الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دراسة ترصد تأثير العلاقات الزوجية على الحالات النفسية

الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس

الإفراط في ممارسة الجنس تصيب الأزواج بالتعاسة
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت دراسة علمية أن الإفراط في ممارسة الجنس تصيب الأزواج بالتعاسة بدلًا من السعادة، مضيفة أنها قد تترك الأزواج منهكين جسديًا.

ولفت الباحثون الأميركيون أن قضاء المزيد من الليالي في ممارسة العلاقة الحميمة، تجعل الأزواج يؤدون الجنس بوصفه واجبًا، وذلك بناء على دراسة أجريت على 80 زوجًا وزوجة لدراسة العادات الحميمة.

وطلب الباحثون من نصف الأزواج مضاعفة عاداتهم في ممارسة الجنس لمدة ثلاثة أشهر، بينما طلبوا من البعض الآخر الالتزام بروتين حياتهم العادية.

وشملت الدراسة مجموعة من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 35 إلى 65 عامًا، رصدوا الاستطلاعات النفسية في بداية ونهاية الدراسة، وكذلك التقييمات اليومية لحالتهم المزاجية.

ولم ينجح الأزواج الذين طلب منهم مضاعفة مجهوداتهم الجنسية، لكنهم تمكنوا من زيادة عدد مرات الجماع إلى أكثر من 40%، أي ما يقارب في المتوسط من تسع مرات في الشهر بدلًا من ستة.

وأوضح كبير الباحثين من جامعة "كارنيجي ميلون" في بنسلفانيا جورج لوينشتاين، أن آثار الدراسة لم تكن متوقعة، مفيدًا: "تعتبر هذه هي أول دراسة لتقييم تأثير زيادة وتيرة العلاقة الحميمة، على الشعور بمزيد من السعادة، وتثير النتائج التي توصلنا إليها الكثير من الدهشة، حيث كشفت أن الإفراط في الممارسة يقلل من السعادة والتمتع الجنسي".

وأضاف لوينشتاين، أن النشاط الجنسي الزائد يؤدي أيضًا إلى تراجع الرغبة الجنسية، والشعور بالإرهاق، وتوصل إلى تفسير أكثر واقعية للأمر، حيث وضح أن النشاط الجنسي المفرط يحول الشعور بالمتعة إلى واجب، مما يعني أن الشعور التلقائي هو مفتاح الاستمتاع بالعلاقة الحميمة.

وصرّح الأستاذ في علم النفس والخبير الاقتصادي: "يعتبر إغواء الأزواج لممارسة المزيد من الجنس، بالطرق غير المباشرة من خلال السفر إلى أماكن جديدة أو البقاء في الفنادق، أو حتى المشورة، أفضل من التوجيهات لتحسين نوعية العلاقة والسعادة".

ومن ناحية أخرى وصف الباحث مايك ايلي من فريق العلماء الذي اخترع المنشط الجنسي "الفياغرا"، النتائج كمثال على إحصاءات مثيرة للاهتمام بأنها لا تعكس واقع الحياة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس الإكثار من النشاط الجنسي يؤدي إلى الشعور بالتعاسة وليس العكس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday