دراسة تضع طرقا لتقليل أطعمة السمنة في عيد الميلاد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البندق واليوسفي والبلح تحوي أفضل السكريات

دراسة تضع طرقا لتقليل أطعمة السمنة في عيد الميلاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تضع طرقا لتقليل أطعمة السمنة في عيد الميلاد

تناول الحلوى
لندن ـ كارين إليان

على الرغم من أن الاحتفالات عموما، بخاصة الميلاد، قد تكون مليئة بالحلوى التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، بسبب احتوائها على السكر، فإن خبراء التغذية يرصدون طرقا مختلفة لكي يتلافى المحتفلون بالميلاد السكريات الكثيرة ويستمتعوا في الوقت ذاته بالأعياد السنوية.

دراسة تضع طرقا لتقليل أطعمة السمنة في عيد الميلاد

ومن المسلم به أن الحلوى من أكثر المواد التي تتسبب في اكتساب الوزن والبدانة، ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تقول خبيرة التغذية "تشارلوت واتس" إنه عليك أن تنتقي نوعا واحدا فقط من الحلوى تشعر أنه "يجب" أن تحصل عليه، بينما تتجنب بقية الحلويات، مع تجنب الحلوى قدر الإمكان واستبدالها بالبدائل الصحية مثل التمور والمكسرات، وأنه في حالة شرب الخمور فيفضل أن تكون شامبانيا لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل". ودعت خبيرة التغذية إلى عدم الخلط بين الاستنتاع بالكريسماس وبين استهلاك كميات كبيرة من السكريات، مشيرة إلى أن الأزمة مع السكر أن الجسم يكون عادة تشبه الإدمان مع استهلاكه، ما يجب أن يجعلنا متيقظين للغاية حتى نتجنب تحوله إلى حالة اعتمادية.

دراسة تضع طرقا لتقليل أطعمة السمنة في عيد الميلاد

وتشير الصحيفة إلى أن جمعية متخصيي التغذية أشارت حديثا إلى أن السكريات يجب ألا تزيد على 5% فقط من إجمالي اسعرات التي تحصل عليها أجسادنا يوميا، ما يعني أننا يجب أن نحصل على 7 مكعبات من السكر فقط، أي نحو 30 غراما، ومن الأفضل على أية حال أن نحصل على السكر من مواد طبيعية مثل الفاكهة أو ما شابه ذلك بدلا من أن نحصل عليها من مصادر صناعية، حيث تؤكد الخبيرة أن البعض لا يشعرون بما يأخذونه من سكر "غير مباشر" من الأطعمة الطبيعية أو الصحية ويحسبون السكريات على أنها موجودة في البسكويت أو "الكيك" فقط لا غير وهو أمر غير صائب.

دراسة تضع طرقا لتقليل أطعمة السمنة في عيد الميلاد

وتلفت خيرة التغذية إلى أن الكافيه الذي يتم تناوله في الكريسماس قد يحتوي على ما يساوي 100 غرام سكر، وعلى الرغم من أن بعض أنواع الفاكهة قد تحتوي على كميات كبيرة من السكر هي الأخرى، إلا أنها تحتوي بدورها على مواد مساعدة تساعد الجسم على التعامل مع هذا السكر دون أن يكون له تأثير مدمر، كما هو الحل بالنسبة للسكر المصنع.

وتشير "ديلي ميل" إلى أن الجمعية العلمية لمتخصصي التغذية لاحظت أن السكر هو مكون رئيسي في النظام الغذائي الذي يقود إلى اكتساب الوزن، وأن 90% من مصابي مرض السكر النوع الثاني يعانون من ازدياد الوزن أو السمنة وأن ملاين الأشخاص مهددون بالإصابة بمرض السكر بسبب السمنة والسكريات، ضيفة أن السكر به 4 من 5صفات أساسية في الوواد التي تسبب إدمان وهي: مخاطر الإكثار، والرغبة الشديدة والانسحاب والانتكاس. وقدمت الدراسة 7 حلويات يمكن تناولها، لأنها مفيدة للجسم على نحو أكثر من السكريات الأخرى، وهم البلح، والبندق ودقيق اللوز وجوز الهند وسكر جوز الهند وتوابل عيد الميلاد وفاكهة اليوسفي

دراسة تضع طرقا لتقليل أطعمة السمنة في عيد الميلاد

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تضع طرقا لتقليل أطعمة السمنة في عيد الميلاد دراسة تضع طرقا لتقليل أطعمة السمنة في عيد الميلاد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday