فوائد الثوم الجمالية لبشرة نضرة وأكثر شباباً
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد الثوم الجمالية لبشرة نضرة وأكثر شباباً

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الثوم الجمالية لبشرة نضرة وأكثر شباباً

فوائد الثوم الجمالية
القاهرة - فلسطين اليوم

يحتوي الثوم على الكثير من الفوائد والقيم الغذائية ولذلك يستخدم في إعداد بعض المستحضرات الطبية التي تستخدم لعلاج الكثير من المشكلات الصحية و الأمراض كما يدخل كأحد تركيبات مستحضرات التجميلية للعناية بالشعر والبشرة غيرها.
خصائص الثوم العلاجية للبشرة :

الثوم و التجاعيد :

الثوم له رائحة نفاذة وقوية و هو ما يجعل العديدين يمتنعون عنه لكن خصائصه العلاجية و فوائده العديدة قد تجعلك تتغاضين عن هذا الأمر فهو يستخدم كثيراً منذ قديم الأزل في علاج المشكلات التي تصيب البشرة مثل التجاعيد و الخطوط الدقيقة و علامات التقدم في العمر و ذلك نظراً لاحتوائه على كميات وفيرة من مادة الأليسين.
الثوم و الحبوب :

كما إنه يجعل البشرة طرية وناعمة و يساعد في علاجها من الحبوب و البثور و الرؤوس السوداء و البيضاء التي توجد على سطحها الخارجي كما يقيها من التعرض لها كما إنه يكافح الباكتيريا التي توجد في طبقات الجلد الداخلية مما يعمل على التخلص من الحبوب التي توجد على سطح البشرة بشكل نهائي.
الثوم و الجذور الحرة :

و نظرا لاحتوائه على مضادات أكسدة فإنه يعمل على مكافحة الشيخوخة فيزيل الجذور الحرة التي تسبح في الدم مما يجعله يعمل على منح البشرة الشباب و الحيوية.
الثوم و الالتهابات :

يعمل الثوم على زيادة تدفق الدم في الوجه مما يجعله عاملا على تقليل الالتهابات لاحتوائه على الكبريت كما إنه يقضي على الباكتيريا و الفطريات التي تعمل على ظهور التجاعيد و المشكلات الأخرى للبشرة فينقيها من كافة شوائبها.
فوائد الثوم للبشرة :

يحتوي الثوم على مضادات للالتهابات تعمل على تقليل خطر الإصابة بمرض الصدفية و يكون ذلك عن طريق فرك بعض الثوم مع زيت نباتي على المنطقة المصابة من البشرة.

كما يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع الجذور الحرة في الدم من التأكسد و من مهاجمة خلايا العضلات و العظام و الجلد و هذا من شأنه أن يمنع الجلد من التلف و يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.
يحتوي على كميات وفيرة من مادة الأليسين التي تكافح التجاعيد و تمنح البشرة النعومة.
استخدام الثوم للبشرة :

الطريقة الأولى :
قومي بهرس فصين من الثوم ثم أضيفي إليها ملعقتين من الخل الأبيض ثم ضعي الخليط الناتج على بشرتك مستخدمة قطعة من القطن كي تدهني بها بشرتك و هذه الخلطة من شأنها أن تقضي على حبوب الشباب.

الطريقة الثانية :
قومي بتقطيع فصوص من الثوم إلى شرائح ثم ضعيها على بشرتك لمدة ثلث ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر جيدا وجففي وجهك بعدها بمنشفة ناعمة حتى لا تخدشي بشرتك.

الطريقة الثالثة :
تناول فصاً من الثوم صباحا على معدة فارغة فهذا من شأنه أن يعمل على تنقية بشرتك وجعلها صحية و يساعد في تجديد خلاياها و يخلصها من مشكلاتها كما يمكن هرس فصوص من الثوم مع كمية قليلة من اللبن أو ابتلاع فصوص الثوم مع الماء كأقراص الدواء.
 
و ليس معنى ما سبق طرحه أن تستغني عن استشارة الطبيب و تكتفي باستخدام الثوم في علاج مشكلات بشرتك لأن رأي الطبيب المختص لا غنى عنه و هو الذي يستطيع أن يخبرك بأسباب المشكلة التي تعانين منها و يصف لك العلاج المناسب.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الثوم الجمالية لبشرة نضرة وأكثر شباباً فوائد الثوم الجمالية لبشرة نضرة وأكثر شباباً



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday