معارض للفن التشكيلي يُنتظَر افتتاحها في القارة الأوروبية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عرض لوحة عباد الشمس الشهيرة لـ"فان جوخ"

معارض للفن التشكيلي يُنتظَر افتتاحها في القارة الأوروبية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - معارض للفن التشكيلي يُنتظَر افتتاحها في القارة الأوروبية

معارض للفن التشكيلي
امستردام - فلسطين اليوم

تنتظر القارة الأوروبية افتتاح عدد من كبرى معارض الفن التشكيلي خلال الشهور المتبقية من العام الحالي 2019، إذ تستضيف مدن أوروبية عدة معارض مختلفة وفي أوقات متباينة خلال الفترة المقبلة.
ويسلط موقع "artnet.com" الضوء على عدد من المعارض الأوروبية، حيث اقترح على زوار القارة الأوروبية زيارتها خلال الشهور المقبلة، وهي:

"فان جوخ وعباد الشمس" في متحف فان جوخ
ستكون لوحة عباد الشمس الشهيرة لفان جوخ محور هذا المعرض، الذي سيقدم أيضًا بحثًا جديدًا وإعادة بناء جزئي يوضح الشكل الذي كانت ستبدو عليه اللوحة عندما تم إنشاؤه في الأصل، سيكون هناك أيضًا 22 عرضًا آخر، بما في ذلك الرسومات النادرة والأمثلة لفنانين آخرين، بما في ذلك صورة بول غوغان لفان غوخ.

"ماريا لاسنيج: طرق الوجود" في متحف ستيديليك خلال 13 أغسطس 2019
للرسامة النمساوية الراحلة ماريا لاسنيج أول استعاضة كبيرة له في هولندا هذا الربيع.
الفنانة التي توفيت في عام 2014 معروفة جيدًا بأنها "لوحات توعية جسدية" رائدة - وهي سلسلة رسمت فيها فقط أجزاء من جسدها الذي يمكن أن تشعر به أثناء عملها - بالإضافة إلى رسالتها المعبرة والاستفزازية الذاتية. صور. كانت لاسنيج ، التي كانت رائدة في عصرها ، ترسم عراة من الإناث الأكبر سنا مع لوحة باستيل نابضة بالحياة وضربات قوية وفرشاة.

"حديقة المسرات الأرضية" في غروبيوس باو من 1 ديسمبر 2019
في عرض الصيف سينظر غروبيوس باو في الحديقة على أنه مجاز للحياة البشرية. تشمل "حديقة المسرات الأرضية" مجموعة متنوعة من الفنانين ، من John Cage إلى Yayoi Kusama ، وحتى يتضمن عملاً من مدرسة Hieronymus Bosch، تعمل الأعمال المعروضة على النظر إلى الحديقة والطبيعة من منظور الكارثة والإثارة والسياسة والمُثُل المثالية.

أقرأ أيضًا :

 أربد تُنافس عمّان في تنظيم أجمل معارض الفن التشكيلي المميّز

"الابتعاد عن الخط" في شنكل بافيلون حتى 28 يوليو 2019
ما هو حقًا الفن النسوي؟ يقدم عرض على Schinkel إجابة مفتوحة على مصراعيها. "Straying from the Line" متنوع بشكل لا يصدق في جمالياته ورواياته وفتراته الزمنية، ويشمل الفنانين Heji Shin وBarbara Hammer وTony Cokes إلى جانب Maria Lassnig وEva Hesse، مما يثبت صعوبة تحديد المصطلح.

"أولافور إلياسون: في الحياة الحقيقية" في تيت مودرن من 11 يوليو 2019 - 5 يناير 2020
في هذا الاستبيان الوظيفي سوف يملأ 30 من أعمال Eliasson Tate Modern، ويتضمن المعرض عددًا من منشآته الغامرة الشهيرة مثل نفقه الضبابي الضباب وغرفة حيث يمكنك التنقل داخل قوس قزح.

"فرانك بولينج" في تيت بريطانيا من 26 أغسطس 2019
إن هذا الحدث الذي تأخر عن موعده منذ فترة طويلة للفنان البريطاني المولود في غيانا أمر لا بد من مشاهدته هذا الصيف. يتم تضمين لوحات كبيرة الحجم من جميع أنحاء بولينج التي تمتد 60 عامًا، بما في ذلك لوحات الخريطة الأساسية، واللوحات المصبوغة، واللوحات المنحوتة في الثمانينات، والعروض الحديثة من الفنان البالغ من العمر 85 عامًا، في هذا المعرض التاريخي.

"لي كراسنر: لون حي" في باربيكان من 1 سبتمبر 2019
كان على لي كراسنر الكفاح من أجل أن يصبح أكثر من مجرد "واحد زائد" لجاكسون بولوك. هذا المعرض يؤطرها بحق لاعبا رئيسيا في المشهد الفني الأميركي ورائدة التعبيرية التجريدية. يسرد المعرض حياة كراسنر الملونة، التي تتخللها أعمال قوية تجسد الحالة المزاجية المفعمة بالأمل في نيويورك بعد الحرب.

"بيرث موريسوت: أنثى انطباعية" في متحف دورسي خلال 23 سبتمبر 2019
الأنثى الانطباعية، التي كانت صديقة ومعاصرة لمانيت، ورينوار، وديغا، تحصل عليها بسبب فنان الطليعة، التقطت موريسوت العلاقة الحميمة للحياة البرجوازية الفرنسية، والأذواق العصرية في الأزياء، والعمل المنزلي للمرأة. إذا فاتتك بيرث موريسوت في بارنز في فيلادلفيا أو متحف دالاس للفنون، فأين مكانك أفضل من باريس لرؤية فنها؟

"درة مار" في مركز بومبيدو حتى 29 يوليو
يوضح هذا المعرض، الذي يسافر إلى Tate Liverpool بعد باريس، أنه لا يمكن تعريف Dora Maar إلا من خلال علاقتها مع Picasso. من خلال أكثر من 500 عمل ووثيقة يتتبع هذا الاستقصاء مهنة معار حيث وجدت صوتها الخاص كمصورة سريالية، وبعد ذلك كرسامة.

"الأشجار" في مؤسسة كارتييه حتى 10 نوفمبر 2019
يمثل التمثال المستوحى من الأشجار للفنان الراحل أغنيس فاردا، الذي تم تصميمه قبل وفاتها بفترة وجيزة، أحد أبرز عروض مجموعة طموحة تشمل أعمال المجتمعات الأصلية، بما في ذلك يانومامي الذين يعيشون في قلب غابة الأمازون. يتضمن "Trees" الذي شارك في تنظيمه عالم الأنثروبولوجيا، بروس ألبرت، مساهمات من عالم الأحياء العصبية ستيفانو مانكوسو، المتخصص في "الذكاء النباتي"، من بين خبراء آخرين.

مدينة البندقية.. "هيلين فرانكنتالر: بيتورا/ بانوراما" في متحف بالازو جريماني خلال 17 نوفمبر 2019
لم يتم عرض لوحات هيلين فرانكنتالر في البندقية منذ أن مثلت الولايات المتحدة في بينالي 1966. في هذا المعرض الذي أقيم في قصر جريماني الأنيق، تركز 14 لوحة من فترة 40 عامًا من مهنة الرسام الأميركي على مدى 60 عامًا على انتقالها المؤثر من لوحة التعبيرية التجريدية إلى لوحة كولور فيلد.

"لوك Tuymans لا بيل" في قصر جراسي حتى 6 يناير 2020
تم تضمين أكثر من 80 لوحة رسومية من Tuymans منذ عام 1986 وحتى اليوم في هذا المسح الرئيسي لأعمال الفنان البلجيكي. لا ينبغي تفويتها، الفسيفساء الجديدة الخاصة بالموقع على أرضية الفناء المركزي في القصر.

"قد تعيش في أوقات مثيرة للاهتمام" في بينالي البندقية الثامن والخمسين حتى 24 نوفمبر 2019
ستكون قائمة العروض التي ستشاهدها في البندقية عديمة الفائدة دون تضمين الحدث الفني لهذا العام، بينالي البندقية الثامن والخمسين. يتضمن المعرض الرئيسي لساقي المتحف رالف روغوف دعوة لفنانين من أكثر الفنانين نفوذاً في عصرنا، من الناشئين إلى المؤسس. لا ينبغي تفويتها في أي مكان آخر في الأجنحة الوطنية الرائعة، من Sun & Sea (المارينا) الحائز على جائزة الأسد الذهبي في ليتوانيا إلى الجناح الفرنسي المذهل لوري بروفوست.

قد يهمك أيضًا :

 قاسم توضّح أنّ القدس أبرز ما يجذبها في الفن التشكيلي

  تكريم سعوديات من نخبة الفن التشكيلي في مهرجان الأردن

palestinetoday
palestinetoday

عدد التعليقات 1

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها وليس بالضرورة رأي فلسطين اليوم

GMT 16:29 2019 الأحد ,30 حزيران / يونيو reham

الفن التشكيلي من أجمل أرقي الفنون

(115)

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معارض للفن التشكيلي يُنتظَر افتتاحها في القارة الأوروبية معارض للفن التشكيلي يُنتظَر افتتاحها في القارة الأوروبية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday