مجموعة وصفات طعام لذيذة تحتوي على سعرات حرارية قليلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

للحفاظ على رشاقتك دون الابتعاد عن الطعام اللذيذ

مجموعة وصفات طعام لذيذة تحتوي على سعرات حرارية قليلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجموعة وصفات طعام لذيذة تحتوي على سعرات حرارية قليلة

وصفات طعام لذيذة
نيويورك ـ مادلين سعادة

بات من المتاح متابعة وزنك بدون الإبتعاد عن تناول الطعام اللذيذ والشهي.

ونقدم لكم هذا الأسبوع، مجموعة رائعة من وصفات الطعام اللذيذة والمريحة، والتي تحتوي على أقل السعرات الحرارية الممكنة مع الحفاظ في نفس الوقت على النكهة.

ويمكن أن تصبح هذه الأطباق جاهزة في غضون دقائق، وذلك دون الوقوع في إغراء تناول الطعام غير الصحي، والوجبات الجاهزة الغنية بالسعرات الحرارية، في نهاية يوم حافل بالأعمال، وفيما يلي نقدم مجموعة من الأطباق الغنية بالنكهات و قليلة السعرات الحرارية في نفس الوقت.

تحتوي صينية "سمك السلمون البسيطة" في الفرن، على 308 سعر حراري لكل وجبة، وهذه الوجبة التي نقدمها تكفي لأربعة أفراد.

ويحافظ السلمون على نكهته اللذيذة حتى اليوم الثاني إذ يُقدم مع طبق سلطة كبير شهي، وللمساعدة على تقليل السعرات الحرارية قدر المستطاع، يمكن وضع زيت على الخضروات، أو استخدام شرائح السمك الأبيض.

ويتكون الطبق من المكونات التالية،  بصلة حمراء متوسطة الحجم، مقطعة إلى 12 شريحة، قطعة فلفل أحمر وآخر أصفر مقطع إلى شرائح 3سم، قطعتين كوسة متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح 1.5 سم، ملعقة كبيرة زيت زيتون بكر ممتاز.

يضاف إليه 4 قطع فيليه سمك سلمون بدون جلد كل قطعة 125 غرام، 300 غرام من الطماطم الشيري مقطعة شرائح طولية، وملعقة كبيرة خل بالساميك الكثيف، 15 غرام من أوراق الريحان الطازجة المقطعة، رقائق ملح البحر وأخيرًا الفلفل الأسود المطحون.

أما طريقة التحضير، فيمكن تسخين الفرن إلى درجة 220 إذا كان البوتاغاز يحتوي على مروحة و220 أو 200 درجة مئوية إذا كان البوتغاز غاز، ثم  توضع شرائح البصل والفلفل والكوسة في صينية قصدير كبيرة للشواء، ويوضع القليل من الزيت الذي يمزج مع المكونات بخفة، لمدة 20 دقيقة.

وتخرج الصينية من الفرن وتقلب الخضروات، ونكوّن 4 فراغات بين الخضروات لإضافة شرائح السلمون، والطماطم، التي ترش بالفلفل الأسود المطحون، ثم توضع الصينية مرة أخرى في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى ينضج السلمون ويصبح الخضار ناضج ومشوي جاهز لتناوله. وللتقديم يتم رش الخل البالساميك على الطعام، ويزين بأوراق الريحان المقطعة.

ومن الأطباق الغنية من ناحية القيمة الغذائية ولكنها منخفضة السعرات الحرارية، طبق بيف ستروغانوف من اللحم البقري، ويحتوي على 222 سعر حراري لكل وجبة.

ويمكن أن يقدم هذا الطبق مع صلصة غنية بالنكهات، وهذا الطبق نقرأ عنه كثيرًا في كتب الطبخ التي تقدم الوجبات منخفضة السعرات الحرارية.

 ويحتوي هذا الطبق على الكثير من الفطر والبصل مما يرضي جميع الأذواق، ويقدم هذا الطبق مع كمية قليلة من الأرز أو باستا التالياتيلي أو الأشرطة الطويلة، ويكفي هذا الطبق أربعة أفراد.

ويحتاج هذا الطبق إلى شريحتين من لحم الخاصرة البقري (200 غم لكل شريحة)، ملعقة كبيرة زيت عباد الشمس، 250 غم من فطر الكستناء مقطع إلى شرائح، حبتين من البصل متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح رقيقة، ملعقة كبيرة من الدقيق العادي، ملعقة صغيرة بابريكا (وليس المدخن)، 300 ملم من مرق اللحم البقري الذي يحضر بمكعب مرقة، 3 ملاعق كبير من اللبن الكريمي نصف دسم، رقائق ملح البحر والفلفل الأسود المطحون، والبقدونس المطحون للزينة وفقًا لإختيارك.

أما طريقة التحضير، فيتم تنظيف شرائح اللحم من جميع الدهون، ثم يقطع إلى شرائح رفيعة وطويلة ومائلة، ثم يرش عليها رقائق ملح البحر، والكثير من الفلفل الأسود المطحون الطازج.

وتسخن ملعقة صغيرة من الزيت في مقلاة  كبيرة غير لاصقة، ثم توضع شرائح اللحم على نار عالية لمدة 1-2 دقائق، حتى تحمر، وذلك بدون أن تنضج وتنقل إلى طبق جانبي.

ثم يضاف شرائح الفطر والبصل إلى ماتبقى من الزيت في المقلاة، ويطهى لمدة 5 دقائق حتى يلين ويحمر بشكل جيد، مع التقليب الجيد، وبعد ذلك يضاف إليهم الدقيق والبابريكا ثم تضاف إليهم مرقة اللحم تدريجيًا.

ويترك الخليط حتى يغلي مع التحريك باستمرار، ثم تخفض الحرارة قليلًا ويترك على نار خفيفة لمدة 3 دقائق، ثم يضاف اللبن الكريمي، ثم يضاف اللحم البقري إليه من جديد، ويطهى لمدة بضع ثوان حتى يسخن جيدًا، مع التحريك المستمر، وللتقديم يرش بالبقدونس الطازج المفروم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة وصفات طعام لذيذة تحتوي على سعرات حرارية قليلة مجموعة وصفات طعام لذيذة تحتوي على سعرات حرارية قليلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday