الحبة الوردية عقار منشط ينتشر في أميركا لتعزيز المقدرة الجنسية للنساء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعمل على المواد الكيميائية في الدماغ ولا يستهدف الأعضاء التناسلية

"الحبة الوردية" عقار منشط ينتشر في أميركا لتعزيز المقدرة الجنسية للنساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الحبة الوردية" عقار منشط ينتشر في أميركا لتعزيز المقدرة الجنسية للنساء

"فياغرا" لتعزيز قدرة النساء الجنسية
واشنطن - رولا عيسى

وافقت الجهة المختصة لتصريح الدواء في الولايات المتحدة، على طرح أول "فياغرا" نسائية، في أسواق الولايات المتحدة؛ لتعزيز الرغبة الجنسية لدى النساء، ويساعد دواء "أدي" الذي يطلق عليه اسم "الحبة الوردية"، على تغيير كيمياء مخ المرأة لزيادة الشهوة الجنسية، وسيوصف هذا العقار للنساء اللاتي تعانين من البرود الجنسي، ما يسبب لها الكثير من الاضطرابات العاطفية.

وتعتبر هذه الخطوة التي أقرتها إدارة الغذاء والدواء (FDA)؛ علامة بارزة تسعى إليها صناعة الأدوية في مصر التي حرصت على تكرار النجاح الحافل الذي حصدته أدوية العجز الجنسي لدى الرجال في جميع أنحاء العالم، وأشارت شركة الأدوية "سبروت فارماكيتيكالس" التي صنعت الدواء، أنها ستهتم في طرحه إلى الأسواق الأوروبية، ومن ضمن ذلك السوق البريطاني، بعد أن يحقق الدواء نجاحًا في الولايات المتحدة.

الحبة الوردية عقار منشط ينتشر في أميركا لتعزيز المقدرة الجنسية للنساء

ويجب أن يتم ترخيص الدواء من وكالة الأدوية الأوروبية، قبل طرحه في بريطانيا، ويعتبر عقار "أدي" المعروف عمومًا باسم "فليبانسرين" الدواء الأول الذي يعمل على المواد الكيميائية في الدماغ التي تؤثر على المزاج والشهية، ويعمل على التأثير على المخ، على عكس "الفياغرا" التي تؤثر على تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.

ويعتبر هذا العقار مشابه لفئة من العقاقير معروفة باسم "مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية"، أو "SSRI" التي تشمل مضادات الاكتئاب مثل "بروزاك"، ويجب تناول هذا العقار يوميًا، وعلى النساء وأطبائهم اتخاذ قرار في شأن ما إذا كانت الفوائد متواضعة، أو تستدعي أخذ دواء للأمراض النفسية يوميًا، وكشفت التجارب التي أجرتها الشركة، عن أنّ النساء اللواتي يتناولن الدواء عمومًا، مارسوا تجربة جنسية مرضية ومثيرة  خلال الشهر، وسجلوا درجات مرتفعة في الاستبيانات التي تقيس الرغبة.

وكانت إدارة الغذاء والعقاقير، رفضت، العقار مرتين، بسبب المخاوف من ضعف فعاليته وآثاره الجانبية التي تشمل التعب، وانخفاض ضغط الدم والإغماء، وتصر على اتخاذ تدابير سلامة الصارمة في شأن المواد المخدرة قبل أن يتم تعميمها، كما تتضمن إرشادات هذا العقار على تحذير ينبه الأطباء والمرضى، أن الجمع بين العقار والكحول يمكن أن يسبب انخفاضًا خطيرًا في ضغط الدم والإغماء.

الحبة الوردية عقار منشط ينتشر في أميركا لتعزيز المقدرة الجنسية للنساء

كما يمكن أن يحدث الخطر نفسه عند تناول الدواء مع الأدوية الأخرى التي توصف عادة، ومنها مضادات الفطريات المستخدمة لعلاج عدوى "الخميرة المهبلية"، وأبرز المعالج النفساني والجنسي الذي قدم التماسًا، الشهر الماضي، إلى إدارة الغذاء الدواء؛ لرفض العقار الدكتور تيفر ليونور: "ليست هذه نوعية المواد المخدرة التي يمكن تناولها قبل ساعة من ممارسة الجنس، فعلى المرأة أن تنتظر لأسابيع وأشهر؛ كي تجني أي فائدة على الإطلاق".

وفي إطار خطة السلامة التي تفرضها الإدارة، فإن الأطباء سيتمكنون من وصف عقار "أدي"، بعد الانتهاء من ملئ شهادة تصديق على الانترنت تكشف عن مدى تفهمهم لآثاره الجانبية، كما أنّ الصيدليات ستملئ شهادات مماثلة.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحبة الوردية عقار منشط ينتشر في أميركا لتعزيز المقدرة الجنسية للنساء الحبة الوردية عقار منشط ينتشر في أميركا لتعزيز المقدرة الجنسية للنساء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday