ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رحيل "بطل من ورق" عن عمر يناهز 60 عامًا

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

الفنان ممدوح عبد العليم
القاهرة - شيماء مكاوي/ اسلام خيري

تُوفِّي، مساء الثلاثاء، الفنان ممدوح عبد العليم، عن عمر يناهز 60 عامًا، إثر أزمة قلبية أثناء ممارسته الرياضة في إحدى صالات الجيم، وتم نقله فورًا، إلى مستشفى الأنغلو لكن وافته المنيه.

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويلوأكَّد نقيب الفنانين الدكتور أشرف زكي خبر وفاته في تصريح خاص إلى "العرب اليوم" وأعلن: "تُوفي ممدوح عبد العليم بعد ممارسته للرياضة بعنف في إحدى صالات الجيم، حيث كان يريد إنقاص وزنه من أجل الاشتراك في مسلسل " ليالي الحلمية " الجزء السادس، والذي من المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل.

ونعى الإعلامي د. عمرو الليثى بكل الحزن والألم وفاة الصديق والفنان الكبير ممدوح عبد العليم، والذى وافته المنية مساء الثلاثاء، داعيًا الله ان يتغمده بواسع رحمته، وان يلهم اسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

وأوضح الليثي "فقدنا فنانا رائعا وراقيا لن يعوض، فقد احترم جمهوره فنال حب واحترام الجميع، ساهم باعمال رائعة اثرت الدراما المصرية ومنها " ليالي الحلمية ، الضوء الشارد ، جمهورية زفتى ، خالتي صفية والدير، والطارق  .. وغيرها من الاعمال الدرامية، بالاضافة الى باقة رائعة من الافلام السينمائية " البريء ، كتيبة الاعدام ، وغيرها من الاعمال التي نالت استحسان واحترام  المشاهدين ، ونال العديد من الجوائز عن اعماله الدرامية الرائعة، رحم الله ممدوح عبد العليم واسكنه فسيح جناته".

ولد عبد العليم عام 1957 وشارك في بعض برامج الأطفال بالإذاعة والتلفزيون عام 1969 وفي عام 1970 شارك في فيلم (الجنة العذراء) الذي أخرجه نور الدمرداش وقامت ببطولته كريمة مختار.

وتخرج عبد العليم في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة عام 1980 الذي شهد بدايته الحقيقية أمام كريمة مختار أيضا في المسلسل التلفزيوني (أصيلة)، وتوالت مشاركاته في مسلسلات تلفزيونية أبرزها (أخو البنات) و(ليالي الحلمية) وقام بأدوار البطولة في مسلسلات منها (الحب وأشياء أخرى) و(خالتي صفية والدير) و(المصراوية) و(الضوء الشارد).

وكانت بدايته السينمائية عام 1982 في فيلم (قهوة المواردي) ومنحه دوره في الفيلم لقب "أفضل وجه جديد". وفي عام 1983 شارك في فيلم (العذراء والشعر الأبيض) ونال عنه جائزة من مهرجان الإسكندرية.

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

وفي عام 1986 أدى دورًا بارزًا في فيلم (البريء) أحد كلاسيكيات السينما المصرية، وبعد عامين قدم الدور السينمائي الكوميدي الوحيد في مسيرته في فيلم (بطل من ورق) الذي أخرجه نادر جلال عام 1988.

وقدم عبد العليم حوالي 30 فيلمًا مصريًّا أبرزها (الحرافيش) و(كتيبة الإعدام) و(سمع هس) و(سوبر ماركت) و(رومانتيكا) و(الملائكة لا تسكن الأرض) و(فل الفل
وبدأ عبد العليم مشواره الفني وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي،  ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل (الجنة العذراء) مع الفنانة كريمة مختار، وفي عام 1980 بدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل (أصيلة) مع الفنانة كريمة مختار أيضًا، ثم توالت أعماله التليفزيونية، وفي عام1983 بدأ التمثيل في السينما في فيلم (العذراء والشعر الأبيض).

وحصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم (قهوة المواردي) وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم (الخادمة) من مهرجان الإسكندرية وعلى جائزة أخرى عن فيلم (العذراء والشعر الأبيض) ، ورغم كثرة ادواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التليفزيون.

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل

ومن أهم أعماله التليفزيونية مسلسل أصيلة، حب في الخريف، ليالي الحلمية، الضوء الشارد،  وفي السينما أفلام العذراء والشعر الأبيض، بطل من ورق، كتيبة الاعدام، سمع هس، الحرافيش.

وفي عام 2000، قرر ممدوح اعتزال العمل السينمائي تمامًا، وتفرغ منذ ذلك الوقت للعمل في المسلسلات التليفزيوني

وكان آخر أعماله مسلسل " السيدة الأولى " مع الفنانة غادة عبد الرازق في دور هاشم

ويذكر أن ممدوح عبد العليم متزوج من الإعلامية شافكي المنيري وله منها ابنة واحدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل ممدوح عبد العليم يفارق الحياة بعد مشوار فنيّ طويل



GMT 12:18 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

مصدر مقرب من يسرا ينفي خبر اعتزالها الفن والتمثيل

GMT 08:11 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

الشاب خالد يطمئن جمهوره العربي على حالته الصحية
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday