المبالغة في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

استبدال 3 وجبات منها بشيء آخر يقلل من الخطورة

المبالغة في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المبالغة في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري

البطاطس المقلية
لندن - ماريا طبراني

حذَر الأطباء من أن البطاطس قد ترفع من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، حيث أن تناول سبع وجبات أو أكثر من البطاطس أسبوعيًا يزيد من خطر الإصابة بالمرض بنسبة 33%، مقارنة مع وجبة واحدة أو أقل في الأسبوع.
 
وأثبت الباحثون أن البطاطس المقلية هي الأسوأ مقارنة مع البطاطس المطبوخة، المسلوقة أو المهروسة. مشيرين إلى أن استبدال ثلاث وجبات من البطاطس في الأسبوع مع شيء آخر مثل الأرز، والقمح والذرة، يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 12%.
 
 وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور ايساو موراكي من مركز أوساكا للسرطان والوقاية من الأمراض القلبية الوعائية، إنه على الرغم من أن البطاطس تعتبر من الخضروات في بعض البلدان، إلا أنها يجب ألًا تعتبر عنصرًا أساسيًا من النظام الغذائي الصحي. مضيفًا أن بدلًا من ذلك، ينبغي أن تكون من حيث الفكرة، على غرار الكربوهيدرات المكررة.
 
 وأضاف الدكتور موراكي، الذي يعمل أيضا في كلية هارفارد تشان للصحة العامة، "البطاطس تحتوي على كمية كبيرة من النشا وكمية صغيرة نسبيا من الألياف والفيتامينات والمعادن، وبوليفينول (مركبات كيميائية لمكافحة المرض موجودة في الفواكه والخضار)، إلا أنها ترتبط بانخفاض نوعية وكمية الكربوهيدرات مع ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني".

المبالغة في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري
وتابع "عندما يتم تقديم البطاطس الساخنة، يصبح النشا سهل الهضم ويرفع مستويات السكر في الدم بسرعة أكبر وأوضح". لافتًا إلى أنه في الهرم الغذائي القومي للولايات المتحدة، من خلال معهد الطب، تعتبر البطاطس الخضراء صحية.
 
وجمع الدكتور موراكي وفريقه بيانات ثلاث دراسات في الولايات المتحدة على 70 ألف و773 من الممرضات والعاملين في مجال الصحة 40 ألف و669 منهم من الذكور. حيث أن المتورطين في الدراسة لم يكن لديهم مرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية (بما في ذلك أمراض القلب أو تاريخ من السكتة الدماغية)، أو سرطان في بداية الدراسة.
 
 وأجرى الفريق تقييم الناس الذين يأكلون البطاطس بكميات كبيرة أسبوعيا باستخدام استبيانات، فبعد أربعة أعوام، درس الباحثون بيانات استهلاك البطاطس وداء السكري. ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من ذلك، سواء في شكل مطبوخ، مسلوق، أو مهروس أو البطاطس المقلية، لديهم خطر "كبير" بالإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
 
ولذلك ينبغي خفض الاستهلاك الغذائي من البطاطس للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مخاطر الإصابة بمرض السكري أو مقاومة الانسولين، ويبدؤوا في تناول الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة، والمكسرات، بدلا من البطاطس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المبالغة في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري المبالغة في تناول البطاطس المقلية يزيد من احتمالية الإصابة بالسكري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday