السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الملابس الضيقة تؤثر على لون الأعضاء التناسلية الذكرية

السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ

من الطبيعي أن تكون الأعضاء التناسلية أغمق لونًا من باقي الجسم
نيويورك - مادلين سعادة

ربط الأطباء بين تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان، أي تحولها إلى اللون الغامق مقارنة بأجزاء أخرى، خلال فترة البلوغ وبين الإصابة بمرض السُكري، رغم أن تصبُّغ الأعضاء التناسلية خلال الفترة ذاتها يرجع إلى الهرمونات الجنسية التي تحفِّز إنتاج الميلانين "الحمض الأميني المسؤول عن لون الشعر والبشرة.

وأكدت طبيب أمراض الجلد في المركز الطبي لجامعة كولومبيا في نيويورك، ليندسي بوردون، بقولها: بشرة الإنسان قد تكون أغمق في بعض المناطق عندما يكون السكر في الدم مرتفعًا جدًا، وهذا يدل على مرض السُكري.

وعادة ما يكون الإنسان بلون بشرة فاتحة أثناء الطفولة، فعلى سبيل المثال يولد الكثيرون بشعر أشقر يتحول إلى اللون البني، وشرحت ليندسي أنه عندما تكون الفتيات صغيرات، تكون حلمات أثدائهن أفتح لونًا، وكلما تقدمن في السن تصبح أغمق بسبب الهرمونات، وينطبق الأمر ذاته على الفتيان.

وتتعرض النساء إلى زيادة في هرمون الأستروجين في سن البلوغ، بينما يتعرض الرجال إلى هرمون التستوستيرون، وهذان الهرمونان يؤثران على إنتاج الميلانين الذي يسبب تصبغ الجسم.

وأشار طبيب الأمراض الجلدية في مركز سناي الطبي في نيويورك، كاميرون روكشاسر، بقوله: تنظم الهرمونات عمل الخلايا الصبغية مما يؤثر على أصباغ الجلد لتصبح بعض المناطق أغمق لونًا.

ويمكن للهرمونات أن تؤثر أيضًا على النساء في مرحة البلوغ ، فعندما تكون المرأة حاملاً أو تأخذ حبوب منع الحمل، فهي تواجه مستويات مرتفعة من هرمون الأستروجين والذي يزيد من الصبغات في وجهها، ويمكن أن ينتج تصبّغ البطن بلون أغمق لدى النساء الحوامل.

ويحدث سواد الأعضاء التناسلية لدى الرجال بسبب ارتدائهم ملابس ضيقة، أو بسبب حلاقتها أو الالتهابات، ويمكن أن يتأثر الرياضيون بشكل أكبر من غيرهم لأن المنطقة التناسلية الخاصة بهم تخضع للاحتكاك المستمر بسبب الركض والقفز.

وعلى الرغم من كون التصبّغ أمرًا طبيعيًّا إلا أنه يمكن أن يدل على قضايا صحية كثيرًا لاسيما عندما يكون الشخص ذا وزن كبير، فيمكن أن يشير إلى زيادة في هرمون الإنسولين، فإذا لاحظ الإنسان تصبّغ مفاجئ في بعض المناطق مثل الرقبة والإبط فعليه أن يراجع الطبيب على الفور، فيمكن أن تكون هذه علامة على مرض السُكري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ السُكري سبب تصبُّغ بعض أجزاء جسم الإنسان خلال فترة البلوغ



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday