اعطاء مرضى القلب هرمون التستوستيرون يقلّص  المخاطر بنسبة 80
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يساعد على المشي أكثر ويقلل من الأكتئاب

اعطاء مرضى القلب هرمون التستوستيرون يقلّص المخاطر بنسبة 80%

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اعطاء مرضى القلب هرمون التستوستيرون يقلّص  المخاطر بنسبة 80%

هرمون التسوستيرون لا يزيد من خطر النوبات القلبية او السكتات الدماغية
واشنطن -رولا عيسى

أظهرت الابحاث أن اعطاء هرمون التستوستيرون للرجال الاكبر سنا يمكن أن يقلل بشكل جذري من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وعثر على هذه النتائج باستخدام العلاج بالهرمونات في بحث على رجال تتراوح أعمارهم بين 58 سنة و 78 سنة ممن لديهم أمراض في القلب.

وتدحض هذه النتائج المزاعم السابقة ان التستوتسيرون يمكن أن يفاقم مشكلة القلب، ففي دراسة على 755 مريض بالقلب أعطوا مكملات هرمون الذكورة اما حقن أو في شكل هلام، قلت لديهم أعراض المعاناة من مرض القلب والأوعية الدموية مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية من أولائك الذين لم يتلقوا العلاج، على الرغم من أن الأبحاث السابقة تشير أن مكملات التستوستيرون يمكن أن تزيد من خطر التعرض لمشاكل القلب والأوعية الدموية.

وفرضت ادارة الغذاء والدواء الأميركية العام الماضي على الشركات المصنعة للأدوية أن تبرز عبارة الخطوة على منتجات التستوستيرون، الا أن رئيس فريق الباحثين في معهد القلب في سولت لايك سيتي في أميركا الدكتور برنت موهلستين يشير " تظهر الدراسة ان استخدام العلاج ببدائل هرمون تستوستيرون لدى الرجال لا تزيد من خطر تعرضهم لأمراض القلب أو السكتة الدماغية، حتى في الحالات الأكثر خطرا"
وقارنت الدراسة في سنة واحدة بين 64 مريض ممن لم يتناولون مكملات التستوستيرون ويعانون من حالة في القلب أو الاوعية الدموية مع 12 أخرين كانوا يتناولون جرعات متوسطة من الهرمون وتسعة كانوا يتناولون جرعات عالية، وبعد عامين كان هناك 125 مريض لم يتناولوا مكملات الهرمون فيما 38 مريض تناولوا جرعات متوسطة و 22 مريض أخذوا جرعات عالية.

وأضاف الدكتور برنت " استند تحذير ادارة الأغذية والعقاقير على أفضل المعلومات المتاحة في ذلك الوقت، ويمكن لهذه الدراسة أن تغير هذه التحذيرات، نظرا لان الهرمون قلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية."

وأظهرت دراسات سابقة ان العلاج بالبدائل الهرمونية مثل هرمون التستوستيرون يساعد في المشي أسرع لمن هم فوق ال65 ويقلل من ا لاكتئاب، وتوفر هذه النتائج دليل على أن سن اليأس يمكن أن يصيب الرجال مع التقدم في العمر وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون مما يؤثر على مزاجهم ودافعهم الجنسي.

ويعتقد بعض الخبراء أنه كما هو الحال مع النساء فان انخفاض الهرمونات الجنسية الذكرية قد يفسر الكثير من مشاكل الرجل في الحياة في سن متقدم بما في ذلك التعب والمزاج المتغير، ويصر العلماء أنه لا حاجة للرجال الذين يعانون من التقدم في العمر للقلق مع العلاج بالهرمون البديل مثل ذلك الذي تتناوله المرأة عندما تصل الى سن اليأس.

وينظر العديد من العلماء أن انخفاض مستويات الهرمون تدريجيا هو أمر طبيعي وصحي للشيخوخة ولا يتطلب العلاج، ووجدت دراسة جديدة أن الافراط في استخدام هرمون بديل هرمون التستوستيرون للرجال فوق سن الستين يزيد مستوياته ليقارب المستويات الموجودة لدى الرجل في عمر الثلاثين، وأشاروا أنه العلاج يحسن الطاقة والمزاج ويبعد اعراض الاكتئاب ويزيد الدافع الجنسي ويقلل التوتر ويزيد من سرعة المشي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعطاء مرضى القلب هرمون التستوستيرون يقلّص  المخاطر بنسبة 80 اعطاء مرضى القلب هرمون التستوستيرون يقلّص  المخاطر بنسبة 80



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday