أفضل الأطعمة لوجبة فطور صحية لمستوى أفضل من اليقظة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأنظمة الغذائية تساعد على تحسين وظائف العضلات

أفضل الأطعمة لوجبة فطور صحية لمستوى أفضل من اليقظة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الأطعمة لوجبة فطور صحية لمستوى أفضل من اليقظة

وجبة الفطور
لندن ـ ماريا طبراني

تتمتع مجموعة من أفضل الأطعمة التي ينبغي تناولها على وجبة الفطور، بفائدة كبيرة لأنها تزود الجسم بالطاقة المناسبة، وتؤدي إلى مستويات أفضل من التركيز، والذاكرة، واليقظة فضلاً عن تحسين وظائف العضلات.

أفضل الأطعمة لوجبة فطور صحية لمستوى أفضل من اليقظة

1) المكسرات "الجوز والبندق):

تُعتبر مصدر كبير من الدهون الصحية التي تساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم لفترات طويلة. وأشار المركز الوطني لأمراض السكري في نيويورك، إلى أنَّ المكسرات تساعد على إنتاج الطاقة بصورة بطيئة، وتحتوي على حمض الأوليكالذي يحد من إحساس المخ بالجوع، ويعطي الشعور بالشبع لفترة أطول، ومن الممكن رشها على الحبوب كوسيلة سهلة لتناولها لأول مرة.

أفضل الأطعمة لوجبة فطور صحية لمستوى أفضل من اليقظة

2)ا لكربوهيدرات المعقدة:

يمكن إضافتها إلى وجبة الإفطار من خلال تناول الخبز والحبوب الكاملة والشوفان ولفائف الشوفان، وطبق "الموزلي" (مزيج من الشوفان والقمح والفاكهة)، والعصيدة.

وأكدت أكاديمية التغذية والحمية أن الكربوهيدرات المعقدة تطلق الجلوكوز في الدم تدريجيا، وتزود الجسم بإمدادات ثابتة من الطاقة، و تأخذ وقتا أطول للهضم، لذلك تعطي الشعور بالامتلاء والشبع لفترة أطول، كما أنها تساعد على منع الانتفاخ.

أفضل الأطعمة لوجبة فطور صحية لمستوى أفضل من اليقظة

3) البيض:

يُعد البيض مصدر ملئ بالبروتينات القيمة والدهون المفيدة والفيتامينات، كما يمتلئ أيضًا بمادة الكولين، التي تعتبر من أفيد المغذيات الضرورية لنمو الدماغ ووظائفه.

وأكد مركز التغذية الصحي في نيويورك، أنَّ البيض يُعتبر من المواد الغذائية التي تنتج مستوى مرتفع وثابت من الطاقة الناجم عن البروتين لعدة ساعات، مما يجعل البيض ممتاز لدرء آلام الجوع.

4) زبدة الفول السوداني:

تمتلئ زبدة الفول السوداني بالدهون الأحادية الصحية، والبروتين والمواد المضادة للأكسدة، كما تحتوي على البوتاسيوم، الذي يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها المجلة البريطانية للتغذية أن تناول زبدة الفول السوداني يساعد على تحقيق الاستقرار في مستويات السكر في الدم وزيادة هرمونات الشبع، والتي تمنع الجوع لفترات أطول من الوقت.

ويجب تناول معلقتين منها على حد أقصى، مع اختيار زبدة الفول السوداني "الطبيعية"، الذي يجب أن تحتوي على 90 % من الفول السوداني مع عدم وجود مواد التحلية الاصطناعية أو المواد الحافظة.

5) الأفوكادو

يمتلئ الأفوكادو بالدهون الأحادية، ويحتوي على ما يقرب من عشرين نوع من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك: "C" و"E"، و"B6" وأحماض أوميغا 3 الدهنية.

كما تحتوي على 8% من السعرات اليومية الموصى بها من الألياف، كما أنها مفيدة للجهاز الهضمي والرؤية، وتحتوي على اثنين من المواد الكيميائية الأساسية لصحة العين، لوتين وزياكسانثين. وبشكل عام فإن الدهون الموجودة في الطعام الأخضر تُساعد أيضًا على حماية الخلايا العصبية وتحسين وظيفة الدماغ.

6) التوت

أكد الباحث من قسم العلوم البيولوجية الأغذية في جامعة ريدينغ، جيريمي سبنسر، أنَّ التوت يساعد على حماية المخ من الخلايا الحرة الضارة، ويمكن أيضا أن يقلل من حدة الأمراض المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر والخرف.

وتساعد الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة من التوت على تحسين وظائف التعلم ووظائف العضلات، وتقوية الذاكرة.

7) سمك السلمون:

يُعتبر سمك السلمون مصدر هام لأحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساعد على إعادة بناء خلايا المخ، وبطء التدهور المعرفي، وتعزيز الذاكرة.

وأكدت خبيرة التغذية، جولي دانيلوك، في وقت سابق أنَّ السلمون (السمك الوردي) يحتوي على حمض تريبتوفان الأميني، ما يساعد على إنتاج السيروتونين وهي المادة الكيميائية التي تساهم في الشعور السعادة.

8) الموز:

أكد الخبراء من جامعة تيكساس أن تناول الفواكه الصفراء يعزز من قوة التركيز، لأنه يحتوي على البوتاسيوم، وهو معدن أساسي للحفاظ على صحة المخ وسلامة الأعصاب والقلب في قمتها.

كما يعتبر مصدر كبير للنشا المقاوم، وهو نوع من النشا لا يتم هضمه في المعدة، ما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

9) السبانخ:

تعرف السبانخ بأنها غذاء المخ، لما تحتويه من فيتامين حمض الفوليك "بي"، الذي يساعد على تحسين الذاكرة قصيرة المدى والقدرات العقلية، وذلك وفقًا لما أكدته مجلة علم الأعصاب.

وتحتوي على الأحماض الأمينية التي تعتبر بالغة الأهمية لأجزاء من الدماغ المسؤولة عن التعلم وحل المشكلات.

10) الجريب فروت:

أظهرت دراسة أجرتها المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، أن مجرد رائحة الجريب فروت تساعد على تقليل الشهية.

كما يعتبر مصدر ممتاز لفيتامين "سي"، ويساعد على الشعور بالاستيقاظ والانتباه طوال الوقت، بفضل رائحة الحمضيات التي تعزز التحفيز العقلي وتزيد من مستويات الطاقة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الأطعمة لوجبة فطور صحية لمستوى أفضل من اليقظة أفضل الأطعمة لوجبة فطور صحية لمستوى أفضل من اليقظة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday