عطا يؤكد اتخاذ كامل الإجراءات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيّن لـ"فلسطين اليوم" وفاة ثمانية حالات بأمراض مزمنة

عطا يؤكد اتخاذ كامل الإجراءات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عطا يؤكد اتخاذ كامل الإجراءات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة

رئيس البعثة الطبية للحج الدكتور هشام عطا
مكة المكرمة ـ وفاء لطفي

كشف رئيس البعثة الطبية للحج الدكتور هشام عطا، عن خطة أعدتها وزارة الصحة من أجل التأمين الطبي للبعثة الطبية لوزارة الصحة المصرية، لتصعيد الحجيج من وإلى جبل عرفات لأداء مناسك الحج، موضحا أن الهدف من الخطة هو الحفاظ على سلامة الحجاج طبيا طوال فترات أداء مناسك الحج، وضمان تقديم خدمة طبية متميزة للمصريين في السعودية.

وأوضح رئيس البعثة في حوار خاص مع "فلسطين اليوم"، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لوقاية الحجاج من فيروس "كورونا"، وأنفلونزا الطيور وكافة الأمراض الوبائية، مؤكدا أنه لا يوجد أية أمراض وبائية حتى الآن بين صفوف الحجاج.

وأكد عطا أن الخطة تتضمن عمليات توعية وتثقيف صحي للحجاج من خلال أعضاء البعثة الطبية المنتشرين في مكة، أن الوزارة لديها توجيهات بالتنسيق مع رؤساء بعثات القرعة والتضامن والسياحة لمتابعة الأوضاع الطبية للحجاج والمتبعة الدورية لغرفة العمليات المركزية التي سيتم تشكيلها مع بدء مناسك الحج يوم 8 ذي الحجة.

وبيّن أنه سيتم عمل توعية بأعراض الأمراض الخطرة والوبائية لتوعية الحجاج المصريين بأعراضها وسهولة التعرف عليها حتى يتم السيطرة عليها في مهدها، منوهًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة السعودية والتي تقدم تسهيلات كبيرة لأداء المناسك في أجواء صحية للحجيج.

ولفت إلى أنه سيتم متابعة جميع المخالطين للمرضى وترصدهم للتأكد من عدم وصول الأمراض الوبائية إليهم، معلنا عن وصول حالات الوفيات إلى 8 حالات بأمراض مزمنة.
وشدد رئيس البعثة الطبية، على أنه تم تخصيص فريق طبي لعلاج أي حالة طارئة للحجاج في عرفات، وتزويدها بشنط إسعافية لرعاية الحالات المرضية الطارئة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عطا يؤكد اتخاذ كامل الإجراءات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة عطا يؤكد اتخاذ كامل الإجراءات لتأمين حجاج مصر من الأوبئة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday