الجوجو يطالب بإنشاء مستشفى لعلاج مرضى السرطان في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن إصابة 1000 شخص سنويًا

الجوجو يطالب بإنشاء مستشفى لعلاج مرضى السرطان في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجوجو يطالب بإنشاء مستشفى لعلاج مرضى السرطان في غزة

مرضى السرطان في غزة
غزة - حنان شبات


صرَّح منسق عام مؤسسة "بسمة أمل" سامي الجوجو، بأنَّ مؤسسته تعمل على مساعدة مرضى السرطان في قطاع غزة من خلال برامج عدة، منها برنامج المواصلات لنقل المرضى من معبر بيت حانون إلى مستشفيات الضفة أو القدس، فضلًا عن مستشفيات الداخل في أراضي 48.


وأكد الجوجو في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، أنَّ أعداد المرضى في الفترة الماضية كانت تتراوح ما بين 25-30 مريضًا يوميًا، منوهًا إلى أنَّ أعداد المرضى في تزايد إذ وصل عدد المرضى المسافرين في الفترة الحالية إلى أكثر من 30-40 حالة يوميًا.


وأوضح أنَّ المؤسسة من ضمن أولوياتها البرنامج التوعوي، من خلال عقد الندوات التوعوية عن سرطان الثدي للرجال والنساء على حد سواء، فضلًا عن دعم مرض السرطان من خلال بعض الحملات التي كان آخرها حملة مشتركة انطلقت في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس ومدينة الناصرة.


وأبرز الجوجو، أنَّ مؤسسته تتعاون مع بعض الشركات والمؤسسات لتوعية المواطنين بأهمية إجراء الفحوصات اللازمة للوقاية من مرض السرطان ومنها إرسال دعوة إلى كل بيت مثل فاتورة الهاتف لحثهم وتذكيرهم بأهمية الفحوصات التي تساعد على الكشف المبكر للسرطان.


وبيّن أنَّ من ضمن البرامج لدعم مرض السرطان تنظيم فصول دراسية في مستشفيات الضفة والقدس والداخل لضمان عدم انقطاع الطلاب المصابين عن دراستهم، فضلًا عن دروس في اللغة العبرية؛ ليتمكن المرضى والمرافقون من فهم ولو شيء بسيط من الأطباء الإسرائيليين.


وأضاف "كذلك نستعين بفكرة المهرج الطبي لمساعدة الأطفال المرضى، ولدينا صالون حلاقة خاص بالمرضى، إلى جانب العيادة الاستشارية بالتعاون مع مؤسسة أطباء حقوق الإنسان لدعم المرضى نفسيًا".


وشدَّد الجوجو على اهتمام المؤسسة بتنظيم فعاليات مثل المسرحيات والمعارض بالإضافة لفعالية "يوم في حياة مريض" والتي تهدف إلى تغيير الجو النفسي لمرضى السرطان في غزة.


وأشار إلى أنَّ أعداد مرضى السرطان في قطاع غزة في ارتفاع إذ بلغ عدد المرضى في قطاع غزة حوالي من  12 ألف إلى 14 ألف مريض ونسبة الارتفاع السنوي تتراوح ما بين 800 إلى 1000 مريض سنويًا.


وتابع "أسباب زيادة مرض السرطان غير معروفة هل هي بسبب المواد الكيميائية المستخدمة في الزراعة أو بسبب المواد الحافظة التي تضاف على الأطعمة أو بسبب عوامل وراثية أو الملابس وغيرها".


وأعرب الجوجو عن أمله في أن تتوحد جميع الجهود سواء الحكومية أو المؤسسات الأهلية بالإضافة إلى الشركات لتخفيف الأعباء المادية عن مرضى السرطان؛ لاسيما أنَّه مرض مكلف بالإضافة إلى حماية العائلة التي يوجد فيها مريض سرطان من التشتت والتذمر بسبب أنَّ مريض السرطان يحتاج لعملية متابعة بصفة مستمرة من الأهل، سواء فيما يتعلق بإجراءات التحويل إلى الخارج أو السفر والتنسيق مع الجهات المعنية وغيرها.


وطالب الجوجو بضرورة إنشاء مستشفى تخصصي لعلاج مرضى السرطان في قطاع غزة، لتخفيف الأعباء على المرضى، خصوصًا التي تتعلق بتكاليف العلاج ومعاناة السفر إلى الخارج.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجوجو يطالب بإنشاء مستشفى لعلاج مرضى السرطان في غزة الجوجو يطالب بإنشاء مستشفى لعلاج مرضى السرطان في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday