ألف شركة في بريطانيا ترفض توظيف أصحاب الوزن المفرط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اتهمتهم بالكسل وعدم القدرة على إنجاز مهام العمل المطلوبة

ألف شركة في بريطانيا ترفض توظيف أصحاب الوزن المفرط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألف شركة في بريطانيا ترفض توظيف أصحاب الوزن المفرط

مرض السمنة
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة أنَّ العمال والموظفين المصابين بمرض السمنة  "كسالى"  و"غير قادرين على انجاز مهام عملهم"، موضحة أنَّهم أقل قابلية للتوظيف واستلام مهام عملية.

وأكدت الدراسة أنَّ ما حوالي 1000 شركة بريطانية ممن تم استطلاع آرائهم، أشاروا إلى أنهم أقل ميلًا نحو توظيف وتعيين المتقدمين المصابين بالسمنة أو أصحاب الوزن الزائد بعد إجراء مقابلة العمل.

وأوضحت أنَّ من ضمن الأسباب التي وضعتها الشركات والتي تدفعها نحو التخلي عن توظيف المصابين بالسمنة أو أصحاب الوزن الزائد هو عجزهم وعدم قدرتهم على أداء مهامهم بالكامل، واصفينهم  بـ"الكسالى"، فضلًا عن عدم قدرتهم على إتمام العمل المطلوب.

وصرَّحت المكلف بالدراسة العضو المنتدب في "كروس لاند" لتوظيف المحامين بيفرلي سندرلاند، بأٌنَّ "أبحاثنا تظهر أنَّ المواقف المغرضة ضد توظيف المصابين بالسمنة أو أصحاب الوزن الزائد استشرت بين أرباب العمل البريطانيين".

وأشارت سندرلاند إلى أنَ هذه النتائج جاءت في أعقاب دعوى رفعتها النقابات والمحامون أمام المحكمة الأوروبية بالنيابة عن جليس الأطفال كارستن كالتوفت البالغ من العمر 50 عامًا الذي زعم بأنَّ الهيئة المحلية في الدنمارك طردته عام 2010 بسبب وزنه المفرط.

وأضافت "في كانون الثاني/ ديسمبر، أصدر القضاة الأوربيون حكمهم، بأنَّه يمكن وصف السمنة بأنها إعاقة في حال تعطيلها مشاركة الموظفين الكاملة والفاعلة بالتساوي مع الموظفين الآخرين أثناء أداء مهامهم الوظيفية".

وتابعت "فيما يبدو أنَّ جميع الاحتمالات ستقف في وجه حصول المصابين بمرض السمنة على وظائف"، مستدركة "لكن القانون يقف في صفهم، إذ أنَّه يحذر من وضع افتراضات نمطية في كل مرحلة من مراحل التوظيف وهذا ينطبق على كل من الموظفين الحاليين أو المتقدمين للوظائف".

واستطردت سندرلاند "بعد سيادة هذا الحكم في محاكم العدل الأوروبية، أصبح على أرباب العمل الآن إيجاد طريقة لاستيعاب المصابين بالسمنة الذين يندرجون تحت مظلة مصطلح "الإعاقة غير أنَّ عددًا كبيرًا من المتقدمين إلى الوظائف يتوجب عليهم التأكد من عدم تعرضهم للتمييز".

 وحذر النقاد في ذلك الوقت من أنَّ ذلك قد يشجع أصحاب الوزن الزائد على تجنب إنقاص وزنهم أملًا في حماية نفقاتهم، إذ أنَّ الشركات من غير الممكن أنَّ تتحمل ملايين الدولارات من المصاريف لتغيير المكاتب والمصانع عن طريق تزويدها بأثاث خاص مثل الكراسي الضخمة وأماكن وقوف السيارات بالقرب من مكان العمل والمشورة الغذائية لموظفين يعانون من زيادة الوزن وعضوية رياضة وفرص للعمل من المنزل.

وأظهرت نتائج الدراسة أنَّ حوالي 61%  من أصحاب العمل باتوا قلقين على المصاريف المحتملة بعد توظيف واستيعاب أصحاب الوزن الزائد وما يتبع ذلك من آثار جانبية، حيث عبَّر حوالي 63%  عن مخاوفهم من المثول أمام المحاكم  بتهمة التمييز في حال عدم تلبية حاجات الإعاقة من العمال الذين يعانون من السمنة المفرطة.

وأشارت الدراسة إلى أنَّ 26% أكدوا أنهم أقل ميلًا نحو توظيف المصابين بالسمنة، نظرًا إلى عدم وعيهم بالقوانين المرتبطة بتوظيف العمال من زيادة الوزن.

وبيَّنت أنَّ ما يزيد عن نصف أرباب العمل من المستطلعين فلم يكونوا على دراية بأنه في حال ما أبلغ المصابون بالسمنة رب العمل عن ظروفهم الخاصة خلال مقابلة العمل ولم توظفهم الشركة، من الممكن أن يقاضيهم المتقدم للوظيفة بتهمة التمييز نتيجة الإصابة بالسمنة ما وقف في وجه تعينهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألف شركة في بريطانيا ترفض توظيف أصحاب الوزن المفرط ألف شركة في بريطانيا ترفض توظيف أصحاب الوزن المفرط



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday