البطاطا تقلل النوبات القلبية والسكتات الدماغية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البطاطا تقلل النوبات القلبية والسكتات الدماغية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البطاطا تقلل النوبات القلبية والسكتات الدماغية

البطاطا تقلل النوبات القلبية والسكتات الدماغية
القاهرة - فلسطين اليوم

يقول أحمد جمال محمد الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة جامعة المنصورة على الرغم من أن الكثير يمتنعون عن أكل البطاطا بحجة أنها تزيد السمنة، إلا أنها هى الطعام الأكثر غذائية للإنسان وتمتاز البطاطا بأنها مصدر ممتاز للبروتينات ذات السعرات الحرارية المنخفضة جدا خلافا لغيرها من الخضراوات النشوية الأخرى.

كما أنها منخفضة جدا فى السكر فتبلغ السكريات فى البطاطا إلى نحن 42 جراما لكل كيلو منها، ولذلك فهى تحتوى على العديد من الفوائد الصحية.

وأضاف الدكتور أحمد أن البطاطا تكون ذات فعالية كبيرة بالنسبة لأمراض الالتهابات حيث تم العثور على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة بالبطاطا مما يجعلها مناسبة لمقاومة مشاكل الالتهابات والربو والنقرس والتهاب المفاصل، ومن أهم المواد المضادة للأكسدة فى البطاطا هى مادة البيتا كاروتين وتبلغ نسب البيتا كاروتين أقصى معدلاتها فى البطاطا البنفسجية اللون، كذلك فإن البطاطا أيضا وفيرة بأصباغ الأنثوسيانين المضادة للأكسدة أيضا وهذه المواد المضادة للأكسدة تتركز فى قلب الثمرة عن قشورها.

وأشار إلى أن البطاطا تحتوى على العديد من الألياف الغذائية لاسيما قشورها التى تعد غنية بالألياف المعدنية مما يجعلها سهلة الهضم ومساعدة على الهضم والتقليل من حدوث الإمساك وبالتالى فإنها تقى من حدوث سرطان القولون، بالإضافة إلى أنها لها تأثير مهدئ للمعدة والأمعاء نظرا لاحتوائها على فيتامينى ب وج، والبيتا كاروتين والبوتاسيوم والكالسيوم وهى مركبات فعالة جدا لعلاج قرح المعدة. وقال إنه من المعروف أن البطاطا غنية بمحتواها من البوتاسيوم الذى يساعد على خفض مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية، كما أنه يحافظ على توازن السوائل بالجسم، وهى وظائف هامة لعمل القلب وتدفق الدم بشكل جيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطاطا تقلل النوبات القلبية والسكتات الدماغية البطاطا تقلل النوبات القلبية والسكتات الدماغية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday