أكثر من 65 ألف سيدة وفتاة استفدن من مدارس الحي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكثر من 65 ألف سيدة وفتاة استفدن من مدارس الحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكثر من 65 ألف سيدة وفتاة استفدن من مدارس الحي

الادارة العامة للتربية والتعليم
الرياض - فلسطين اليوم

قدمت مدارس الحي للبنات بمكة المكرمة خدماتها لنحو 65.520 سيدة وفتاة، منذ انطلاقة العام الدراسي الحالي 1436-1437هــ، من خلال 4 مدارس، بدءاً بابتدائية 101 بالعزيزية، التي بلغ عدد مرتاديها نحو 9100 سيدة وفتاة، بمتوسط شهري بلغ 1820 زائرة، تليها الابتدائية الثانية في حداء، التي بلغ عدد المستفيدات من خدماتها نحو 15.000 سيدة وفتاة، بمتوسط شهري بلغ 3000 زائرة، ثم الابتدائية 28 بالشرائع بواقع 31.920 سيدة وفتاة، أي بمتوسط شهري بلغ 6384 زائرة، وأخيراً ابتدائية 49 بالخالدية، التي بلغ عدد المستفيدات من خدماتها 23.000 سيدة وفتاة، بمتوسط شهري بلغ 4600 زائرة.

وقدمت في هذه المراكز العديد من الأنشطة والبرامج المجتمعية والتربوية، وبرامج الصحة العامة لاستثمار أوقات فراغ الطالبات وأسرهن في الفترة المسائية، التي روعي أن تعود بالنفع والفائدة عليهن وأسرهن ومجتمعهن.

وكانت المدارس اعتادت فتح أبوابها لمدة خمسة أيام في الأسبوع، مشكّلةً بيئة جاذبة ومميزة تقوم على تنمية المهارات المختلفة والمعارف المتنوعة والهوايات المختلفة والأنشطة والفعاليات المتعددة والمجالات التي تتناسب مع المجتمع المحيط، ومد جسور التواصل مع المجتمع المحيط لمعالجة مشكلاته الاجتماعية والتربوية، والإسهام في الحد من الظواهر السلبية.

ومن جانبها نوهت المساعدة للشؤون التعليمية للبنات آمنة الغامدي بالإقبال الكبير الذي تحظى به مدارس الحي النسائية، لما توفره من بيئة تربوية لممارسة الأنشطة الترفيهية وبرامج الصحة العامة وركن الطفل, ومشروعات الأسر المنتجة لأعمال وأنشطة مرتادات مدرسة الحي, والديوانية النسائية لأسر الحي وتقدم خدمات تربوية واجتماعية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر من 65 ألف سيدة وفتاة استفدن من مدارس الحي أكثر من 65 ألف سيدة وفتاة استفدن من مدارس الحي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday