الوخز بالإبر يثبت عدم جدواه كعلاج فعّال لآلام أسفل الظهر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من أسبابه الشائعة القيادة لفترات طويلة والسمنة والحمل

الوخز بالإبر يثبت عدم جدواه كعلاج فعّال لآلام أسفل الظهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الوخز بالإبر يثبت عدم جدواه كعلاج فعّال لآلام أسفل الظهر

علاج بالإبر
لندن _ ماريا طبراني

 أوضح الخبراء أن أفضل علاج لآلام الظهر هو التمارين الرياضية وليس الوخز بالإبر، وينبغي لهذه المبادئ التوجيهية الجديدة لعلاج آلام الظهر أن تحفز الناس على ممارسة التمارين الرياضية واليوغا من أجل علاج أمثل وأكثر فعالية.

وتم إزالة الوخز بالإبر من قائمة العلاج بسبب عدم وجود أدلة حاسمة على نجاحه، ولم يعد يوصى بدواء الباراسيتامول للألم، وأشار المعهد الوطني للرعاية الصحية إلى أن الأدوية الشائعة لم تعد سوى علاج وهمي لآلام الظهر الحادة، ولأنها تستمر لفترة طويلة مما يزيد من مخاطر سلسلة من المشاكل الصحية الأخرى.

ونصح المعهد المصابين بتناول عقار الأسبرين والإيبوبروفين والعقارات المماثلة بدلاً من ذلك، نظرًا إلى أن آلام الظهر تسبب العجز أكثر من أيّة آلام أخرى، ويعاني منها حوالي 40% من البريطانيين في سن العمل كل عام، ويكلف علاج ألم الظهر الدولة مليار جنيه إسترليني في العام، وتناولت المبادئ التوجيهية التي أصدرت كنصيحة علاج مرض "عرق النساء" الذي يضغط على الأعصاب ويسبب آلام أسفل الظهر والساقين والقدمين.

الوخز بالإبر يثبت عدم جدواه كعلاج فعّال لآلام أسفل الظهر

وأوضح مدير العيادات في نيس، البروفيسور مارك بيكر "يتأثر الملايين من الناس كل عام بسبب هذه الأمراض المنهكة والمؤلمة، وبالنسبة إلى معظمهم فإن التحسن يظهر خلال أيام عدة أو أسابيع، ولكن بالنسبة إلى الكثيرين الآخرين فإن الأمر يستمر لفترة طويلة، للأسف لا توجد أدلة مقنعة على المدى الطويل لبعض العلاج المستخدم مثل الوخز بالإبر لآلام أسفل الظهر أو لعرق النساء، وليست هناك أدلة على أن هذا العلاج فعالًا".

وأظهرت الأبحاث أن آلام الظهر تسبب اعتلال الصحة أكثر من أي مرض آخر بما في ذلك القلب والملاريا وآلام الرقبة، وهي أيضًا سبب رئيسي للمشاكل الصحية في بريطانيا، وتأتي في المرتبة الثانية بعد بريطانيا في آلام الظهر إسكتلندا وفي المركز الثالث في أيرلندا الشمالية وويلز، ويشير خبراء أنماط الحياة إلى أن آلام الظهر ازدادت بسبب نمط الحياة الجديدة التي يقضي فيها الناس ساعات محنيين على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر ومتراخين على الأرائك، وهناك الكثير من الحالات حيث أطفال لا تزيد أعمارهم عن 12 عامًا يطلبون المساعدة بسبب آلام الظهر.

وأعرب أنصار الوخز بالإبر عن أسفهم للتوجه الجديد لهيئة الخدمات البريطانية وأشاروا إلى أن هناك مشكلة في تقييم فعالية هذه التقنية بالأساس، وقال المدير الطبي لجمعة الوخز بالإبر البريطانية، الدكتور مايك  كانيغ "يجب أن تكون هذه النتائج مخيبة للآمال فأنا أعتقد أن الوخز بالإبر تقنية مفيدة، ويجب استخدامها قدر الإمكان من المؤسف أن تصبح من الأساليب التي لا يوصى باستخدامها".

وتتنوع أسباب آلام الظهر وترجع إلى بنية الأعصاب المعقدة والعضلات والمفاصل، وفي معظم الحالات لا تكون مؤشرًا على ضرر جسيم أو مرض ولكن مجرد التواء طفيف في سلاسل الأعصاب، وتشمل الأسباب الشائعة الانحناء برعونة ورفع الأشياء الثقيلة والتراخي، والقيادة لفترات طويلة من دون انقطاع، وزيادة الوزن والتدخين والحمل وتناول الأدوية المعروفة بإضعاف العضلات على المدى الطويل، ووفقًا لاختبار الهيئة البريطانية للصحة فإن آلام الظهر تكون أحيانًا علامة على وجود حالة خطيرة مثل وجود كسر في العمود الفقري أو التهاب فيه أو سرطان في الحالات النادرة.

الوخز بالإبر يثبت عدم جدواه كعلاج فعّال لآلام أسفل الظهر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوخز بالإبر يثبت عدم جدواه كعلاج فعّال لآلام أسفل الظهر الوخز بالإبر يثبت عدم جدواه كعلاج فعّال لآلام أسفل الظهر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday