الذئاب تقتل 19 أيلًا في وايومنغ غرب الولايات المتحدة الأميركيّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القتل الجماعي يستهدف تخزين الفرائس في فصل الشتاء

الذئاب تقتل 19 أيلًا في وايومنغ غرب الولايات المتحدة الأميركيّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الذئاب تقتل 19 أيلًا في وايومنغ غرب الولايات المتحدة الأميركيّة

ذئاب وايومنغ ترتكب مجزرة بحق الأيائل وتقتل 19 منها
واشنطن - يوسف مكي

عثر مسؤولو الحياة البرية أخيرًا في ولاية وايومنغ، إحدى ولايات الغرب الأميركي، على جثة 17 أيل صغير وجثتي أيائل بالغة في سهل ثلجي بالقرب من بلدة صغيرة في بوندرانت، بعد أن أبلغهم بعض رعاة الحياة البرية المحلية عن عثورهم على الجثث، وتحتوي المنطقة على 1100 أيل وتسعة ذئاب، ويعتقد أنها المسؤولة عن الحدث. وأفاد مسؤول الحياة البرية الإقليمية جون لوند "هذا حدث نادر، هناك الكثير من الناس التي تسمع عن فائض القتل ولكن في العادة يقتل واحد أو اثنين من الأيائل في الليلة وهو أمر ليس ذو أهمية، ولكن أن يقتل 19 أيلًا في ليلة واحدة فهذا أمر نادر الحدوث"، واصفًا عملية القتل بأنها رياضة القتل على الرغم من إجماع بعض علماء الأحياء ومسؤولي الحياة البرية أن الذئاب لا تصطاد من أجل الرياضة، ولكنها في بعض الأحيان تقتل أكثر مما تستطيع أن تأكله في وقت ما، لاسيما في فصل الشتاء حيث تكون درجات الحرارة متجمدة مما يمكنهم من تخزين الفرائس لوقت لاحق.

وأشار لوند إلى أن المنطقة تحتوي على 1100 أيل وتسعة ذئاب، ويعتقد أنها المسؤولة عن الحدث، وتعتبر الذئاب من الأنواع المهددة بالانقراض في وايومنغ وهي محمية بموجب قانون الحكومة الفيدرالية، وقتلت الشتاء الماضي 70 أيلًا وهو أكثر من المتوسط ويكفي أن يؤثر على موسم الصيد لدى البشر. ويعد سلوك فائض القتل بغير العادي ويسجل في الكثير من الأنواع المفترسة بما في ذلك الأسود الجبيلة والدببة، وتبدو الثروة الحيوانية معرضة بشكل خاص للخطر مثل الأغنام التي تدور حول نفسها في حلقة مفرغة، مما يسمح للحيوانات المفترسة بانتهاز الفرصة وقتل الكثير منها، وأضاف لوند "نحن لسنا متأكدين من مسببات سلوك فائض القتل؛ لأنه في كثير من الحالات تصطاد الحيوانات المفترسة بقصد تناول الطعام ولكن في هذه الحالة كان الأمر مجنوناً فأدى بها إلى قتل كل أيل في وجهها قبل الانتقال إلى الآخر".

وأوضحت منسق خدمة الأسماك والحياة البرية الأميركية، مايك خيمينيز "على العموم الذئاب لا تقتل من أجل الرياضة، وما وجدناه أن الذئاب لا تقتل ما لا تستطيع أكله، ولكن بعض العوامل تجعل من قطيع الأيائل أكثر عرضة لشكل خاص مثل الثلج العميق أو المرض"، وبيّن عالم الأحياء أكلة اللحوم، كين ميلز "إنهم مثل أي شخص يعيش من يوم ليوم، تقتات على ما يكفيها من أجل البقاء، عندما تكون فريستها ضعيفة لا تستطيع التوقف عن اصطيادها، إذا أتيح شخص ما ممن يعيشون من يوم ليوم فرصة تناول الطعام في بوفيه، فسيتصرف وكأنه في بوفيه".

واصطيدت الذئاب في الولايات المتحدة حتى وصلت حافة الانقراض في النصف الأول من القرن العشرين، ولكنها عادت وانتعشت منذ أن أعلن أنها من الأنواع المهددة بالانقراض العام 1978، وأعيدت إلى الحديقة الوطنية في سيلوستنون في التسعينات، وكان هناك 330 ذئبًا في وايومنغ منذ العام 2014، وحاولت المقاطعة العام 2012 وضع الذئاب على لائحة الأنواع المهددة بالانقراض مرة أخرى، وحكم قاضي اتحادي بعد عامين بعدم اصطياد هذه الأنواع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذئاب تقتل 19 أيلًا في وايومنغ غرب الولايات المتحدة الأميركيّة الذئاب تقتل 19 أيلًا في وايومنغ غرب الولايات المتحدة الأميركيّة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday