جمال سليمان يشيد بمؤسسة أبوظبي للإعلام لدعمها الدراما السورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جمال سليمان يشيد بمؤسسة "أبوظبي للإعلام" لدعمها الدراما السورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمال سليمان يشيد بمؤسسة "أبوظبي للإعلام" لدعمها الدراما السورية

الفنان جمال سليمان وأمل بوشوشة والمخرج حاتم علي
دمشق – فلسطين اليوم

ذكر المخرج السوري الشهير حاتم علي أن بعض شركات الإنتاج الفني في العالم العربي تنصّب نفسها حاميًا للرأي العام من خلال ادعائها وجود إحصاءات تحدد رغبة المشاهد العربي، كاشفًا عن أهم المشكلات التي تعاني منها الدراما العربية.

وجاء تصريح علي في حلقة من برنامج "ريتينغ رمضان" وحضر معه النجمان جمال سليمان وأمل بوشوشة، كأبطال لمسلسل العراب نادي الشرق، وفي ضيافة ميساء مغربي ووسام البريدي.

وأوضح الفنان جمال سليمان، في رده على سؤال، أن كل الإحصاءات التي تتحدث عنها شركات الإنتاج وتقول إنها تحدد رغبة المشهد العربي نحو الدراما، وهو غير صحيح، داعيًا إلى عدم إطلاق أحكام مطلقة من قبل أية جهة، معتبرًا أن الجمهور له أذواق مختلفة وكثيرة.

وأوضح مخرج مسلسل "العراب نادي الشرق" مشاكل الدراما العربية محمّلًا شركات الإنتاج مسؤوليتها قائلًا:" مشكلة كبيرة أن ترى أن الشركات لا تضع برنامج عمل، أو خطط واضحة المعالم، لا يعقل أن مسلسلات ما زالت تصور حتى الآن خلال شهر رمضان، لماذا لا يضعوا خططًا مبكرة ويتلافوا هذا الأمر".

وعبّر حاتم علي، عن ميله للمسلسلات العربية المشتركة، لكنه اشترط دائمًا أن تكون القصة المطروحة لها ما يبررها، وكمثال قال:" مسلسل في دبي فيه أناس سوريون، أوافق عليه، طالما أن الحالة موجودة بالفعل".

وأشاد بالنجمة أمل بوشوشة الحاضرة معه في الحلقة ووصفها بالمنفتحة على التمثيل، وبأنها باتت محسوبة على الدراما السورية وليست ضيفة عليها.

وأشار في الجانب نفسه إلى أن الدراما السورية ومنذ سنوات كانت منفتحة على العالم العربي وكانت تستقطب نجومًا لبنانيين ومصريين وخليجيين، أما فيما يتعلق بباسل خياط أحد نجوم العمل فوصفه حاتم بأنه تمكن مع أبناء جيله في الدراما أن يقفزوا بها إلى المستوى العربي، مشيدًا بحضوره في مصر واصفًا إياه بالحرفي.

ورأى النجم جمال سليمان، أن الدراما العربية لا تغير شيئًا في الواقع معتبرًا الفن حكايات تروى للناس ويبقى عليهم أن يأخذوا العبر منها، ويقترحوا الحلول، مشيدًا بمؤسسة أبو ظبي للإعلام وبدورها في دعم الدراما السورية قائلًا:" كان لها موقف مشرف من الدراما السورية في المحنة، والآخرون لم يلعبوا هذا الدور، أثبتت أنها تنظر بوعي للمستقبل".

وكشف عن اسم صاحب الاتصال الذي كتب عنه في حسابه على "فيسبوك" والذي جعله يقول بأن سورية بخير:" هو أيمن زيدان الذي امتلك من النبل والأخلاق ما خوله أن يتصل بي ليبارك لي عن دوري في "العراب" برغم اختلافنا بكثير من الأمور ومنها السياسية"، وعقّب على مقولة سورية بخير بأنه قصد أنه يتمنى أن " نصبح في سورية بخير".

وأشار الممثل السوري إلى أن قلة من الفنانين يباركون بعضهم تقديرًا لأدوارهم الناجحة معتبرًا  أيمن زيدان مثلًا أعلى في ذلك.
وبدا جمال سليمان مستهزءًا من صورة عرضها البرنامج ليعقب عليها، حين تبيّن أن صاحب الصورة هو نقيب الفنانين في سورية الفنان زهير رمضان والذي كان أصدر قرارًا بعد انتخابه نقيبًا بفصل جمال من النقابة قبل أن يُلغى القرار لاحقًا، وجاء رد جمال على الصورة ساخرًا بحركة رأس تعني الامتعاض.

أما عن سؤال حول السيارات الرياضية في المسلسل والدعاية القوية للعمل، فرأى أن العائلة البطلة في القصة ثرية:" ومن الطبيعي أن تستعرض حياتها بسيارتها وإكسسوارات البيت من الداخل وصحون المطبخ والملاعق.. إلخ".

وتحدثت النجمة أمل بوشوشة عن أول وقوف لها إلى جانب جمال سليمان في مسلسل ذاكرة الجسد قبل خمس سنوات، فوصفته بالمعطاء وقالت:" كنت مثل الأسفنج أمتص منه ذلك العطاء، وكان هو يعطيني الكثير من ملاحظاته بخبرته الطويلة".

وعن حضورها في مسلسل سوري من جديد بوجود نجمات سوريات ومدى تأثيرها في ذلك، قالت إنها لا تتميز عن أية ممثلة وأنها تتمنى الخير والبركة للجميع، مشيرة إلى أن حاتم علي رآها مناسبة للدور ما جعلها تكون حاضرة في التوقيت المناسب.

وكان لافتًا جواب أمل عن سؤال الجمهور حول أن المطربة الجزائرية كنزا قد ظلمت لغنائها مع بوشوشة.. فقالت:" هي بنت بلادي ومتألقة وأتمنى لها التوفيق".

وتلقى ضيوف البرنامج اتصالان من باسم ياخور وباسل خياط، ويعد برنامج "ريتينغ رمضان" من إنتاج شركة "كلاكيت للإنتاج الفني والتوزيع" وقناة أبو ظبي.

 ويعتمد على اختيار مسلسل كل يوم فيحاور أبطاله والقائمين عليه ليصل في النهاية إلى ثلاثين عملًا وينظم حفلًا في في إمارة أبو ظبي في حضور نجوم الدراما العربية.
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمال سليمان يشيد بمؤسسة أبوظبي للإعلام لدعمها الدراما السورية جمال سليمان يشيد بمؤسسة أبوظبي للإعلام لدعمها الدراما السورية



GMT 12:05 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ياسر جلال يبدأ تحضيرات مسلسل «ظل راجل»

GMT 13:23 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم حسين تعلن حبها لطليقها فيصل الفيصل

GMT 12:13 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

يسرا تعقد جلسات عمل مسلسلها الجديد

GMT 23:23 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تؤكد أنها تعرضت للخيانة الزوجية في حياتها

GMT 23:19 2020 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

سميرة سعيد تتألق خلال أحدث جلسة تصوير
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday