دراسة أميركية تبين أضرار كثرة الجلوس على القلب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تجعل ممارسة التمارين لا تؤتي ثمارها

دراسة أميركية تبين أضرار كثرة الجلوس على القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة أميركية تبين أضرار كثرة الجلوس على القلب

كثرة الجلوس تؤدي إلى الكثير من الأضرار الصحية
واشنطن ـ يوسف مكي

كشفت دراسة أميركية حديثة، بالأدلة، عن أنَّ كثرة الجلوس الذي أصبح يميز نمط الحياة اليومي، قد يتسبب في الكثير من الأضرار الصحية.

وأوضحت الدراسة التي قدمتها الكلية الأميركية لأمراض القلب في سان دييغو، كاليفورنيا، أنَّ ممارسة التمارين لمدة ساعة في الصالة الرياضية، قد لا تؤتي بثمارها، بسبب الجلوس لساعات  طويلة.

وحذرت الأبحاث الحكومية الأمريكية العام الماضي، أنَّ قلة النشاط له تأثير قاتل مثل التدخين، ويعتبر مسؤولًا عن حوالي سدس حالات الوفيات في بريطانيا.

وبدأ العلماء من كلية الطب في ولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة، في قياس مستويات النشاط عند حوالي 2031 شخصًا من البالغين الذين كان متوسط أعمارهم 50 عامًا.

وقارن العلماء بين عدد الساعات التي يقضيها المتطوعون، أثناء الجلوس كل يوم مع مستوى الترسبات على جدران الأوعية الدموية والتي تشير إلى الإصابة بأمراض القلب.

وأظهرت نتائج البحث أنَّ الكبار يمضون من ساعتين إلى 12 ساعة في اليوم، وهم يجلسون في المكتب أو أمام التلفزيون.

وأوضح الباحثون أن كل ساعة يقضيها الشخص وهو جالس ، تتسبب في رفع ومستوى الترسبات على جدران الشرايين بنسبة 14%.

ولكن الأبحاث بيَّنت أنَّ البالغين الذين يمارسون رياضة الجري، أو يمارسون التمارين في صالة الألعاب الرياضية أو حتى جلسات الأيروبيكس، ليسوا أقل عرضة للمخاطر الصحية الناتجة عن كثرة الجلوس.

ونصحت أستاذ مساعد في طب القلب والأوعية الدموية، الباحثة جاكلين كولينسكي، الكبار التي تتطلب وظائفهم الجلوس لساعات طويلة على مكاتبهم، بالوقوف أو الذهاب في نزهة على الأقدام كل ساعة.

وأضافت: تقليل وقت الجلوس بنحو ساعة أو ساعتين يوميًا، يمكن أن يكون له تأثير كبير وإيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية للفرد في المستقبل.

وبالرغم من أنَّ الأبحاث تشير إلى أنَّ فوائد الممارسة يمكن أن تذهب سدًا بسبب كثرة الجلوس، إلا أنَّ "جاكلين" شددت على أهمية ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا.

وتابعت: من الواضح أنَّ التمارين الرياضية مهمة للحد من مخاطر القلب والأوعية الدموية وتحسين مستوى اللياقة البدنية الخاص بالفرد.

وأشارت إلى أنَّ الدرس المستفاد هنا هو أنَّ محاولة التحرك بأكبر قدر ممكن في الحياة اليومية هو مهم للغاية، على سبيل المثال، من الممكن أن يقوم الفرد بالمشي أثناء فترة الغداء، كما يمكن أن يسير بسرعة أثناء التحدث في الهاتف، أو أنَّ يصعد على الدرج بدلًا من استخدام المصعد، كما يمكن استخدام مقياس للخطوات لتتبع الخطوات اليومية.

وأوضحت أنَّه وإذا كان الشخص يملك وظيفة تتطلب الجلوس لساعات طويلة، فمن الممكن أن يعوض ذلك عند عودته إلى المنزل، وعدم الجلوس أمام التلفزيون لساعات.

وتأتي هذه الأنباء بينما تم الكشف عن أنَّ مضادات الاكتئاب يمكن أن تقي من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وكشفت دراسة أميركية، أجريت على 5 آلاف مريض يتناولون مضادات الاكتئاب، أنَّهم أقل عرضة للوفاة أو الإصابة بأمراض القلب بنسبة 50%، إذ يعتقد العلماء أن تحسن المزاج له تأثير إيجابي على صحتهم.

واستطردت كبيرة ممرضات أمراض القلب في مؤسسة القلب البريطانية، يونيو دافيسون: نعلم أنَّ الجلوس لفترات طويلة يمكن أن يكون له تأثير سلبي على صحة قلوبنا.

وأضافت: إذا كان لديك وظيفة تتطلب الجلوس، فمن المهم الحفاظ على النشاط خلال النهار، فعلى سبيل المثال من خلال المشي لرؤية زميل، بدلًا من إرسال بريد إلكتروني، أو صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تبين أضرار كثرة الجلوس على القلب دراسة أميركية تبين أضرار كثرة الجلوس على القلب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday