الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدراسة الإيطالية فحصت ردود فعل 57 شخصًا تجاه الموز والبيتزا

الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة

الأغذية غير الصحية
روما ـ لينا عاصي

درس باحثون من كلية إيطاليا الدولية للدراسات المتقدمة أسباب صعوبة مقاومة  كعكة الكريمة أو شطيرة اللحم المقدد أو قطعة من الشيكولاتة، وحاولوا الوصول إلى رأى الناس في الأطعمة المختلفة على مستويي الوعي واللاوعي.

وأكد العلماء أن البشر ينجذبون شعوريًّا للغذاء غير الصحي؛ لأنهم يرونه خطيرًا وجذابًا، فكلما زاد شعورهم بالخطر، كلما كان من الصعب تجاهل هذا الطعام، وكشفت الدراسة الإيطالية أن الناس يلتفتون إلى الأطعمة غير الصحية التي تشكل خطرًا على صحتهم ولا يملكون شيئًا إلا الانجذاب إليها وتناول المزيد، فكلما كانت الأطعمة غير صحية كلما صعب علينا مقاومتها.

وطلب الباحثون من 57 شخصًا من الوزن الطبيعي رسم خط بالقلم على الكمبيوتر اللوحي بأسرع ما يمكن بين اثنين من النقاط التي تبعد 13 سم عن بعضها البعض، وخلال التجربة كان هناك الكثير من المواد الغذائية مثل الموز أو البيتزا على جانب واحد من النقطة الأولى، جنبًا إلى جنب مع أجهزة المطبخ مثل المحمصة التي كانت بمثابة السيطرة.

وصنّف المشاركون الأطعمة بناءً على الكثير من المعايير، مثل مقدار ما يحبون تحت كل بند، ومدى صحة تلك الأطعمة وأشاروا إلى اتباع أو عدم اتباع نظام غذائي، كما خضعوا أيضًا لاختبار مشاعر اللاوعي لديهم حول كل من المواد الغذائية بالقول إذا كانت ترتبط لديهم بكلمات إيجابية أو سلبية، وأظهرت النتائج أن المشاركين في الاختبار رسموا خطوطًا تجاه صور الطعام حتى لو أنهم لم يدركوا ذلك.

وخلصت الدراسة إلى أن الغذاء ومحفزاته يجذبون الانتباه بشكل خاص، وذكر الباحث الرئيسي، فرانشيسكو فوروني، أنه كلما أدرك الناس أن الطعام غير صحي، كلما ازداد انجذابهم إليه.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة الغريزة البشرية تميل إلى تناول الطعام غير الصحي وتفشل في تجاهل آثاره الضارة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday