البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية

الدكتور أنور البرعاوي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

أكّد وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد للشؤون الإدارية والفنية في غزة الدكتور أنور البرعاوي، على "أهمية دور المشرفين التربويين في تحسين وتطوير العملية التعليمية في مختلف مجالاتها وتفرعاتها".
 
جاء ذلك، خلال اجتماعه أمس السبت، مع المشرفين على مستوى مديريات القطاع، في مركزي التدريب في خانيونس وشرق غزة.
 
ففي مدينة خانيونس، اجتمع البرعاوي مع المشرفين التربويين في مديريات الجنوب (خان يونس_ شرق خان يونس_ الوسطى_ ورفح)، بحضور نائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي زياد المدهون، و مدير الدائرة الإدارية حسين أبو شمالة ، و مدير الدائرة الفنية ناصر السدودي، ورؤساء أقسام الإشراف والمشرفون التربويون في المديريات الأربع.
 
ويهدف اللقاء، لمناقشة العديد من القضايا التربوية والتعليمية الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، وشكر البرعاوي مديرية خان يونس لاستضافها اللقاء التربوي، ورحب بالمشرفين التربويين وثمن جهودهم خلال الفصل الدراسي الأول.
 
وأضاف أنَّ "هذا اللقاء يأتي ضمن الاستعدادات للفصل الدراسي الثاني"،إذ تم التأكيد على العديد من المحاور الهادفة إلى صناعة جيل قادر على مواجهة التحديات وبناء الوطن، ومن أهمها محور تطوير العملية التعليمية، ومحو أمية الأجيال، إذ سيتم إعلان عام 2015- 2016 عامًا للقراءة والكتابة، ومحور العملية التربوية من خلال التأكيد على القيم والسلوك النابعة من عقيدتنا الإسلامية.
 
وأشار إلى أنَّ، "جيمع الأهداف لا تتم إلا بالتعاون مع الميدان التربوي المتمثل في المشرفين التربويين والإدارات المدرسية"، لافتًا أنَّ "الوزارة تسعى إلى الانتهاء من نظام الفترتين من خلال زيادة الأبنية المدرسية".
 
ونوه إلى ضرورة الاهتمام بالمحور التكنولوجي، وإلى أهمية متابعة المعلمين والرقي بأدائهم المهني والإداري والفني بما يتماشى مع ما يناط بهم من مهام.
 
من ناحيته رحب أبو شمالة بالحضور وأثنى على جهود  البرعاوي في متابعته للميدان.وفي نهاية الاجتماع فتح باب النقاش وتم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور.
 
وفي شرق غزة، عقدالبرعاوي لقاءً مع المشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم شرق وغرب وشمال غزة لمناقشة عدة قضايا تربوية مهمة،  في قاعة الاجتماعات الخاصة في مركز التدريب شرق غزة.
 
وحضر اللقاء مدير التربية والتعليم في شرق غزة أشرف حرز الله، ونائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي زياد المدهون، ومدير الإدارة الفنية مها حلس، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي جواد الشيخ، ومشرف التدريب في المديرية حنان زقوت، بالإضافة إلى المشرفين التربويين في المديريات الثلاث.
 
و ثمن البرعاوي جهود المشرفين في الفصل الدراسي الماضي ،وتمنى أن تستمر هذه الجهود وأن تجنى ثمارها خلال الفصل الدراسي المقبل.
 
وأكّد أنَّ "المشرفين التربويين هم العمود الفقري للعملية التربوية"، موضحًا أنَّ "الوزارة حريصة على التواصل الدائم والفعال معهم من أجل التعرف على أهم المعيقات التي تعترض عملهم، وتذليل الصعاب أمامهم والتعاون البناء من أجل تطوير العملية التربوية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية البروعاوي يؤكّد أهمية المشرفين في تطوير العملية التعليمية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday