سيد إبراهيم يقدّم أشهى المأكولات في المطبخ الإماراتي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيَّن لـ"فلسطين اليوم" أسرار ومكونات المذاق الجيد

سيد إبراهيم يقدّم أشهى المأكولات في المطبخ الإماراتي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيد إبراهيم يقدّم أشهى المأكولات في المطبخ الإماراتي

الطاهي سيد إبراهيم
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف الطاهي سيد إبراهيم عن عدد من الأطباق الإماراتية الشهية، وأبرزها "الهريس"، موضحًا أنه يتكون من كوب من حب القمح، وحبة طماطم مقشرة ومكعب خلاصة مرقة الدجاج وملح و6 من أكواب الماء وكیلو من لحم الفخذ.

وبيّن سيد إبراهيم لـ"فلسطين اليوم"، طريقة التحضير، مشيرًا إلى أنه يتم سلق اللحم بقدر الضغط مع قلیل من الملح. وینقع الھریس بالماء لمدة ساعة ثم یوضع فوق اللحم وتقطع الطماطم ویذوب مكعب خلاصة مرقة الدجاج في الماء ویوضع فوق الھریس في الفرن ویلاحظ عدم نقصان الماء.

وأضاف "قبل إطفاء النار یضرب الھریس ضربا جیدا ویدخل الفرن مرة أخرى (یترك الھریس مدة 5 ساعات في الفرن تقريبًا). ویوضع في صحن التقدیم ویعمل حفرة في الوسط ویصب السمن المجبوس.

ولفت إلى وجود وجبة "الكبسة" التي تتكون من دجاجة أو 2 كیلو لحم، وكیلو  أرز، وعیدان القرفة و10 حبات فلفل أسود، و4 بصلات حجم كبیر، وزیت نباتي للتحمیر، و4 حبات طماطم و4 حبات ليمون جاف، وملعقة كبیرة من القرفة المطحونة وملعقة صغیرة من الكركم، ونصف ملعقة صغیرة زعفران، وملعقة صغیرة من الفلفل الأسود المطحون، وملعقة كبیرة من "كزبرة" ناشفة ونصف ملعقة صغیرة جوزة الطيب.

وأوضح أنه من الضروري نقع الزعفران في ماء الورد و ووضع الخلیط جانباً، كما یقطع اللحم أو الدجاج إلى قطع مناسبة متوسطة الحجم ثم یغسل جیدا و یصفى، ویغسل الأرز مرتین إلى ثلاث مرات ثم ینخل في مصفاة، ویقطع البصل لشرائح رفیعة ثم یوضع في قّدر و یضاف إلیه اللحم أو الدجاج والبھارات المطلوبة والملح والكركم والليمون الجاف المكسر ویضاف ثلاث ملاعق كبیرة زیت، ویوضع القّدر مغطى على النار و یترك یغلي لمدة 10 دقائق حتى یجف الماء، ویضاف الماء الحار إلى اللحم حتى یغمره، ثم یضاف الطماطم بعد تقطیعھا قطعا صغیرة و یترك الخلیط یغلي حتي ینضج اللحم أو الدجاج، ویضاف الأرز المنخول إلى المرق ویقلبّ مع اللحم على أن یكون مغمورا بالتساوي و یعّدل الملح.

ویترك القدر على نار ھادئة و قبل أن یجف الأرز یضاف الزعفران والھیل المنقوعان في ماء الورد، وعندما یجف الأرز تماما یؤخذ القّدر وھو مغطى ویوضع في الفرن لمدة دقیقة، ویوضع المجبوس في طبق مناسب مسطح على أن یوضع اللحم أو الدجاج فوق الأرز، ویقدم المجبوس وإلى جانبه سلطة الخضار.

ومن أشهر وجبات الإمارات "العصیدة" وهناك قاعدة دائما تتمثل في أن الطحین یكون ضعف السكر ومكوناتها كأس كبیر من السكر فضلا عن كأسين من الطحین وزعفران وسمن.

ويمكن وضع الطحین في قدر على نار متوسطة وتحريكه باستمرار حتى لا یحترق ویصبح لونه بنيًا ثم يوضع السكر في قدرعلى النار ويحرك حتى یصبح لونه بنيًا ویكون سائلا، ويضاف الماء حتى یذوب السكر ثم يتم إضافة السمن والزعفران.

وتابع "نأتي بقدر الطحین ونضیف علیه الماء ونحركه، ونضعه على نار متوسطة ونحركه حتى یمتزج ویتبخر عنه الماء شیئا فشیئا ونصل إلى سمك العصیدة ونضعها في الصحن".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيد إبراهيم يقدّم أشهى المأكولات في المطبخ الإماراتي سيد إبراهيم يقدّم أشهى المأكولات في المطبخ الإماراتي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday