تعافي رجل بريطاني من السرطان بعد تناوله زيت الحشيش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأبحاث تؤكد لجوء المرضى إلى مستخلصات القنب

تعافي رجل بريطاني من السرطان بعد تناوله زيت الحشيش

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعافي رجل بريطاني من السرطان بعد تناوله زيت الحشيش

المواطن البريطاني ديفيد
لندن ـ ماريا طبراني

كشف رجل بريطاني النقاب عن مفاجأة مدوية، إذ أكد تعافيه تمامًا من سرطان الأمعاء بعد تناوله زيت نبات القنب أو الحشيش، في معجزة طبية فريدة من نوعها.

واكتشف الأطباء إصابة ديفيد (33 عامًا) بسرطان الأمعاء من المرحلة الأخيرة، في تموز/ يوليو العام 2012، بعد أن أخبروه في البداية بأنه يعاني من البواسير، ثم خضع إلى العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة، وخضع إلى جراحة لإزالة أمعائه الغليظة في مستشفى كريستي في مانشستر، ولكن الخلايا السرطانية عادت إلى الظهور مرة أخرى في تموز/ يوليو 2013، والتي تطلبت المزيد من العلاج الكيميائي، ثم اكتشف الأطباء نمو الخلايا السرطانية في الغدد الليمفاوية أعلى الفخذ.

وأكد الأطباء أن ديفيد بلغ المراحل الأخيرة من المرض، وأنه سيعيش فقط لمدة 18 شهرًا، وهو الأمر الذي دفع الرجل البريطاني إلى تناول زيت القنب في محاولة أخيرة منه للنجاة، إذ اشتراه من تاجر محلي بسعر 50 جنيهًا إسترليني للغرام الواحد.

وأوضح ديفيد، من ستوك أون ترينت، ستافوردشاير، ويعمل في مجال الإعلانات: في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي اضطررت إلى إجراء عملية جراحية لإزالة الغدد الليمفاوية المتضررة في مستشفى الجامعة الملكية ستوك، وهذه المرة أخبروني أنه لا يسعهم إجراء أكثر من ذلك، وفي تموز الماضي بعد أن بحثت عن الكثير من المعلومات التي تخص زيت القنب، قررت التوقف عن الخضوع إلى العلاج الكيميائي نهائيًا؛ لأني كنت أفقد طاقتي  ونشاطي، ونصحني الأصدقاء في البداية  بتناول زيت نبات القنب، ولكنني رفضت في البداية لأنني لا أتعاطى المواد المخدرة، ولكن الأطباء أخبروني أنه لم يتبقى لي سوى 18 شهرًا وحتى 5 سنوات للبقاء على قيد الحياة، فشعرت حينها بأنني يجب أن أفعل كل ما في وسعي للتعافي.

وأضاف المواطن البريطاني: لذلك قررت البحث عبر مواقع الإنترنت لاكتشاف الكثير من المعلومات حول زيت القنب، وقررت أن أجربه بنفسي واشتريته بسعر 50 جنيهًا للغرام الواحد، وواظبت على تناول زيت الحشيش لمدة شهر، وعدم الخضوع نهائيًا إلى جلسات العلاج الكيميائي، عندها بدأت أشعر أن معنوياتي مرتفعة للغاية وأن الألم يختفي تمامًا، ثم تعافيت تمامًا عقب إجراء الفحوصات الطبية في كانون الثاني/ يناير الماضي، وقررت الاحتفال بزفافي.

وبالفعل تحققت المعجزة الطبية عندما اكتشف ديفيد شفاءه الكامل من السرطان بعدما أجرى فحوصاته الطبية الأخيرة في يناير/ كانون الثاني الماضي، وتحول إلى رجل مفعم بالتفاؤل والحيوية وأصبح يتطلع إلى المستقبل، لاسيما أنه احتفل بزواجه من شريكته هيذر مارتن (26 عامًا)، بعد ارتباط دام نحو 6 أعوام.

وعبّر ديفيد عن سعادته بالشفاء، آملاً أن تساعد قصته الآخرين، بينما ذكرت خطيبته: لم أكن أرغب في أن يتناول زيت الحشيش؛ لأنه غير قانوني، ولكنني رأيت التغيير يظهر عليه، فهو شخص يتمتع بقوة العزيمة وأجرى الكثير من الأبحاث لأنه يريد أن يعيش، ولقد كنا نعيش حقًا في جحيم ولا أستطيع أن أعيش حياتي دونه.

وتشير أبحاث السرطان في بريطانيا إلى أنها على علم بأن الكثير من المرضى يلجأون إلى مستخلصات الحشيش لما تحتويه من مواد كيميائية مخدرة نشطة، تؤثر بقوة على الخلايا السرطانية، وشددت على عدم وجود دليل رسمي يثبت أنها آمنة وفعالة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعافي رجل بريطاني من السرطان بعد تناوله زيت الحشيش تعافي رجل بريطاني من السرطان بعد تناوله زيت الحشيش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday