استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعاني معظم المشاركين من سوء التغذية وقلة التمرينات الرياضية اليومية

استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39

العناصر الغذائية الأساسية
لندن ـ كاتيا حداد

أُجري استطلاع رأي شمل ألفي شخص من البالغين، حيث تم سؤالهم متى استخدموا علاجات صحية متطورة، وكان اثنان من بين كل 30 شخص يؤكدان أنهما يشعران بتدهور صحتهما.

وتركزت اهتمامات الناس الصحية الرئيسية في صحة القلب والذاكرة ومستويات العصبية، كما كشف الاستطلاع عن أن معظم النساء يصبن بالعرق الساخن في سن الخمسين من عمرهن.

ويشاع بين الناس أنك تشيب بقدر ما تشعر، ولكن الخبر السيئ هو أن هناك دراسة اكتشفت أنك تبدأ فعليًا في الشعور بالأمراض كلما كبرت، ويمكن أن يتوقع الناس أنهم سيبدأون معاناة الصداع والصداع النصفي في عمر الـ 24 عام، ومشكلات أكثر في عمر الـ 33، وتظهر أولى الشعرات البيضاء لديهم في سنة 39.

 وصنف الباحثون جدولاً بأعمار البالغين المتوقع دخولهم في مشكلات صحية معينة، حيث يتوقع الناس في عمر الـ 30 أن تبدأ ألام الكعبين لديهم في عمر 32، وضعف الركبتين في عمر 37، وذلك وفقًا لاستطلاع رأي شمل 2000 شخص. كما ظهر أن النساء يعرقن عرقًا ساخنًا عندما يصلن إلى عمر الخمسين، بينما يشكو الشخص المتوسط من ألام المفاصل والعظام في عمر 40 سنة.

ويقال أن واحد من كل خمسة يعاني من مشكلات ناتجة عن جروح رياضية سابقة، بالرغم من أنها تحافظ على لياقتهم في الصغر. 

وقال متحدث باسم فيتامين هيلثزبان، الذي قاد الاستطلاع: "من المحتم أن نشكو من ألام صحية أكثر كلما كبرنا، حيث أن الشباب أكثر مرونة، ويمكنهم أن يتغلبوا على الأمور بشكل أسرع. ويعرض البحث الوقت الذي نصل فيه إلى الشعور بألام المفاصل، وكل الألام اليومية شائعة الحدوث مثل ألام العظام والصداع والمشكلات الهضمية، حتى هؤلاء الذين اختفظوا بلياقتهم في سن العشرينات، يكونوا معرضين لمشكلات ألام القدمين والركبتين والظهر".

وقال اثنان من بين كل 30 شخص أنهم يشعرون أن صحتهم تتدهور كلما زاد عمرهم، كما أن أربعة من كل عشرة أشخاص يؤمنون بأن صحتهم أفضل من صحة والديهم بسبب السن، وتزعم نسبة 60% أنهم تحملوا مسؤولية أنفسهم الصحية عندما كبروا. وتركزت اهتمامات الناس حول صحة القلب ومشكلات الذاكرة، ومستويات العصبية والضغوط، أكثر من الألام والأوجاع الخفيفة.

وقال أربعة من بين كل عشر أشخاص بالغين أنهم شعروا بكامل لياقتهم عندما كانوا في العشرينات، بينما قال الربع أن لياقتهم كانت في أوجها في عمر الثلاثين.  وقال أكثر من النصف أنهم يعتقدون أن الجو البارد أثر على صحتهم أكثر من تقدم العمر. وقال ثلاثة من كل 10 أشخاص أن أثار اختيارات أسلوب الحياة التي مارسوها في شبابهم تظهر الآن.

وأظهر الاستطلاع أن معظم المشاركين يعانون من سوء التغذية وقلة التمرينات الرياضية وشرب الكثير من الكحول وقلة النوم. وكان التدخين وكثرة التعرض للشمس من العادات السيئة التي اعترف الكثيرون بأنهم مازالوا يمارسونها. ويتعلل واحد من كل 10 أشخاص بالصحة السيئة لغيابه عن نوبتجيات العمل، وقال ربع المشاركين أن ظروف الضغوط العصبية للعمل أثرت على صحتهم وكانت سببًا للألام التي يعانون منها.   

وكشفت الدراسة عن متوسط المرات التي يمرض فيها الناس هي ثلاث مرات في العام، ولكنهم لا يذهبون للطبيب. وبالرغم من أن الدراسة أظهرت أن أغلبية الناس يأخذون الفيتامينات كل يوم، فقد قال واحد من بين كل ثلاث أشخاص أنهم يكونوا متشككين فيما يخص المكملات التي يحصلوا عليها، وأقر الثالث بأن لديه حزم وعبوات من المكملات التي لم يتناولها منذ عام أو أكثر. وقال أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع أنهم ينسون تناول المكملات، وقال الربع أنهم كانوا يمرون بوعكة صحية عندما أحضروها.  

ولم يكن الهدف من الاستطلاع الاقناع بوظيفة المكملات، فتصميم الإستطلاع كان لمعرفة مدى حاجة الأفراد للفيتامينات. ويقول أخصائي التغذية روب هوبسون، أنه من الضروري أن نتذكر ما هو مطلوب لشخص يعاني من ألام عظام وهو ما يختلف عما يحتاج إليه شخص يعاني من مشكلات في الهضم، والحجم المناسب لشخص لا يسري على الأخر، فالناس بحاجة للاقتناع بغذائهم، وأكثر من ثلثي المشاركين في الاستطلاع قالوا أنهم يريدون مكملات غذائية تتلائم مع احتياجاتهم الصحية الخاصة. 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39 استطلاع رأي يظهر أن الناس تتوقع الشعور بالأمراض في سن 33 والشيب في 39



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday