سعاد عزيز تعتمد اللمسة الأمازيغية في تشكيلتها الراقية من القفطان التقليدي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

التصاميم تتنوع بين الحرير والساتان الملكي والتول والأورغانزا

سعاد عزيز تعتمد اللمسة الأمازيغية في تشكيلتها الراقية من القفطان التقليدي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سعاد عزيز تعتمد اللمسة الأمازيغية في تشكيلتها الراقية من القفطان التقليدي

القفاطين التقليدية ذات اللمسة الأمازيغية
مراكش- ثورية ايشرم

طرحت المغربية سعاد عزيز تصاميمها الراقية والمميزة من القفاطين التقليدية ذات اللمسة الأمازيغية التي اعتمدت فيها على مجموعة من القصات التقليدية الراقية، فأضفت عليها تغييرًا ملحوظا وأنيقًا على المجموعة وجعلتها تبدو غاية في التميز والإطلالة الساحرة.

كما استخدمت عزيز عدة قصات مميزة جعلت المجموعة تلقى إقبالًا وإعجابًا كبيرًا من طرف النساء وكل من شاهد العرض الذي قدمته في مؤسسة البشير للخياطة التقليدية المغربية.

وأبدعت المصممة المغربية في هذه المجموعة الشتوية التي قدمتها للنساء العاشقات للموضة وآخر صيحاتها، والتي تطلبت منها العمل الكثير من أجل إدخال مجموعة من التفاصيل المميزة التي تعتمدها للمرة الأولى من أجل منح المرأة اللمسة الفنية في القطعة التي ترغب في ارتدائها في مختلف المناسبات، لاسيما في سهرات واحتفالات رأس السنة التي لا تفصلنا عنها سوى أيام قليلة.

سعاد عزيز تعتمد اللمسة الأمازيغية في تشكيلتها الراقية من القفطان التقليدي
وأضافت عزيز لمستها التقليدية الممزوجة بالخامات الأمازيغية المميزة من حيث اعتمادها على القفطان ذي القطعة الواحدة والقفطان بقطعتين والتكشيطة ذات الثلاث قطع بلمستها الأنثوية والراقية وبصماتها الساحرة التي تخطف الأنظار وتجعل القطعة غاية في الجمالية.

هذا واعتمدت المصممة على مجموعة من الخامات والتطريزات الراقية التي جاءت مميزة للقفطان، منها التطريز الفاسي إضافة إلى التطريز المراكشي التقليدية الممزوج بخامات تقليدية أمازيغية راقية، كما اعتمدت لمسة من الإضافات مثل التراسن والقيطان الرقيق مع خامة الأعقاد الضخمة التي تم اعتمادها في واجهة الحياكة التقليدية وكذا على الأكتاف في مجموعة من القطع الراقية والساحرة.

هذا واستخدمت المصممة الأحجار الرقيقة واللامعة، إضافة إلى الملونة التي زادت القفاطين جمالية فضلاً عن الترتر الذي اعتمدته بلمسة خفيفة وأنيقة وغاية في الجمالية وأعطت المجموعة نعومة فائقة ورونقًا ساحرًا ومميزًا.

سعاد عزيز تعتمد اللمسة الأمازيغية في تشكيلتها الراقية من القفطان التقليدي

كما استخدمت المصممة تشكيلة من الألوان الساحرة التي تنوعت بين الداكن والفاتح المشرق من أجل التنويع في اللمسات والقطع التي تقبل عليها النساء بشكل كبير، هذا وجاء التنويع أيضًا في الأقمشة الراقية والفاخرة التي استخدمتها المصممة، والتي تنوعت بين الحرير والتفتا والساتان الملكي، فضلاً عن التول والأورغانزا والدانتيل الذي استخدمته المصممة كقطعة علوية على مجموعة من القفاطين، والذي برز بأناقة لا مثيل لها زادت القطع جمالية فائقة وراقية تخطف الأنظار وتعطيها الانتعاش والإشراقة في الإطلالة التي تناسب الحفلات والسهرات ومختلف المناسبات الخاصة والرسمية والعائلية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعاد عزيز تعتمد اللمسة الأمازيغية في تشكيلتها الراقية من القفطان التقليدي سعاد عزيز تعتمد اللمسة الأمازيغية في تشكيلتها الراقية من القفطان التقليدي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday