أمراض القلب والسكتة الدماغية السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

*بعض العادات السلبية مثل التدخين تزيد معدل الإصابة المبكرة

أمراض القلب والسكتة الدماغية السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمراض القلب والسكتة الدماغية السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة

أمراض القلب
واشنطن ـ يوسف مكي

تُعد أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة، بحسب دراسة بحثية جديدة، أثبتت أن واحدة من كل 3 حالات وفاة في الولايات المتحدة تحدث بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية والأوعية الدموية الأخرى.

وكشف تقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلًا عن جمعية القلب الأميركية، أن أمراض القلب والسكتة الدماغية هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم.

 وأظهر تحديث إحصائيات جمعية "أيه.اتش.إيه" للعام 2016 أن أمراض القلب والسكتة الدماغية هي السبب في وفاة 801 ألف شخص في الولايات المتحدة العام 2013، وذكر رئيس "أيه.اتش.إيه" الدكتور مارك كريغر أن الإحصائات التي تربط بين أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية بالوفاة هي في غاية الأهمية، وأنه يتم إعداد هذا التقرير سنويًّا منذ العام 1958.

ولكن على الرغم من التقدم المحرز في خفض عدد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والسكتة الدماغية، إلا أن البيانات لا تزال مرتفعة للغاية، وفقًا لدكتور كريغر.

وأظهرت البيانات أنه توفي ما يقرب من 116 ألف شخص في الولايات المتحدة من وسط 750 ألف شخص أصيبوا بأزمة قلبية، وأن 795 ألف شخص يصابوا بالسكتة الدماغية، وهو سبب رئيسي للعجز، وأنه من بين البالغين الأميركيين الأفارقة، 48% من النساء و 46% من الرجال لديهم شكلاً من أشكال مرض القلب والأوعية الدموية، وأن الأميركيين من أصل أفريقي لديهم ضعف فرصة البيض في الإصابة بالسكتة الدماغية.

أما من حيث المخاطر في جميع أنحاء العالم، وجد التقرير أن 31% من جميع الوفيات تحدث في العالم بسبب أمراض القلب والشرايين، وأنه وقعت 80% من هذه الوفيات في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل العام 2013، وأن السكتة الدماغية كانت المسؤولة عن 11.8% من مجموع الوفيات، كما أصيب 16.9 مليون شخص بالسكتة الدماغية الأولى العام 2010.

وأثبتت الدراسات أن بعض العادات تتسبب في الإصابة بتلك الأمراض مبكرًا، وتشمل التدخين وزيادة الوزن وعدم اتباع نظام غذائي صحي؛ حيث أن هناك ما يقرب من 19% من الرجال و16% من النساء مدخنين العام 2014، وأن ما يقرب من 160 مليون شخص في الولايات المتحدة يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، وما يقرب من 43% من الناس في الولايات المتحدة لديهم كوليسترول مرتفع، و33% من السكان لديهم ارتفاع في ضغط الدم خلال ذلك الوقت، و9% من الأميركيين لديهم مرض السكري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمراض القلب والسكتة الدماغية السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة أمراض القلب والسكتة الدماغية السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday