روضة الميهي تستلهم روح العصر الروماني في تصاميم الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أبرزت لـ"فلسطين اليوم" استخدام الباتشوورك للمرة الأولى

روضة الميهي تستلهم روح العصر الروماني في تصاميم الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روضة الميهي تستلهم روح العصر الروماني في تصاميم الشتاء

تصاميم روضة الميهي لشتاء 2016
القاهرة - شيماء مكاوي

أطلقت مصممة الحُلي روضة الميهي مجموعتها الأخيرة لشتاء 2016 مستوحاة من فنون العصر الروماني وفن الباتشوورك، وهي أكثر العصور التي برز فيها فن النحت وترك الكثير من الآثار والمنحوتات الحجرية والبرونزية الرائعة، والتي تظهر مدى دقة وإتقان فناني هذا العصر.

وأكدت الميهي، في حوار خاص مع "فلسطين اليوم"، أن كل فنان يعشق هذا العصر وتفاصيله الفنية، ويحب أن يزور الأماكن الأثرية الموجودة في مصر والعالم العربي والغربي؛ ليرى دقة التفاصيل في فنون النحت والمعمار الروماني بشكل عام، ومن أمثلتها في مصر المسرح الروماني في الإسكندرية، والمتحف اليوناني الروماني.

روضة الميهي تستلهم روح العصر الروماني في تصاميم الشتاء

وأوضحت المصمِّمة المصرية بقولها: ولأنني من الشغوفين بهذا الفن الرائع وهذه الفترة الزمنية الممتلئة بالفن المعماري، أحببت أن أستخدم هذه المدرسة أو هذا النوع من الفن وأدمجه في تصاميمي، فقمت بتصميم شغل يدوي بروح الفن الروماني مع إضافة بعض اللمسات التي تمنح القطع جمالًا وروحًا جديدة.

وأوضحت أن من أهم أعمالها أيضًا في مجموعة شتاء 2016 تصميم عبارة عن عمل فني مشترك مع فنانة الباتشوورك نهى يحيى، المتخصصة في مجال تصميم  حقائب مصرية بشغل يدوي 100% باستخدام فن الباتشوورك، الذي يعد من أجمل وأصعب الفنون في الوقت ذاته؛ إذ صمَّمت يحيى حقيبة يدويًّا باستخدام فن الباتشوورك، وأيضًا مجموعة من الفراشات المجسَّمة باستخدام خامتي السحرية "الكلاي"  أو الصلصال الحراري.

روضة الميهي تستلهم روح العصر الروماني في تصاميم الشتاء

وقامت الميهي بعد ذلك بتطعيم الحقيبة بهذه الفراشات، وتصميم كولييه باستخدام خامتي أيضًا "الصلصال الحراري أو البوليمر كلاي" بالتكنيك ذاته المصمَّم به الحقيبة "الباتشوورك" وبالرسوم ذاتها والألوان، وبهذا تكون أول من يستخدم تكنيك الباتشوورك في مصر والوطن العربي بل وفي العالم أيضًا، وأول من يجمع بين الشغل اليدوي في الحقائب والإكسسوارات بخامة الصلصال الحراري، لينتج عن هذا تصميم يدوي مصنّع بأيادي مصرية بنسبة 100%، تشترك فيه فنانات مصريات لنقول للعالم أجمع إننا كسيدات مصريات نستطيع رفع اسم مصر عاليًّا من خلال الفن الراقي والمتميز.

روضة الميهي تستلهم روح العصر الروماني في تصاميم الشتاء

وأشارت إلى أنها أضافت إلى التصميم الأحجار الكريمة من العقيق الطبيعي الملون، ليزيد قيمة وجمال التصميم، فهي تحرص على إضفاء لمسات الطبيعة والزهور  التي تعد عشق كل امرأة، ولذلك قامت بتصميم مجموعة جديدة من التصاميم المختلفة المطعّمة بالزهور المصمَّمة يدويًّا بأساليب مختلفة منها الأملس والمجسّم.

وابتكرت الميهي تصميمًا جديدًا جمعت فيه بين 3 طرق مختلفة لتصميم الزهور  فاستخدمت تكنيك المجسّم الصغير جدًا لتصميم الوحدتين الجانبيتين بشكل بوكيه من الزهور المتناهية الصغر، ووحدتين لمجموعة من الزهور البلدي بشكل أملس، أما الوحدة الوسطى فقامت بتصميمها بشكل مجسّم لبوكيه من الزهور الكبيرة الحجم باللونين البني والذهبي، أما الكولييه فمطعّم بأحجار اللؤلؤ الطبيعي ليزيد من قيمته وجماله.

روضة الميهي تستلهم روح العصر الروماني في تصاميم الشتاء

أما أحجار الفيروز ولون حجر الفيروز الذي تعشقه الكثير من السيدات المصريات والعربيات، فانضم إلى مجموعتها الجديدة مع تصميمين مختلفين لكوليهات مصممة بأشكال وألوان مختلفة من الزهور ومجمّعة مع بعضها بشكل أملس لتمنح الإيحاء بأنها لوحة فنية مرسومة من الطبيعة أو صورة فوتوغرافية لحديقة من الزهور الملونة الجميلة.

وأخيرًا لم تتجاهل الميهي ألوان موضة شتاء 2016 "الأبيض والأسود والنبيتي والذهبي" في مجموعتها الأخيرة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روضة الميهي تستلهم روح العصر الروماني في تصاميم الشتاء روضة الميهي تستلهم روح العصر الروماني في تصاميم الشتاء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday