استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أدخلته بعض العلامات التجارية العالمية ضمن مكونات منتجاتها

استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية

استخدام جلد الأسماك في الملابس
باريس ـ مارينا منصف

تتوقع  سماع بعض العبارات مثل "بإمكانك استخدام جزء من سمك القد أو المرجان" إذا كنت في سبيلك لتناول العشاء، ولكن في الحقيقة "هييدي ريمان" المؤسسة للعلامة الشهيرة "Rose & Willard" الخاصة بملابس السيدات، تتحدث عن الموضة وبالتحديد عن أفضل المواد المستخدمة في صناعة حقائب اليد، حيث تذكر أن جلد سمك القد قاسٍ، بينما يأتي سمك السالمون أكثر ليونة.

ويبدو أننا على أعتاب استخدام جلد السمك في صناعة بعض المنتجات الملبوسة، الذي يبدو في هيئته كجلد الثعبان، ويعتقد الموردين أن هذه الجلود أكثر تحملاً من جلود أخرى لكونها منتجًا ثانويًا للغذاء.

وأطلقت العلامة الشهيرة "Rose & Willard" بعض المنتجات الجديدة التي تأتي ضمن 20 تشكيلة، وتم عرض أغلبها على الإنترنت، جميعها تم دمج جلود الأسماك فيها لتصبح ضمن مكوناتها، ولقد كانت أكثر الأشياء التي تؤرق مصممة الأزياء هييدي ريمان كون هذا النوع من الجلد قد تؤثر عمليات الغسيل عليه، ما يجعله لا يدوم طويلاً، إلا أن موردي الأسماك أكدوا لها بأن جلد الأسماك قابل للغسل ولا يتأثر بالماء بمرور الوقت.

ولم يتم الاستفادة على نطاق واسع من جلد الأسماك، ففي عام 2011 فقد أقدم ألكسندر وانج على تصميم صندل ذو كعب عالي مستخدمًا فيه جلد السمك، وفي الآونة الأخيرة بدأت بعض الشركات مثل "نايك"، "برادا" و"ديور" في إدخال جلود الأسماك لتكون أحد العناصر في منتجاتها.

وعلى جانب آخر، لا تلقى الفكرة استحسان بعض العملاء الذين يتخيلون بأن استخدام جلد الأسماك في الملابس يجعل رائحتها تبدو دومًا غير لطيفة، وردًا على ذلك أكدت ريمان أنه في بداية الأمر تبدو رائحة الملابس المستخدم فيها جلد الأسماك غير مقبولة إذا ما تم تقريبها إلى الوجه، ولكن غير ذلك فإن الرائحة التي تتميز بها الأسماك لا تصاحب هذا الجلد بعد استخدامه في الصناعة.

ويعد الحجم أيضًا هو أحد العوائق الأخرى لصغر أحجام الأسماك، ووفقًا لموردي الأسماك فإن سمك السالمون يبلغ طوله عادة من 60 إلى 65 سنتيمتر، فيما يأتي العرض من 10 إلى 14 سنتيمتر، ومن ثم فقشور الجلد مناسبة جدًا للاستخدام في بعض المنتجات مثل المحافظ.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية استخدام جديد لجلود الأسماك في صناعة أجزاء معينة من الملابس النسائية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday