التعليم توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق النشاط الحر في المدارس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"التعليم" توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق "النشاط الحر" في المدارس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "التعليم" توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق "النشاط الحر" في المدارس

وزير التربية والتعليم العالي-صبري صيدم
رام الله - وفا

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي مع شركة الوطنية موبايل ومؤسسة فلسطين للتنمية، اليوم الأحد، اتفاقيتي رعاية إطلاق برنامج النشاط الحر في المدارس الحكومية، حيث يستهدف البرنامج مائة مدرسة،  عبر تنفيذ نشاطات وفعاليات لا منهجية متنوعة أيام العطل الأسبوعية 'السبت'.

ووقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، الاتفاقية الأولى مع الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل ضرغام مرعي، حيث تضمنت الاتفاقية دعم الوزارة لتنفيذ البرنامج بمبلغ 100 ألف دولار.

ومن ثم وقع صيدم الاتفاقية الثانية مع مدير عام مؤسسة فلسطين للتنمية جمال حداد، والتي نصت أيضاً على تقديم مبلغ 100 الف دولار لدعم الوزارة في هذا البرنامج.

وخلال حفل التوقيع أكد صيدم أن هذا البرنامج سيسهم في إحداث حراك مجتمعي وتربوي وسيشكل قاعدة لصقل شخصيات طلبة المدارس وتزويدهم بالمهارات والنشاطات الهادفة، مشيداً بالشراكة الفاعلة مع المؤسسات الشريكة ومبادرتها لدعم برنامج النشاط الحر خاصاً بالذكر الوطنية موبايل وفلسطين للتنمية.

وجدد الوزير دعوته لمؤسسات القطاع الخاص إلى تعزيز وتوسيع شراكاتها مع وزارة التربية؛ لضمان خدمة العملية التعليمية التعلمية وإسناد الجهود التطويرية والفعاليات التي تستهدف تحسين نوعية التعليم وجودته، موضحاً أن البرنامج الذي سينفذ بشكل اختياري ايام السبت سيتضمن العديد من النشاطات الفنية والرياضية والكشفية والإرشادية والعلاجية للتحصيل وغيرها.

من جهته، أعرب مرعي عن سعادته لتوقيع اتفاقية الشراكة مع وزارة التربية؛ كونها تأتي في سياق التأكيد على أهمية التعليم في تطوير المجتمعات وتحديثها.

وأشاد مرعي بالانجازات التي حققتها وزارة التربية والجهود التي تبذلها من أجل دعم الأطفال وتوفير تعليم نوعي لهم، مؤكداً أن التعليم هو المصدر الرئيس ورأس المال الأول؛ لتحقيق التغيير المنشود في العديد من المجالات خاصة في ظل الافتقار للمصادر الطبيعية في فلسطين.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تؤسس لشراكة حقيقية مع وزارة التربية ومساهمة لتعزيز التعاون البناء والاستفادة من نتاجات ومخرجات التعليم، معرباً عن ديمومة الدعم المادي والفني واللوجستي لوزارة التربية وبرامجها التطويرية والإبداعية.

بدوره، أشار حداد إلى أن دعم هذا البرنامج الريادي يبرهن على قناعة مؤسسة فلسطين للتنمية بأهمية الوصول إلى تعليم عصري يعتمد على وسائل جديدة بعيدة عن التلقين، مؤكداً على دور التعليم في تحقيق التنمية المستدامة وخلق فرص عمل للشباب.

وأوضح ضرورة التركيز على التعلم؛ باعتباره المنطلق الأساسي لصقل المواهب الطلابية وتكريس روح العمل المنتج والإبداع لديهم، مؤكداً أن المسؤولية تقع على عاتق المعلمين الذين بدورهم سيحدثون نقلة نوعية في البيئة التربوية من خلال هذا البرنامج.

وتحدث الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بصري صالح، عن أهمية مأسسة هذا البرنامج، والتأكيد على دوره في إتاحة المجال للطلبة للتعبير عن طموحاتهم وطاقاتهم وإبداعاتهم، مؤكداً على دور المدارس المستهدفة في محافظات الوطن وضرورة تعزيز قيم الانتماء لانجاح فعالياته.

وأشار إلى أن برنامج النشاط الحر يعد من البرامج التربوية المهمة والتي تحتاج إلى رعاية من مختلف المؤسسات المحلية والقطاع الخاص، نظراً لما يتضمنه من مجالات تربوية هادفة.
وتولى عرافة حفل التوقيع، الذي حضرته أسرة الوزارة من الوكلاء المساعدين والمديرين العامين ومديري التربية ومديري المدارس المستهدفة والمؤسسات الشريكة، والقائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق النشاط الحر في المدارس التعليم توقع اتفاقيتي رعاية إطلاق النشاط الحر في المدارس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday