الممثلة المغربية لبنى أبيدار تتوجه إلى فرنسا بعد تعرضها لعملية ضرب وحشية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب الانتقادات الواسعة التي تلقتها حول فيلم "الزين اللي فيك"

الممثلة المغربية لبنى أبيدار تتوجه إلى فرنسا بعد تعرضها لعملية ضرب وحشية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الممثلة المغربية لبنى أبيدار تتوجه إلى فرنسا بعد تعرضها لعملية ضرب وحشية

الممثلة المغربية لبنى أبيدار
باريس - مارينا منصف

أعلنت الممثلة المغربية لبنى أبيدار، التي لعبت دور البطولة في فيلم مثير للجدل حول العاملين في مجال الجنس، عن هروبها من البلاد إلى فرنسا، إثر تعرضها لعملية ضرب وحشية.

ونشرت لبنى، التي لعبت دور العاهرة في فيلم "الزين اللي فيك"، الصور والفيديو على صفحتها في "فيسبوك"، والتي تظهر فيها الكدمات والنزيف الذي سببهما الضرب.

وأفادت بأنها تعرضت لهجوم من قبل مجهولين يحملون سكينًا في الدار البيضاء ليلة الخميس، وادعت أن مراكز الشرطة والمستشفيات لم يسمحوا لها بالدخول.

وأضافت: "ذهبت إلى مركز الشرطة الرئيسي في الدار البيضاء في منتصف الليل، ولكنهم استقبلوني بالضحك"، وقالت في مقطع الفيديو الذي بثته: "ضابط شرطة قال لي أخيرا يا أبيدار تم ضربك".

وتابعت الممثلة: "كل هذا من أجل فيلم لم تروه؛ رأيتم فقط ما يضعه الناس على شبكة الانترنت، يا رب ساعدني".

ويسلط فيلم "الزين اللي فيك" الضوء على صناعة الجنس المزدهرة في المجتمع المغربي المحافظ، وحظرته الحكومة بعد فترة وجيزة من عرضه لأول مرة في مهرجان "كان" السينمائي في أيار / مايو.

وأوضح وزير الإعلام مصطفى الخلفي، أن الفيلم يهدم القيم الأخلاقية وكرامة المرأة المغربية، وأنه هجوم صارخ على صورة المملكة المغربية.

ونشرت أبيدار الأحد صورة "سيلفي" جديدة ترتدي فيها نظارة داكنة، معلقة عليها: "غادرت المغرب في فرنسا"، وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية الاثنين أن الممثلة استقلت أول طائرة إلى فرنسا لأسباب أمنية.

وجرى استدعاء أبيدار، التي لديها ابنة صغيرة، والمخرج نبيل عيوش إلى المحكمة في حزيران / يونيو بتهمة عرض مواد إباحية وإثارة الفحشاء وتحريض القصر على الفجور، وذلك بعد أن أصبح الفيلم مركز اهتمام وسائل التواصل الاجتماعي، وتسريب مقاطع تضم محتوى إباحيًا على الانترنت، ومن ضمن ردود الأفعال كانت صفحة على "فيسبوك" تدعو إلى إعدام المخرج الفرنسي المغربي والممثلة الرئيسية.

ونفى مصدر في الشرطة ادعاءات أبيدار، والتي صرّحت بها في حوار لموقع "اليوم 24"، معبرًا : "ليس لدينا موقف ضد أبيدار أو أي شخص آخر، فكل المواطنين سواسية ولكل مواطن الحق في تقديم شكوى، ومن واجب الشرطة الاستماع إليها".

ولعبت أبيدار شخصية عاملة جنس في فيلم "الزين اللي فيك" والتي تتحدث عن تفضيلها للرجال ذوي القضيب الضئيل ولكن لديهم الكثير من المال.

وذكرت في وقت سابق لوسائل الإعلام الفرنسية، أنها تريد اللجوء إلى فرنسا لأن السلطات المغربية ترفض حمايتها في مواجهة رد الفعل العنيف في المجتمع المحافظ.

وصرّحت لصحيفة "لوفيجارو" في حزيران / يونيو: "أنا لست خائفة من الموت من أجل الفيلم، ولكن آمل أن تهدأ الأمور وأن يتطور المجتمع المغربي".

ويذكر أن فيلم "الزين اللي فيك" يحكي قصة أربع نساء يعملن في الدعارة في أكثر المناطق الشهيرة سياحيًا في المغرب، ونظرًا لعدم وجود دعم مادي، لجأ مخرج الفيلم إلى الاستعانة بممثلين من الهواة من الأحياء التي تشتهر بالدعارة في المغرب، وأكثر أبطال الفيلم من النساء.

وفي أعقاب عرض الفيلم في مهرجان "كان"، أعلنت السلطات المغربية عدد العاملين في مجال الجنس في سابقة هي الأولى من نوعها، وقالت وزارة الصحة المغربية إن مدن الرباط وطنجة وفز وأغادير فيها حوالي 19.333 عاملة جنس منذ 2011، وفقا لـ "الجزيرة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الممثلة المغربية لبنى أبيدار تتوجه إلى فرنسا بعد تعرضها لعملية ضرب وحشية الممثلة المغربية لبنى أبيدار تتوجه إلى فرنسا بعد تعرضها لعملية ضرب وحشية



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday