الكشف عن عقار جديد لعلاج الإيدز يتكون من أجسام مضادة صناعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتوقع الأطباء أن يتمكن من السيطرة على تطورات المرض

الكشف عن عقار جديد لعلاج "الإيدز" يتكون من أجسام مضادة صناعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الكشف عن عقار جديد لعلاج "الإيدز" يتكون من أجسام مضادة صناعية

علاج فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"
واشنطن ـ رولا عيسى

ظهر نوعٌ جديدٌ من علاج فيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز"، والذي ينطوي على نقل الأجسام المضادة الصناعية المصممة لنقل الفيروس من مهاجمة الخلايا البشرية، وأظهرت التجارب نتائج مذهلة.

 

وشهد المرضى الذين تم حقنهم بالأجسام المضادة انخفاض نحو 300 ضعف من الفيروس المنتشر في دمائهم، وقد تم تصميم جسم مضاد خصيصًا لمنع مفتاح مستقبلات البروتين الفيروسي اللازم التي تصب في خلايا دم الإنسان.

 

وأسفرت الاختبارات السابقة للأجسام المضادة للفيروس عن نتائج مخيبة للآمال، لكن أحدث التجارب السريرية أسفرت عن انخفاص الفيروس، الذي كان يحتفظ به لعدة أسابيع بعد الحقن الأولي لحقن المرضى.

 

ويعتقد الباحثون أن استخدام الأجسام المضادة الصناعية المصممة لتعليق البروتينات على سطح الغشاء الخارجي لفيروس نقص المناعة البشرية، يمكن أن يوفر شكلاً بديلاً من العلاج ويمكن أن يساعد أيضًا في تصميم اللقاحات العلاجية.

 

وهذه المرة الأولى التي يتم فيها اختبار جيل جديد من الأجسام المضادة للفيروس في المرحلة الأولى من التجارب السريرية، وأكد العلماء أن التجارب الأخرى تؤدي في النهاية إلى الاقتران مع العقاقير المضادة للفيروسات الموجودة للحفاظ على سيطرة أفضل على العدوى لمنع الإصابة بمرض الإيدز.

 

ومن جانبها، ذكرت مارينا كاسكي من جامعة روكفلر في نيويورك، والمؤلف الرئيسي للدراسة: أحد الأجسام المضادة وحده مثل الدواء لن يكون له فعالية كافية لقمع الحمل الفيروسي لفترة طويلة بسبب المقاومة التي ستنشأ، ما هو خاص حول هذه الأجسام المضادة أن لديها نشاطًا ضد أكثر من 80% من سلالات فيروس نقص المناعة البشرية وأنها قوية بشكل كبير".

 

والمرضى المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية يتلقون جرعات مختلفة من الأجسام المضادة، وأظهر النتائج أن 8 مرضى من الذين حصلوا على أعلى جرعة حدوث نقص بـ300 ضعف في كمية التداول للفيروس في دمائهم.

 

وذكر مدير معهد العدوى والمناعة في جامعة كارديف، البروفيسور فنسنت بيجيه،  والذي لم يشارك في الدراسة: تظهر هذه الدراسة الجديدة والمثيرة للمرة الأولى أن الأجسام المضادة يمكن أن يكون لها مكان في خط العلاج الموجه ضد فيروس نقص المناعة البشرية، هذا خبر سار لمكافحة فيروس نقص المناعة البشرية، ولكن الأجسام المضادة لتطوير العلاج بالكامل قد تحتاج بضع سنوات لتطويرها".

 

والجسم المضاد هو بروتين يتم تعليقه على المستقبلات الرئيسية للفيروس، والذي يرتبط بغشاء الخلايا البشرية، مما يساعد في استخدامه على نطاق واسع.

 

ويمكن استخدام هذه الأجسام المضادة بشكل طبيعي بنحو 10 أو 30% للأشخاص الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية، ولكن فقط بعد سنوات عدة من العدوى واستخدام المضادات القوية.

 

ومن خلال النسخ الصناعية يمكن غرس كميات كبيرة من الأجسام المضادة للسيطرة على العدوى، كما يأمل الباحثون أن يساعد ذلك في السيطرة على المرض بمساعدة العلاج الآخر مثل العقاقير المضادة للفيروسات الرجعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن عقار جديد لعلاج الإيدز يتكون من أجسام مضادة صناعية الكشف عن عقار جديد لعلاج الإيدز يتكون من أجسام مضادة صناعية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday