والعملية التعليمية، ويسمح لهن بالدخول للفصل بدون حجاب.
من جانبه أكد والد الفتاة التي منعت من دخول الفصل المحامي كارم نشوان، الرواية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم منع ابنته من دخول الفصل الدراسي لليوم الثالث على التوالي وبيّن أن الهيئة المستقلة تدخلت للسماح للطالبة بدخول المدرسة، لكن المديرة استمرت في رفضها وبقيت على قرارها بمنع الطالبة من الدخول دون حجاب.
وتقدم نشوان بشكوى لدى وزارة التربية والتعليم والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان من أجل إعادة ابنته لمقعد الدراسة، موضحًا أنها درست في العام الماضي بنفس المدرسة ولم يتم التعرض لها.
في سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا تعلن فيه عن بدء تنفيذ مشاريع تعليمية جديدة للعام الدراسي2015-2016، وذلك غدًا الخميس الموافق 3 أيلول/ سبتمبر2015، الساعة العاشرة صباحًا، في قاعة المؤتمرات الطابق الثالث في مقر وزارة التعليم في غزة.
وأوضح وكيل وزارة التعليم المساعد للشؤون التعليمية د. أنور البرعاوي أن المؤتمر الذي سيحضره نخبة من التربويين والأكاديميين سيتخلله الإعلان عن إطلاق جملة من المشاريع التعليمية الجديدة ومنها تطوير الإشراف التربوي، وإطلاق عام القراءة والكتابة، والمدرسة الفاعلة، ومشروع الانضباط المدرسي والدعم القيمي والارتقاء بسلوك الطلبة، ومجلة فكرة التربوية.
وأضاف د. البرعاوي أنه بالرغم من الصعوبات الكبيرة التي تواجه الوزارة جراء نقص الإمكانات والحصار إلا أنه ليهم تصميم على استمرار العملية التعليمية بل والنهوض بها في جميع المجالات وذلك لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.
و وصل، ظهر الأربعاء وفدٌ من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى قطاع غزة، عبر حاجز بيت حانون شمال القطاع في زيارة تستغرق يومين، وذلك لبحث أزمة المدارس.
وقال رئيس اتحاد الموظفين العرب في الوكالة سهيل الهندي إن الوفد يضم مدير التخطيط ومدير المالية، ومستشار المفوض العام لـ"أونروا".
وأكد الهندي، أن الاتحاد سيعقد اجتماعًا مع الوفد في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، لحل أزمة مدارس الوكالة في القطاع، وعلى رأسها مشكلة التشكيلات المدرسية وزيادة عدد الطلاب إلى 50 طالبًا في الفصل.
وأشار إلى أن الاجتماع سيبحث أيضا قرار مفوض "أونروا" بمنح إجازة استثنائية للموظفين، والذي تم تجميده فقط قبل نحو أسبوع ونصف، مضيفًا أن الوفد سيجتمع اليوم وغدًا أيضًا مع الاتحاد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس وزارة التربية والتعليم في غزة تنفي وجود قرار بمنع غير المحجبات من دخول المدارس



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday