طبية أم القيوين تنظم مؤتمر طب الأسنان الرابع السبت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طبية أم القيوين تنظم مؤتمر طب الأسنان الرابع السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طبية أم القيوين تنظم مؤتمر طب الأسنان الرابع السبت

مؤتمر طبية أم القيوين
أم القيوين ـ وام

تحت رعاية  الشيخ راشد بن سعود المعلا ولي عهد أم القيوين حضر الشيخ محمد بن سعود بن راشد المعلا رئيس مجلس أمناء جائزة راشد بن أحمد المعلا للقرآن الكريم اليوم فعاليات مؤتمر طب الأسنان الرابع الذي نظمته منطقة أم القيوين الطبية بمقره المركز الثقافي بأم القيوين .

وناقش الأطباء المشاركون من الامارات والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت على مسألة الأخطاء الطبية الشائعة في طب الأسنان التخصصي وطرق علاجها.

حضر المؤتمر أيضا الشيخة فاطمة بنت عبدالله القاسمي مديرة منطقة أم القيوين الطبية و سلطان بن راشد الخرجي مستشار وزير الصحة وناصر يوسف بن حضيبة مدير فرع الهلال الأحمر بأم القيوين وعدد من المسئولين والأطباء في وزارة الصحة و 250 مشاركا من الهيئتين الطبية والتمريضية على مستوى الدولة .

وتفقد الشيخ محمد بن سعود المعلا قبيل بداية المؤتمر المعرض الذي شارك فيه فرع الهلال الأحمر بأم القيوين ومجموعة من الشركات الخاصة المعنية بطب الأسنان والعناية بها وتعرف على أهم الادوات ومستلزمات العناية بالأسنان ثم بدأت فعاليات بمسرح المركز بعرض فيلم تسجيلي حول التطور الذي شهدته الدولة في القطاعات كافة لاسيما قطاع الصحة بجميع أفرعه والنجاحات التي سجلتها الدولة في مجال الخدمات الصحية .

أعقب ذلك كلمة للشيخة فاطمة القاسمي ألقتها نيابة عنها الدكتورة وعد الصقال مديرة ادارة الرعاية الصحية بطبية أم القيوين ثمنت فيها رعاية ولي عهد أم القيوين للمؤتمر ودعمه المستمر لقطاع الصحة بالامارة مؤكدة أن المؤتمر يمثل فرصة فريدة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات العلاجات المختلفة في طب الأسنان والتعرف على التطور المطرد الذي شمل خدماته.

وقالت إن انعقاد مثل هذه اللقاءات العلمية يعتبر تجسيدا لمبدأ التكامل والتعاون فيما بين الأطباء وتمكينهم من تطوير معلوماتهم واستعراض أحدث التطورات العلمية في هذا المجال .

وأوضحت الدكتورة فاطمة ناصر مردد مديرة مركز طب الأسنان في أم القيوين أن امارة أم القيوين تنظم مؤتمر طب الأسنان للسنة الرابعة على التوالي وحرصت هذا العام على استقطاب خبرات خليجية في خدمات طب الاسنان من خلال مشاركة عدد من الأطباء الخليجيين لنقل خبرتهم ومعارفهم لشريحة كبيرة من المستفيدين بهدف رفع كفاءة المستوى الفني والمهني لأطباء الاسنان وأشارت إلى أن المؤتمر يركز من خلال أوراق العمل المطرحة على الأخطاء الطبية في طب الاسنان وكيفية علاجها وتفاديها.

ثم قام الشيخ محمد بن سعود المعلا وسلطان الخرجي بتكريم الأطباء المتحدثين بالمؤتمر و الجهات والمؤسسات الراعية .

وعرضت أوراق العمل أهم الأخطاء الطبية وطرق علاجها وقدم الدكتور محمد الصفي اخصائي علاج عصب وأقنية الجذور من دولة الكويت ورقة عمل حول فشل علاج العصب وأسبابه وأهم الحلول الطبية التي يجب العمل بها .

وقدم الدكتور نواف الدوسري اخصائي تركيب الاسنان مدير المستشفى العسكري الشمالي في دولة الكويت ورقة عمل حول الأخطاء العلاجية في طب الاسنان وإعادة تأهيل صحة الفم بعد تعرض المريض للأخطاء الطبية .

وعرض الدكتور مازن أحمد المصري استشاري جراحة الفم والوجه والفكين وزارعة الاسنان استاذ مساعد بجامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية الآثار الجانبية وعواقب فشل علاج زراعة الأسنان والترميم العظمي والمشاكل التي يعاني منها المريض في بعض العيادات غير المؤهلة وأهم الحلول من خلال الكشف الاشعاعي والاكلينكي المنظم .

وأوضحت الدكتورة هيفاء محمد هناوي استشاري طب وجراحة اللثة رئيسة قسم طب الاسنان بمستشفى البراحة بدبي من خلال ورقة العمل التي طرحتها أهم المشاكل الناتجة عن أمراض اللثة والناجمة في الأساس من علاجات الاسنان الطبية و التجميلية التي تهمل الكشف على صحة اللثة وتؤدي إلى تدمير عظام الاسنان.

وقدمت الدكتورة الشيخة مريم عبدالله الشرقي اخصائية طب اسنان أطفال الاستاذة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ورقة عمل حول علاج عصب أسنان الاطفال بشكل عام وأهم المشاكل التي تواجه هذا التخصص والحلول المساهمة في علاج المشاكل التي تواجه طبيب الأسنان .

وأوصى المؤتمر بعقد مزيد من المؤتمرات الطبية لتعزيز المعرفة بآخر التطورات في عالم طب الاسنان إضافة إلى عرض أهم الحلول الخاصة بالمشاكل التي يتعرض لها الأطباء خلال العلاج والعمل بها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبية أم القيوين تنظم مؤتمر طب الأسنان الرابع السبت طبية أم القيوين تنظم مؤتمر طب الأسنان الرابع السبت



GMT 10:58 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

20 وفاة و699 إصابة بكورونا في فلسطين

GMT 09:55 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

غزة تسجل 8 حالات وفاة و232 اصابة جديدة بكورونا

GMT 13:55 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

26 وفاة و855 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين

GMT 13:17 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الصحة تسجل 21 وفاة و1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى فلسطين

GMT 10:48 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

14 وفاة و1088 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

GMT 10:34 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

5 وفيات و610 إصابات جديدة بكورونا في غزة
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday