آلاء بدر تصرّح بأن العدسات اللاصقة أحدث وسائل تجميل الأسنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ "فلسطين اليوم" عن كيفية استخدامها بالطريقة المثلى

آلاء بدر تصرّح بأن العدسات اللاصقة أحدث وسائل تجميل الأسنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - آلاء بدر تصرّح بأن العدسات اللاصقة أحدث وسائل تجميل الأسنان

أخصائية تجميل الأسنان الدكتورة آلاء بدر
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت أخصائية تجميل الأسنان الدكتورة آلاء بدر، أن العدسات اللاصقة أحدث عمليات تجميل الأسنان لكي تحصل على ابتسامة فنانات هوليوود.

وأفادت الدكتورة في حديث لـ "فلسطين اليوم"، حول تجميل الأسنان: "الابتسامة الجذابة عنوان الجمال ومن أحدث التقنيات الحديثة في طب الأسنان التجميلي العدسات اللاصقة، والتي يمكننا بواسطتها الحصول على أسنان جميلة وابتسامة رائعة، حيث يمكن وضعها فوق طبقة المينا لتغيير شكل الأسنان ولونها، وتغيير موقعها بما يتلاءم مع شكل الشفاه والوجه".

وأضافت: "في وقت قصير جدًا، يمكن تغيير الابتسامة وبالتالي تغيير حياة الشخص، فعندما تكون الأسنان مشوهة وسيئة الارتصاف يسبب إحراجًا يدفع إلى إغلاق الفم للتعويض عن العيب، وهذا ما يقلل الثقة بالنفس ويزعزع الاستقرار الداخلي".

وتابعت: "تتمثل عملية العدسات اللاصقة في وضع قشرة تسمى الايماكس دون برد الأسنان، وهي قشرة رقيقة جدًا يبلغ سمكها نحو 22 ملليمتر بسماكة عدسة العين مصنوعة من البورسلين الخاص للأسنان، تعمل على تحسين مظهر الأسنان حيث تغطي الجانب الأمامي الظاهر للسن فقط، وتأخذ انحناءات تتعاطى مع انحناء السن فتعطي المظهر الطبيعي للأسنان، وبما أنها لا تستدعي البرد أو تصغير السن أو الضرس الأساسي مما يترك المجال مفتوحًا أمام المريض فيستطيع نزعها في حال إراد ذلك، كما يمكن أن يقوم هذا النوع من العلاج بسد المسافات بين الأسنان وترميم الأسنان المكسورة وتغطية الأسنان المتبقعة، ولا يحتاج تركيبها إلى أي مخدر موضعي".

وأردفت: "أما عن كيفية تركيب العدسات اللاصقة حتى نحصل على ابتسامة هوليوود، فيتم أخذ طبعة لأسنان المريض وهي الطبعة التي عادة ما تؤخذ للجسور والتركيبات العادية، وهذه الطبقة يجب أن تؤخذ بمواد عالية التقنية، ودقيقة جدًا، ومن ثم يتم إرسالها إلى المعمل الخاص بعمل هذا النوع من التركيبات بالكمبيوتر، ولا تستغرق الجلسة الأولى أكثر من 30 دقيقة، والجلسة الثانية هي جلسة العمل تستغرق تقريبًا الساعة ويتم مراجعة المريض للطبيب بعد أسبوع تقريبًا للتأكد من صحة المريض والتركيبات، وبعدها يراجع المريض مراجعة عادية دورية كل ستة أشهر يفحص فيها الأسنان بشكل عام".

واستطردت: "بالنسبة إلى عمر بقاء العدسات اللاصقة على الأسنان، فهذه القشور صنعت لتبقى لأعوام عديدة، على خلاف العديد من الجسور والروابط، وهذه القشور لا يتغير لونها مع مرور الوقت حيث تصنع خصيصًا من مواد مقاومة لبقع القهوة والشاي والسجائر".

وتحدثت الدكتورة عن الحالات التي يتناسب معها العلاج بالعدسات اللاصقة، مفيدة: "تتناسب مع حالات تلون الأسنان التي قد تكون بسبب علاج الجذور أو التبقع الفلوري الناجم عن التعرض لجرعات عالية من مادة الفلوريد في الصغر، وقد يكون اللون أيضًا بسبب استخدام بعض أنواع المضادات الحيوية نتيجة تناول الأطعمة والمشروبات الملونة أو التدخين أو نتيجة لتغير لون حشوة قديمة في السن".

وأضافت: " تعمل تلك العدسات على سد الفراغات البسيطة بين الأسنان، ولكن يجب أن تعامل الأسنان المغطاة بقشرة الايماكس كما الأسنان الطبيعية، حيث يجب استخدام الفرشاة والمعجون والخيط السني في تنظيفها، و يجب أن يقوم المريض بزيارة دورية لطبيب الأسنان لفحص القشور السنية التي لديه حيث أن عمر القشرة التجميلية قد يراوح بين خمسة إلى عشرة أعوام".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آلاء بدر تصرّح بأن العدسات اللاصقة أحدث وسائل تجميل الأسنان آلاء بدر تصرّح بأن العدسات اللاصقة أحدث وسائل تجميل الأسنان



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday