مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدوا ضرورة إعداد ملفات كاملة وواضحة للمرضى في المؤسسات الصحية

مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال

وزارة الصحة الفلسطينية
غزة_ عبد القادر محمود

طالب مختصون في مؤتمر نظمته وزارة الصحة في مدينة غزة، بضرورة العمل على تحسين الأبحاث بصورة متواصلة للوصول إلى إجراء دراسات دورية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين.

ودعا المختصون في مؤتمر طب الأطفال المشترك بين مستشفى النصر ومستشفى الرنتيسي التخصصي، المعنون بـ"أطفال أصحاء.. مستقبل أفضل"، إلى إعداد ملفات كاملة وواضحة للمرضى حتى تسهل عملية البحث، ولتصبح الأبحاث أكثر دقة، وتعزيز العمل الجاد لتوسيع الشراكة في مؤسسات العمل الصحية.

وأكد مدير مستشفى النصر، ورئيس اللجنة العلمية، الدكتور مصطفى الكحلوت، أنَّ "هذا المؤتمر يأتي انطلاقا من إيماننا بأهمية البحث العلمي كونه الأساس لأي تطور، واستنادا إلى ثقتنا الكبيرة بالكوادر المؤهلة والمميزة، ومقدرتها على معالجة المشكلات المعاصرة، إضافة إلى تقديم صورة حضارية عن واقع طب الأطفال فــي القطاع، وخصوصا في ظل الأوضاع العصيبة  من حروب وحصار والتي تنعكس سلبا على الأوضاع الصحية".

وأوضح الكحلوت أن "هذا المؤتمر يأتي بالشراكة مع مستشفى الرنتيسي، استمرارا وتأكيدا على هذا النهج النابع من رؤية ورسالة إدارة المستشفى كمنافسين في تقديم خدمة طبية متميزة وتدريب نوعي مرتكز على بحث علمي يهدف إلى تنمية المجتمع الفلسطيني، وتحسين الوضع الصحي لأطفاله، من خلال دمج ثقافة الجودة الشاملة، وقيادة التطورات المتسارعة في المجال الطبي".

وأضاف أن "اللجنة العلمية حرصت على اختيار الموضوعات الأكثر ارتباطا بواقع قطاع غزة الصحي، كالتي تناقش تأثير الحصار على صحة الأطفال، إضافة إلى ما تسببت به الحروب والمواد السامة المستخدمة فيها من تشوهات خلقية".

بدوره، صرَّح مدير مستشـفى الرنتيسي، الدكتور مصطفى العيلة، بأن "هذا المؤتمر جديد من نوعه، وهو باكورة النشاط المشترك في قطاع غزة، في مجال طب الأطفال".

وأشار العيلة إلى أن مستشفى عبد العزيز الرنتيسي يكمل ما بدأه مستشفى النصر من تجسيد لمختلف التخصصات الخاصة بالأطفال، لوضع القواعد الثابتة لأكثر من 80% ً من التخصصات، مبينا أن المستشفى لا يزال يشق طريقه لإكمال باقي التخصصات.

وتابع: "يأتي هذا المؤتمر المشترك في ظل استمرار الحصار الظالم الذي وصل إلى مرحلة الخنق، ليكون هذا المؤتمر البداية، والوسيلة الأقوى لمواجهة الحصار باستثمار الجهد الطبي بالشكل الأمثل"، مبينا أن المؤتمر يضم 9 أوراق علمية تتنوع ما بين أبحاث وتقديم حالات طبية نادرة، موزعة على 3 جلسات، شارك فيها أطباء من مختلف مناطق قطاع غزة.

وشدد على ضرورة تحسين عمل الأبحاث بصورة متواصلة ليتمكنوا من إجراء دراسات دورية مقارنة على مدار الأعوام، والتي ستدفع لفضح جرائم الاحتلال المتكررة على صحة الأطفال بصورة علمية يحترمها العالم وتمثل رسالة الطب المقاوم.

من جهته، أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور يوسف أبو الريش، حرص وزارته على وجود علاقة تكاملية بين مستشفيات طب الأطفال، إذ أن مستشفى النصر من المستشفيات القديمة التي أنشئت قبل 40 عاما، وتربطها علاقة تكاملية مع مستشفى الرنتيسي.

وأشار إلى وجود بعض المشاريع المتعلقة بالأطفال، قائلا: "إننا بصدد إضافة طابق ثالث لقسم حضانة الأطفال في مستشفى الشفاء، والانتهاء من المخططات الأساسية لقسم الأورام في مستشفى الرنتيسي، وغيرها من المشاريع التطويرية في الوزارة المتعلقة بالأطفال".

وأوضح أن هذه الإنجازات تم تحقيقها رغم ما تعانيه الوزارة من نقص في الكوادر الطبية، والأزمات المتلاحقة التي تعصف بالواقع الصحي والحصار، مبرزا حرص الوزارة على تطوير طب الأطفال في قطاع غزة، وترسيخ علاقة تكاملية بين مستشفى النصر والرنتيسي.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال مختصون يطالبون بتطوير الأبحاث العلمية لكشف جرائم الاحتلال بحق الأطفال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday