أخصائيَة تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شدّدت لـ"فلسطين اليوم" أهمية وضع كريمات الحماية لترطيبها

أخصائيَة تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أخصائيَة تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال

الدكتورة فاتن نور
القاهرة-شيماء مكاوي

أكدت أخصائية التجميل الدكتورة فاتن نور، بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال. وأوضحت "يصيب الغبار البشرة الجافة بالأكزيما ويسبب حساسية الجلد والأرتكاريا، كما يحدث بثورًا في البشرة الدهنية. وتسبب الأتربة جفاف الجلد والإحساس بالخشونة وفقدان النضارة وانتشار البثور والحبوب على الجلد والتي تتميز بالرؤوس السوداء نتيجة تلوثها باللون الداكن لانسداد فتحات مسام الجلد، كما أن بعض الأشخاص قد يصابون بحالات الأكزيما في الوجه واليدين".
 
وأضافت نور في حديثها لـ "فلسطين اليوم"، "للوقاية من آثاره السلبية يجب وضع كريمات الحماية على البشرة وترطيبها باستمرار واستعمال الكريمات الواقية من أشعة الشمس والمناسبة للبشرة وذلك قبل الخروج من المنزل بـ 15 دقيقة". وتابعت "وأخيراً، يجب الاستحمام بعد العودة للمنزل لإزالة أي أتربة قد تكون عالقة بالجسم في حال كان الغبار متناثرًا".
 
وتابعت "وتغير الفصول وعلى الأخص فصل الربيع والصيف حيث تحدث التقلبات الجوية ويزداد الطقس المغبرة ودرجات الحرارة التي قد تضر البشرة كثيرا وتسبب العديد من مشاكل البشرة لذلك أنصح بإتباع هذه الخطوات للعناية والمحافظة على البشرة وحمايتها في تلك الأجواء". وزادت "أولا ضرورة غسل الوجه بالماء الفاتر أو البارد لأن الماء الساخن خطر على البشرة لأنها تتسبب في جفاف البشرة وتقشيرها وخاصة أن الماء الساخن لا تساعد على تثبيت الماكياج وخاصة أن هناك ثلاثة أعداء للماكياج هم الحبوب البارزة وحفر الوجه وجفاف البشرة ولكن يجب الاعتدال في تنظيف البشرة، وينصح أيضا بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع".
 
وختمت أخصائية التجميل فاتن نور "ثانيا: نحضر ملعقتي عسل نحل أبيض مع ملعقتي لبن كامل الدسم وإذابتهم معا ووضعهم على البشرة مع الابتعاد عن منطقتي العين والفم كقناع مرة واحدة في الأسبوع يفيد كل أنواع البشرة ويساعد على تجديد خلايا البشرة(...)، "في حالات الطقس المحمل بالغبار، وتجنبي استخدام الكثير من المكياج فالأتربة والرمال العالقة بالغبار قد تلتصق بمكياجك وتعيق تنفس البشرة مما يسبب تهيج وحساسة الجلد وقومي بتغطية شعرك ووجهك بوشاح وارتدي النظارات الشمسية عند خروجك".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخصائيَة تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال أخصائيَة تؤكد بأن الغبار والأتربة تؤذيان البشرة وتُهدَدان الجمال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday