المراكز الأميركية تحث االمصابين بـزيكا على تأجيل الحمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المراكز الأميركية تحث االمصابين بـ"زيكا" على تأجيل الحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المراكز الأميركية تحث االمصابين بـ"زيكا" على تأجيل الحمل

فيروس زيكا
نيويورك – فلسطين اليوم

أوصى مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة النساء بأن ينتظرن شهرين على الأقل والرجال ستة أشهر على الأقل قبل محاولة الحمل وذلك بعد اصابتهم بفيروس زيكا الذي يرتبط بألاف حالات التشوه المشتبه بها في البرازيل.

ويأتي هذا التوجيه الجديد الذي صدر يوم الجمعة من قبل المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في أعقاب توصيات أصدرتها في وقت سابق وركزت على منع إصابة النساء الحوامل بالفعل.

كما قال مسؤولو الصحة انهم يخططون لتعزيز توفير وسائل منع حمل أكثر فعالية في بويرتوريكو وهي أول أراضي أمريكية يعلن فيها عن تفشي فيروس زيكا حيث أعلن عن 261 حالة حتى الآن بالإضافة إلى آلاف الحالات المتوقعة خلال الشهور القادمة. ورصد الفيروس لأول مرة في البرازيل العام الماضي وانتشر سريعا عبر أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي.

وقال الدكتور دينيس جاميسون وهو خبير بالمركز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في مجال الحمل وعيوب الولادة للصحفيين خلال مؤتمر عبر الهاتف يوم الجمعة "زيادة دليل يدعم وجود صلة بين فيروس زيكا وصغر الرأس وهو عيب عند المولد يعد علامة على نمو المخ بشكل غير مكتمل وربما مشاكل أخرى مثل الاجهاض".

وبالنسبة للرجال والنساء الذين يحتمل انهم تعرضوا لفيروس زيكا توصي المراكز الأمريكية بأن ينتظروا شهرين على الأقل قبل محاولة الحمل.

وهذه التوجيهات هي أفضل تخمينات للمراكز الأمريكية بناء على دليل علمي محدود متاح حول فترة بقاء فيروس زيكا في الدم أو السائل المنوي.

وقال جاميسون "لسوء الحظ مازال هناك الكثير الذي لا نعرفه" مضيفا أن التوصيات سوف تستمر في التطور كلما عرف المزيد عن الفيروس.

وبالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق التي يتفشى بها فيروس زيكا اقترحت المراكز على الأزواج تأجيل الحمل بشكل تام وحثوا الأطباء على نصح المرضى بشأن مخاطر التعرض للفيروس أثناء الحمل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المراكز الأميركية تحث االمصابين بـزيكا على تأجيل الحمل المراكز الأميركية تحث االمصابين بـزيكا على تأجيل الحمل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday