اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس

جامعة القدس المفتوحة في نابلس
نابلس - وفا

وقعت جامعة القدس المفتوحة مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأحد، اتفاقية لإنشاء مبنى لكلية العلوم الإدارية والحاسوبية في فرع الجامعة بنابلس، وذلك في احتفال أقيم في مقرها هناك.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها يونس عمرو، وعن الجمعية مدير مكتب الهلال الأحمر الإماراتي في فلسطين سامي مكاوي.

وحضر توقيع الاتفاقية محافظ نابلس أكرم الرجوب، ورئيس لجنة إنشاء مبنى نابلس رجل الأعمال منيب المصري وأعضاء اللجنة، ومن الجامعة رئيس مجلس الأمناء عدنان سمارة، وأمين سر مجلس الأمناء د. عودة مشارقة، ونواب رئيس الجامعة، ومساعدو الرئيس، وعمداء الكليات، ومديرو الفروع والدوائر، ورئيس مجلس الطلبة القطري الطالب زياد الواوي، وممثلون عن المؤسسات المحلية في نابلس.

وشكر مدير فرع نابلس يوسف عواد كل من ساهم في دعم إنشاء مبنى فرع نابلس، وعلى رأسهم دولتا الإمارات العربية المتحدة والكويت، خاصة الهلال الأحمر الإماراتي الذي مول إنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية بنحو (900) ألف دولار.

كما شكر رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حمدان مسلم المزروعي، والأمين العام محمد عتيق الفلاحي، ومدير إدارة المشاريع الدولية السيد محمد مصبح الشامسي، وسامي مكاوي، مؤكدا أن الجامعة ستحتفل قريبا بإنشاء مبنى كلية التنمية الاجتماعية والأسرية، بتمويل كريم من صاحب السمو الشيخ صباح جابر الأحمد الصباح يبلغ (835) ألف دولار أميركي، كما شكر رئيس لجنة إنشاء المبنى الذي تبرع بكلفة مبنى المكتبة التي تصل إلى (250) ألف دولار.

وقال إن تكلفة إنشاء المبنى تجاوزت (7.5) مليون دولار، ونسعى لتوفير (2.5) مليون دولار لاستكمال المبنى بصورته النهائية، وقد بدأنا البحث عن مصادر تمويل تلبي الاحتياجات.

إلى ذلك، قال سمارة إن 'جامعة القدس المفتوحة تكبر وتنمو بدعم أبناء شعبنا وثقتهم بها، لأن رسالتها تتمثل بتوفير التعليم لكل راغب، لأن تثبيت المواطنين في فلسطين هو أساس عملنا'. وتابع: 'لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نشكر كل من تضامن مع شعبنا وعلى رأسهم دولتا الكويت والإمارات، وأصدقاء 'القدس المفتوحة' في نابلس، الذين بذلوا الجهد الكبير لإنجاز المبنى بالطريقة التي تليق في الجامعة'.

وأشار إلى أن هكذا مبادرات (توقيع الاتفاقية لإنشاء مبنى جديد للكلية) تساهم في إقامة الدولة الفلسطينية وبنائها، والتصدي للاحتلال، لذا فلا بد أن نشكر كل من يساعدنا، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا.

من جانبه دعا عمرو إلى تكاتف الجهود للبناء والارتقاء بالجامعة ومختلف المؤسسات الوطنية، مطالبا الجميع بالتمسك بالوحدة الوطنية، ثم قدم شكره لطلبة 'القدس المفتوحة' الذين يعملون معا بمختلف الأطر من أجل خدمة أبناء شعبهم.

وقال إن إدارة 'القدس المفتوحة' وطلبتها يعملون جنبا إلى جنب من أجل رفعة الجامعة، وذكر أن مجلس أمناء الجامعة بذل جهدا كبيرا ومتواصلا من أجل إنشاء أنظمة الجامعة وترسيخها ووضعها قيد التنفيذ، ما جعل الجامعة مؤسسة نظامية يحترم الجميع نظامها، مشيرا إلى أنها باتت من أقوى جامعات الوطن في المجال العلمي.

وأشار إلى أن للجامعة خمسة فروع يدرس فيها (13) ألف طالب، استشهد منهم (58) جراء العدوان الأخير، ودمر (60) منزلا من منازل العاملين بها، ووفرت الجامعة العون لموظفيها وطلبتها بعد الحرب الأخيرة، وقدمت مبلغا ماليا لأسر شهداء الجامعة، كما قدمت إعفاءات للطلبة الذين دمرت منازلهم بشكل كامل أو جزئي.

وعبر المصري عن سعادته بالمشاركة في توقيع هذه الاتفاقية، وقال إن الرئيس الراحل ياسر عرفات كان يطمح أن تكون 'القدس المفتوحة' أهم الجامعات الفلسطينية، وبين أنها الجامعة الأكثر أهمية في الوطن بالنسبة له كرجل أعمال فلسطيني.

وشكر مجلس الأمناء، ومجلس الجامعة ورئاستها، واللجنة التي أشرفت على إدارة مشروع إنشاء المبنى، وكل من ساهم في إنشاء الجامعة، وتحديدا في نابلس حيث يوجد (8.500) طالب وطالبة، كما قدم شكره لكل المانحين من الخارج خصوصا الكويتيين والإماراتيين الذين ساهموا في إنشاء هذا المبنى.

وقال الرجوب إن توقيع الاتفاقية يهدف لدعم 'القدس المفتوحة' ودعم أبناء محافظة نابلس، فنحن نجتمع اليوم من أجل خدمة أهدافنا المجتمعية ومؤسساتنا التعليمية، لأن في ذلك تحديا للاحتلال الذي يريد أن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني من خلال إبعاده عن التعليم وإفراغ المؤسسات التعليمية من مضمونها التربوي والتعليمي والقيمي، وأجمل مناسبتنا هذه المناسبة.

من جهته، قال مكاوي، إن العلاقات بين فلسطين والإمارات تزيد عن أربعة عقود أعلنت خلالها دولة الإمارات دعم الحقوق الفلسطينية العادلة، والإمارات شاركت في الدعم الإنمائي في فلسطين من خلال المساعدات والمشاريع الإنسانية والإغاثية والخدماتية لتنمية المتطلبات الطبية والتعليمية والاجتماعية للفلسطينيين في القدس كما في الضفة والقطاع.

وأضاف أن تعليمات مؤسس الإمارات الشيخ زايد بن سلطان رحمه الله، تدعو لتقديم المساعدات الممكنة للفلسطينيين لرفع جزء من المعاناة التي يسببها الاحتلال الإسرائيلي، ولتوفير العيش الكريم في وطنهم ودعم رباطهم في بيت المقدس.

إلى ذلك قال رئيس لجنة الموارد المالية لإنشاء مبنى فرع نابلس عدلي يعيش، إن التعليم شيء مهم لأبناء الشعب الفلسطيني ويجب توفير مبانٍ تساهم في إيصال الرسالة التعليمية، وعلينا أن نعمل من أجل تحقيق وحدتنا الفلسطينية.

وأضاف أن الهلال الأحمر الإماراتي هو أول من دخل نابلس بعد اجتياحات الاحتلال التي دمر خلالها أحياء في المدينة، لذلك يجب أن نشكر الإماراتيين لأنهم كانوا سباقين في دعم أبناء المحافظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس اتفاقية لإنشاء مبنى كلية العلوم الإدارية والحاسوبية في نابلس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday