بقايا مخلوق عملاق يتميز بمنقار وبفراء تثير فضول علماء الأحياء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يرجِّح العلماء أنَّه "دولفين نادر" يعود لعصور ما قبل التاريخ

بقايا مخلوق عملاق يتميز بمنقار وبفراء تثير فضول علماء الأحياء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بقايا مخلوق عملاق يتميز بمنقار وبفراء تثير فضول علماء الأحياء

بقايا مخلوق عملاق
موسكو ـ علي صيام

جرفت الأمواج البحرية بقايا مخلوق بحري عملاق غريب، يتميز بمنقار يشبه الطيور وبفراء يكسو ذيله، ويشبه الدلافين ويبلغ حجمه ضعفي حجم الإنسان، إلى منطقة الشرق الأقصى الروسي، على أحد الشواطئ بالقرب من مطار "شاكتيرسيك" في جزيرة ساخالين، التي تقع قبالة الساحل الشرقي لسيبيريا.

وتظهر الصور، التي نقلها موقع "سيبيريا تايمز" بوضوح، الشعر الطويل السميك الذي يكسو بقايا هذا المخلوق، وهي السمة التي حيرت علماء الأحياء البحرية؛ إذ لم يتمكن العلماء حتى الآن من تحديد هوية هذا المخلوق الغريب، الذي يشبه المسخ ويرجح أن يعود إلى عصور ما قبل التاريخ.

بقايا مخلوق عملاق يتميز بمنقار وبفراء تثير فضول علماء الأحياء

وأكد نائب رئيس قسم التنبؤات في معهد بحوث سخالين للثروة السمكية وعلوم البحار، نيكولاي كيم، أنه نوعًا من أنواع الدلافين الكبيرة، فوفقًا لخصائص الجلد، فهو نوع نادر من الدلافين، ويعتقد أنه لم يعش في مياه الجزيرة، بل إن التيارات الدافئة من البلاد الأخرى قد جرفته.

وأوضح كيم بقوله: كثيرًا ما يجرف التيار الدلافين الاستوائية وشبه الاستوائية إلى مياهنا الباردة، وعندما تنخفض درجة حرارة أجسامهم يستقرون هنا ثم يموتون، وأستطيع القول بكل ثقة إن هذا المخلوق هو نوع من الدلافين، ومع ذلك فإن تميزه بوجود الفراء هو أمر غير الطبيعي؛ لأن الدلافين لا تملك أي فراء".

وأثارت صور بقايا المخلوق الغريب ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الروسية، حيث أسفرت عن إثارة التساؤلات والتكهنات لدى الكثيرين من السكان المحليين بشأن هوية هذا المخلوق.

وأكد أحد نشطاء مواقع التواصل: يبدو أنه نوع من أنواع وحوش البحر المتحولة التي تتميز بوجود منقار، بينما يزعم البعض أنه يشبه دلفين نهر الغانج، والذي يوجد عادة في مناطق المياه العذبة من الهند، وباكستان، ونيبال، وبنغلاديش.

بينما جاء أحد التعليقات الساخرة، قائلًا: يبدو أن فصل الصيف لدينا يتميز بدرجات الحرارة المنخفضة، لدرجة أن الدلافين الهندية تدخل في المياه المحلية، وهي مكسوة بالفراء.

بقايا مخلوق عملاق يتميز بمنقار وبفراء تثير فضول علماء الأحياء

هذا وتختلف دلافين "الغانج" عن الأنواع التقليدية الأخرى من الدلافين، فهي بحدبة صغيرة مثلثة بدلًا من الزعنفة الظهرية، التي تتميز بلون بني وتتمكن من السباحة على الجانبين، ولكنهم لا يمتلكون أي نوع من أنواع الفراء، وينمون حتى يصل طولهم إلى نحو 2.4 متر، أي أصغر بكثير من المخلوق الذي جرفته الأمواج على الساحل الروسي.

وتتعدد أنواع الدلافين المختلفة في جميع أنحاء العالم والتي يصل عددها 40 نوعًا، ويعتبر أكبرها حجمًا دولفين "الأرك" والذي يصل طوله إلى 31 قدمًا أو ما يعادل 10 مترًا، وهو معروف أكثر باسم الحوت القاتل.

وتشير أشهر حديقة بحرية في العالم "Sea World"، إلى أن الدلافين تولد بشعر قصير ولكنه يسقط بعد وقت قصير من الولادة.

وأكد أستاذ علم الأحياء البحرية في جامعة إسكس، ديفيد سميث، أنه على الرغم من ولادة الدلافين ببصيلات الشعر، إلا أنه من غير المحتمل أن تظل الدلافين على قيد الحياة في البر لفترة طويلة حتى ينمو لها الشعر.

ويشير البروفيسور سميث إلى أن معدل التغيرات الواقعة على جلد الدلافين سريع للغاية، وهي حقيقة مهمة لبقائهم على قيد الحياة، كما إنه يمنع النمو الفطري وزيادة الاحتكاك، بينما جاء هذا المخلوق ملفوفًا في نوع من أنواع الطحالب الخيطية، واقترح أيضًا أن هذا الحيوان يعود إلى العصور الجليدية ما قبل التاريخ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بقايا مخلوق عملاق يتميز بمنقار وبفراء تثير فضول علماء الأحياء بقايا مخلوق عملاق يتميز بمنقار وبفراء تثير فضول علماء الأحياء



GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 13:51 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

عودة 16 ألفا من طيور البجع إلى سيبيريا

GMT 08:36 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

ماعز فرنسي يحب مضغ أشجار الميلاد التالفة

GMT 09:01 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

"خطر" يداهم نصف سكان العالم بسبب أزمة المناخ

GMT 07:48 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إعدام الببغاوات في بريطانيا بسبب ارتفاع أعدادها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday