مخترع ألماني يبتكر طريقة زرع جديدة تسمح للذكور بالتحكم في خصوبتهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب الآثار الجانبية لوسائل منع الحمل على الرجال والنساء

مخترع ألماني يبتكر طريقة زرع جديدة تسمح للذكور بالتحكم في خصوبتهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مخترع ألماني يبتكر طريقة زرع جديدة تسمح للذكور بالتحكم في خصوبتهم

طريقة زرع جديدة تسمح للذكور بالتحكم في خصوبتهم
لندن ـ كارين اليان

تعددت طرق منع الحمل، ويؤدي العديد منها إلى آثار جانبية على الرجال والنساء على حد سواء، ويكشف رجل أعمال ألماني عن أنه يملك الحل لوقف الحيوانات المنوية من الوصول للقضيب.

وتكمن الفكرة في زرع صمام داخلي في خصيتي الرجل، للتحكم في عدم خروج الحيوانات المنوية منها، وإذا قرر الرجل في وقت لاحق الإنجاب، يمكنه ببساطة فتح الصمام والعودة إلى الحالة الطبيعية.

مخترع ألماني يبتكر طريقة زرع جديدة تسمح للذكور بالتحكم في خصوبتهم

وأوضح المخترع الألماني كلمنس بميك أن صمام الخصيتين لديه القدرة على تغيير العالم من خلال تقديم وسائل فعّالة لمنع الحمل مثل عملية قطع قناة المنى التي يكمن عيبها الوحيد في أنها دائمة، وكان كلمنس شاهد وثائقي عن وسائل منع الحمل عندما جاءته هذه الفكرة.

ويأمل أن يحقق اختراعه استثمارًا بقيمة 5 ملايين يورو، ومن المقرر أن تبدأ تجاربه على 25 رجلًا في وقت مبكر من هذا العام، ويتراوح طول الصمام 1.8 سم فيما يزن 2 غرام، وتستغرق عملية زراعته حوالي نصف ساعة بتخدير المريض موضعيًا.

ويزرع الصمام في الخصيتين، ويمكن تغيير إعداداته يدويًا بدون الحاجة لإزالته، من خلال جلد كيس الخصية الرقيق، بإعدادات معينة يتعلمها المريض، ووفقا لمخترع الصمام يمكن للرجل استعادة قدرته الإنجابية في أي وقت كان، على عكس فكرة قطع القناة الدافقة والتي تؤدي إلى عقم دائم.

مخترع ألماني يبتكر طريقة زرع جديدة تسمح للذكور بالتحكم في خصوبتهم

وتكون الحيوانات المنوية عند فتح الصمام، قادرة على المرور من خلاله وتصل إلى القنوات المنوية، ولكن القائمين على الفكرة يحذرون من أن التخلص من أي خلايا منوية عالقة في القنوات المنوية أو البروستاتا تستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر، وسيكون هناك حاجة إلى وسائل إضافية في منع الحمل عند بداية استخدام الصمام.

واختبر الجهاز على مخترعه كلمنس وانقسم الخبراء على مدى فعاليته المحتملة، فدكتور المسالك البولية هارتفيغ بارو قال إن الصمام كان أكثر مرونة من عملية قطع القناة الدافقة، إلا أن المتحدث باسم جمعية المسالك البولية الألمانية دكتور وولفغانف بوهمان قال إنه ربما ينطوي على بعض الآثار الجانبية السلبية، بسبب ميل الجسم إلى بناء أنسجة لحمية حوله مما يؤدي الى وجود ندبة في القنوات المنوية، وهذا يمكن أن يؤدي لتوقف الحيوانات المنوية وعدم وصولها للأنبابيب مما يسبب عقمًا طويل الأمد.

وأثار مخاوف من أن الحيوانات المنوية يمكن أن تعتاد على الصمام وتخف طاقتها، ولكن في النهاية أكد العلماء أن صمامات من نفس المواد المستخدمة في هذا الاختراع زرعت في أجزاء أخرى من الجسم لنفس الوظائف تقريبًا بدون وجود مضاعفات.

صورة 2: هيكل الصمام الذي يمكن تشغيله وايقافه يدويا

صورة 1 صمام داخلي يزرع في خصيتي الرجل لمنع خروج الحيوانات المنوية

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مخترع ألماني يبتكر طريقة زرع جديدة تسمح للذكور بالتحكم في خصوبتهم مخترع ألماني يبتكر طريقة زرع جديدة تسمح للذكور بالتحكم في خصوبتهم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday