تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا

مديرية التربية والتعليم
الخليل ـ وفا

أنجزت مديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل، اليوم الأحد، توسعة مدرسة بنات دورا المهنية في بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وشملت التوسعة إضافة طابق كامل إلى المدرسة بمساحة 550 مترا مربعا،  حيث أصبحت المساحة الإجمالية 2400 متر مربع، كتوسعة لما تحتاجه المدرسة من مرافق واستحداث تخصصات جديدة  تحفز عدد طالبات أكثر للتوجه نحو التعليم المهني، تماشيا مع خطة المديرية لتطوير التعليم المهني، حيث بلغ عدد طالبات المدرسة 150 طالبة في العام الدراسي 2015/2016 موزعات على 6 تخصصات مهنية.

وتضم المدرسة ستة تخصصات وهي: صيانة الحاسوب، حيث إن الطالبة التي تتخرج من هذا التخصص تكون مؤهلة للعمل كفنية أجهزة حاسوب وفي أعمال السكرتارية، كذلك تستطيع تمديد شبكات حاسوب محلية، وتضم المدرسة أيضا تخصص الالكترونيات الصناعية وتتميز طالبة الإلكترونيات الصناعية بقدرتها على العمل في مواقع مختلفة مثل شركات الاتصالات أو الشركات الدعائية والشركات المنتجة للأجهزة الالكترونية أي كان مجال تخصصها، كما يوجد في المدرسة تخصص الاتصالات، حيث تستطيع الطالبة بعد انتهاء دراستها العمل كفنية متخصصة في مجال الاتصالات.

 ومن التخصصات التي توجد في المدرسة أيضا، صيانة الأجهزة المكتبية، حيث تستطيع الطالبة العمل بالشركات الموردة للأجهزة المكتبية والبلديات والشركات الخاصة، بالإضافة إلى تخصص التجميل، والذي يهدف إلى تعليم الطالبات أساسيات العناية بالبشرة والشعر، وفي العام الدراسي 2014  أضيف تخصص تصنيع الملابس، والذي يهدف إلى تعليم الطالبة أساسيات التصميم لجميع أنواع الملابس.

 وأكد مدير تربية الجنوب فوزي أبو هليل، حرص المديرية على توفير تعليم مهني مواكب لكافة التطورات، واستيعاب أكبر عدد من المتقدمات اللواتي يطمحن إلى تعليم مهني مميز، وأنه من الأولويات التي تعمل التربية على دعمها بكافة الأشكال، معتبرا الدعم لمدرسة بنات دورا المهنية دليلا على توجهات وزارة التربية والتعليم العالي في تعزيز التعليم المهني وتشجيع الطالبات على بالتوجه نحو التخصصات المهنية التي يحتاجها المجتمع والسوق، متمنيا إنشاء مدرسة للتعليم المهني خاصة بالذكور.

 يشار إلى أن المدرسة المهنية للبنات تأسست عام 2004 بدعم منMercy Corps   التابعة للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لسد حاجة المنطقة الملحة للتعليم المهني، علماً أنها المدرسة المهنية الوحيدة المخصصة للإناث فقط بالضفة الغربية، التي توفّر المعلومات الأكاديمية والتدريب العملي للطالبات، من أجل تأهيلهن وزيادة فرصهن في الحصول على فرص العمل لمواجهة التحديات وفتح آفاق جديدة أمامهن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا تربية جنوب الخليل تنجز توسعة المدرسة المهنية للبنات في دورا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday