حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر حقن الأبيديورال أثناء الولادة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" عن رفع شعار "ولادة بلا ألم"

حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر حقن "الأبيديورال" أثناء الولادة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر حقن "الأبيديورال" أثناء الولادة

اختصاصي النساء والتوليد الدكتور حسن جعفر
القاهرة-شيماء مكاوي

أكد اختصاصي النساء والتوليد الدكتور حسن جعفر، بأن التخدير النصفي باستخدام حقن " الأبيديورال" في الولادة، ليس له مخاطر.

وأوضح جعفر لـ "فلسطين اليوم" "كثير من النساء يخشون آلام الولادة وبالطبع فإنجاب طفل ليس بالأمر السهل لكن ظهر العديد من الوسائل التي تقلل من شدة الآلام التي تشعر بها الأم الحامل. مضيفًا "عندما نرفع شعار "ولادة بلا ألم " نقدم للأم الوسائل التي من خلالها نقلل آلام الولادة إلى حد كبير ومن ضمن تلك الوسائل الآمنة التخدير النصفي باستخدام حقن "الابيديورال".

وأضاف "هناك عدة أقاويل عن مخاطر التخدير النصفي مما سبب ذعر وخوف من العديد من السيدات مثل مخاطر الإصابة بالشلل النصفي أو الصداع بعد التخدير وهذا الكلام عار تمامًا من الصحة". موضحًا " مخاطر الإصابة بالشلل لا يمكنه أن يحدث على الإطلاق والصداع تم التغلب عليه عن طريق استعمال إبر دقيقة جدًا".

وتابع اختصاصي النساء والتوليد "أيضا هناك من يعتقد إن حقن " الابيديورال " تفقد الأم الإحساس بالألم وبالتالي لا تستطيع أن تدفع الجنين من أجل ولادة طبيعية ولكنها تفقدك فقط الإحساس بالألم، ولكن لا تفقدك القدرة على الدفع العضلي لولادة الجنين، ولذلك لا تزيد من نسبه الولادة القيصرية".

وأردف "حقن الابيديورال آمنه تمامًا وتساعدك على تحمل الألم اثناء الولادة وتجعل فترة الولادة التي قد تطول حتى 24 ساعة هي فترة محتملة وممتعة".

وأشار جعفر إلى أنه "أصبح الآن مع تطور تكنولوجيا حقن "الابيديورال" من الممكن ان تقومي بالحركة بعد أخد حقنه "الابيديورال" من دون الحاجة للاستلقاء في الفراش طول فترة الولادة وهي من المميزات الأخرى للتخدير النصفي".

وبين "يكفي إن الأم تستطيع أن تشاهد طفلها وتكون واعية تماما للحظات الولادة ويمكنها أن تحتضن طفلها فور ولادته وهو شعور لا يمكن أن يوصف، بعكس التخدير الكلي الذي يفقد الأم وعيها تماما".

وأوضح الدكتور حسن قائلًا " حقن " الابيديورال " هي حقن تعطى في منطقة الظهر تقلل من الاحساس بالألم في المنطقة السفلى من الجسم بينما تجعلك في حالة وعي تامة، ويحقن عقار "الابيديورال " عن طريق قسطرة (أنبوب طويل ورفيع مجوف) فبداية ستستلقين ملتفة او تجلسين على حافة السرير بينما يقوم طبيب التخدير بإدخال القسطرة في أسفل الظهر ثم يلصق القسطرة حتى يستطيع من خلالها ان يدخل العقاقير إذا احتاج لذلك".

وختم "يظهر تأثير المخدر خلال ربع ساعة من منحها وستصل الى ذروة تأثيرها خلال حوالي 45 دقيقة بعد الحصول عليها، ثم بعد ذلك يتم إخراج الأنابيب من الظهر (القسطرة) بعد حوالي ساعتين من انتهاء الولادة". ناصحًا الأم " أشجع أي سيدة حامل على تجربتها دون الانصات الى الخرافات حول مضاعفاتها وأقول لها اجعلي ساعات الولادة ممتعه للأسرة دون ألم".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر حقن الأبيديورال أثناء الولادة حسن جعفر يؤكد انعدام مخاطر حقن الأبيديورال أثناء الولادة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday