نصائح للحماية من فيروسات الصيف الخطيرة ومنها كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح للحماية من فيروسات الصيف الخطيرة ومنها كورونا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح للحماية من فيروسات الصيف الخطيرة ومنها كورونا

نصائح للحماية من فيروسات الصيف الخطيرة ومنها كورونا
رام الله - فلسطين اليوم

جميلةٌ هي العطلة الصيفية للصغار والكبار معاً، فهي الوقت الوحيد الذي نستمتع فيه براحة واسترخاء بعدياً عن ضغوط العمل أو الدراسة وغيرها. لكن لهذا الناحية الجميلة مضارها أيضاً، وهي تتمثل بالفيروسات الخطيرة التي تنتشر في فصل الصيف بالتحديد، والتي يمكن أن تهدد صحتنا وتنغص إجازتنا. ومؤخراً إنتشر فيروس كورونا في منطقة الشرق الأوسط، وهو الفيروس الذي يسبَب أمراض الجهاز التنفسي الحادة لدى المرضى المصابين بالتهاب الجهاز التنفسي. وتقدَر منظمة الصحة العالمية أن ما يقارب من 36 في المئة من المرضى الذين يعانون من التهابات الجهاز التنفسي قد توفوا، منذ اكتشافه لأول مرة في المملكة العربية السعودية عام 2012. يبقى المتخصصون في جميع أنحاء العالم في حذر دائم للبحث عن أعراض الفيروس لمنعه من الإنتشار. وبما أنه لا يوجد لقاحٌ متوفر أو علاجٌ محدَد لفيروس كورونا المسبَب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، فإن أفضل طريقة لحماية نفسك هي الحفاظ على النظافة الشخصية. إليك بعض النصائح التي يقدمها الدكتور أشرف علاَم، نائب الرئيس الإقليمي لشركة منديفارماMundipharma في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لحمايتك وعائلتك من فيروسات عديدة وأيضاً إلتهابات فيروس كورونا. 1. غسل اليدين بشكل متكرر: إحرصي على غسب يديك بشكل متكرر بالصابون المطهَر والماء. هذا مهمٌ بشكل خاص في المراحيض العامة، وعند السفر، وفي المستشفى أو في المطاعم. 2. تجنَبي لمس وجهك: خصوصاً بعد ملامسة الأسطح القذرة لمنع انتشار الفيروس. 3. طبَقي قواعد النظافة السليمة في المنزل وفي الأماكن العامة: عندما تعطسين أو تسعلين، إستخدمي منديلاً لتغطية الأنف أو الفم. وتخلَصي من المنديل على الفور. 4. إرتدي قناعاً جراحياً: خاصةً عند زيارة أحد المصابين بالمرض. 5. طهَري الأشياء الموجودة في الأماكن العامة: عند السفر، إحملي مناديل مُطهَرة لتطهير محيطك (فوق حجرة الحقيبة، حزام الأمان، شاشة الترفيه، الضوابط على متن الطائرة، الطاولة). 6. راجعي الطبيب: إذا كنت على اتصال وثيق مع شخص مصاب بالمرض وأُصبت بالحمى، راجعي الطبيب على الفور. إحفظي أن الأعراض الأولية لفيروس كورونا مماثلة لنزلات البرد: الحمى، السعال وضيق في التنفس. ومع تقدم المرض، قد يُصاب المرضى بالإلتهاب الرئوي أو الفشل الكلوي. 7. تقوية الجهاز المناعي عن طريق اختيار غذاء ومشروبات صحية: مثل المياه النقية والعذبة. فالجهاز المناعي القوي يمكن أن يحميك من عدة أمراض شائعة خلال الصيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح للحماية من فيروسات الصيف الخطيرة ومنها كورونا نصائح للحماية من فيروسات الصيف الخطيرة ومنها كورونا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday