حلمي بكر يرى في جمال وكارمن وعساف أمل الأغنية العربية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" أنه قرر مقاضاة لطيفة على تصريحاتها

حلمي بكر يرى في جمال وكارمن وعساف أمل الأغنية العربية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حلمي بكر يرى في جمال وكارمن وعساف أمل الأغنية العربية

الموسيقار حلمي بكر
القاهرة – محمود الرفاعي

قرر الموسيقار حلمي بكر، أن يقاضى المطربة التونسية لطيفة، إثر حلقاتها مع الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب في برنامج 100 سؤال، المذاع على قناة "الحياة"، بعد أن وجهت لطيفة رسالة لـ بكر "عيب احترم نفسك وسنك وتاريخ عبد الوهاب موسيقار الأجيال".

وقال بكر، في حديث لـ"فلسطين اليوم: "قررت رفع دعوى قضائية ضد لطيفة لأنها تجاوزت في حقي كثيرا، وأنا كنت قد حذرتها مسبقا بعدم ذكر اسمي لكنها أصرت على مخالفة ذلك، وسأتخذ كافة الإجراءات القانونية ضدها، فأنا لست صغيرا لكي يخطئ هؤلاء في اسمي وتاريخي بعد تلك المرحلة العمرية، التي قدمت فيها أحلى وأعظم الأعمال".

وأضاف بكر "نفس الأمر سيتكرر مع راغدة شلهوب، أنا قررت مقاضاتها لأنها هي المسؤولة عن توجيه الأسئلة، وهي التي استمعت إلى ما قيل في حقي ولم تحفظ لي حق الرد، لذا تعد شريكا في قضية السب والقذف التي جعلت المحامي يتخذ فيها كافة الإجراءات".

وعن علاقته بلطيفة وسبب الخلاف، قال: "لطيفة لا تنسى أنني رفضت اعتماد صوتها حينما جاءت لمصر، لأنني لم أكن مقتنعا بصوتها، ونجاح لطيفة اعتمد فقط على مجموعة من الأغنيات المختلفة التي كان الراحل عمار الشريعي استطاع أن يسبق بها السوق الغنائية الموجودة في ذلك الوقت، فعمار بعبقرية استطاع أن يوظف لطيفة في قالب أغاني معينة في وقت كان غناء المرأة مختلفا تماما، وأيضا النجاح لها يعود إلى الراحل عبد الوهاب محمد".

وعن سبب مشكلاته الدائمة مع النجوم، قال: "ليس لدي مشكلات مع أحد، إنما هم من لديهم مشكلات مع أنفسهم، أنا حينما أسأل عن رأي في صوت أو موهبة شخص أقول ما يحتمه عليّ ضميري، هم يرفضون النقد لأنهم يرون أنفسهم نجوما، على الرغم من أن عددا كبيرا منهم قد لا يصل إلى ربع معنى النجومية الحقيقة، فالنجومية ليست مجرد ألبوم وعدد من الأغاني الجيدة، فنحن الآن في زمن الأغنية، ومن يطرح أغنية أصبح نجما وتقام له الحفلات وتستعرض الصحف والمواقع تاريخه".

وعن أبرز المواهب الغنائية التي يراها حاليا في الساحة، قال: "هناك جيل قادم من الشباب أكثر من رائع، وأنا أتبنى عددا منهم، أمثال أحمد جمال وكارمن سليمان، وأيضا محمد عساف يتملك صوتا رائعا".

و تابع "كما أن هناك أصوات رائعة من الجيل المعاصر، فمثلا أنا أعشق صوت حسين الجسمي، وأحب دائما أن أتواصل معه، وأيضا صوت المطرب التونسي صابر الرباعي، وأيضا صوت المطربة آمال ماهر، فأنا أرى أنها صوت لم يتكرر في تاريخ مصر الغنائي منذ مئات السنين".

وعن رأيه في الألبومات الغنائية التي طرحت مؤخرا لسميرة سعيد وأنغام، علق بكر "لم تعلق معي أى أغنية فيها، فالعملان أقل بكثير مما كنت أتوقع، بخاصة أنهما مطربتان كبيرتان، وأتمنى أن تكون أعمالهما الجديدة أفضل من ذلك".

وبشأن ظاهرة سعد لمجرد ونجوميته الطاغية على موقع "يويتوب"، قال: "أنا لا أعترف بهذه النجاحات المشبوهة، فأرقام المشاهدات يمكن أن يتم التلاعب فيها، انا لا أعترف أصلا بفكرة الأغنية التي تصنع نجما، فجميعنا نتذكر أغنية لولاكي للمطرب على حميدة، الأغنية التي كانت رقم واحد في تاريخ الوطن العربي وحققت مبيعات ومشاهدات لا تقارن، لدرجة أنها بيعت أكثر من ألبومات عبد الحليم حافظ، ولكن السؤال الآن أين هي الأغنية وأين هو صاحب الأغنية، ربما يكون سعد يمتلك موهبة جيدة لكن مازال المشوار أمامه طويلا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلمي بكر يرى في جمال وكارمن وعساف أمل الأغنية العربية حلمي بكر يرى في جمال وكارمن وعساف أمل الأغنية العربية



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday