مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعوات لتوخي الحذر من العادات السيئة في تناول الطعام

مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام

السمنة المفرطة
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة أن المرضى المصابين بالسمنة المفرطة الذين يخضعون إلى جراحات السمنة، عرضة لاكتساب الوزن المفقود بعد مرور خمسة أعوام من إجراء العملية.

ولا ينكر الخبراء تأثير جراحة البدانة الذي يتسم بأنه أكثر فعالية لضمان فقدان الوزن، أكثر من الاكتفاء بإتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية.

ويحذر الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أن الأطباء بحاجة إلى دراسة المزيد، بشأن المرضى الذين يحققون الاستفادة الأفضل من العملية الجراحية.

وأكد فريق البحث الطبي من جامعة "تل أبيب" في "إسرائيل" أنه ينبغي على الأطباء التركيز على تطوير استراتيجيات ما بعد العملية، لمساعدة المرضى على استمرار تأثير جراحة السمنة وفقدان الوزن.

مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام

وأوضح قائد الفريق البحثي أندريه كيدار، لوكالة "رويترز" حول البحث: "عادة ما يصبح العام الأول ما بعد جراحة السمنة، فترة شهر عسل ينبغي الاستفادة منها لاكتساب عادات صحية جديدة، وفي حالة عدم حدوث ذلك سيتم استعادة الوزن، ولذلك فلا نعتبر الجراحة علاجًا، ولكن من الضروري توخي الحذر من إتباع العادات السيئة في تناول الطعام".

ويعاني 1.9 مليار من البالغين من زيادة الوزن أو السمنة في جميع أنحاء العالم، وذلك وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وأثبتت الدراسات التي لا تعد ولا تحصى أن البدانة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري واضطرابات المفاصل وبعض أنواع السرطان، ويشار إلى أن إجراء العمليات الجراحية لفقدان الوزن اكتسبت شعبية كبيرة في الأعوام الأخيرة.

ولا تخلو جراحات السمنة من المخاطر، حيث يعاني بعض المرضى من سوء التغذية، وكشفت الجمعية الأميركية لجراحة علاج البدانة أن نحو 180 ألف شخص يخضعون لجراحة السمنة في الولايات المتحدة وحدها كل عام.

ومن المعروف أن جراحات السمنة الأكثر شيوعًا، هي تصغير المعدة عن طريق استئصال جزء منها، مما يقلل حجم المعدة إلى حجم الموز.

وتتبع الباحث كيدار وزملائه 443 مريضًا يعانون من السمنة المفرطة، خضعوا لاستئصال جزئي للمعدة، لمعرفة مدى الوزن المفقود، وعما إذا كانوا شهدوا تحسنًا في ظروفهم الصحية، بما في ذلك مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول في الدم.

وتمكن المشاركون في الدراسة من خسارة 77% من وزنهم في المتوسط بعد مرور عام واحد، إلا أنه ومع مرور الوقت بدؤوا في استعادة أوزانهم تدريجيًا، والعودة إلى وزنهم الحقيقي، حيث تمكن المرضى من المحافظة على أوزان أقل من وزنهم الطبيعي بنسبة 70%، بعد مرور ثلاثة أعوام.

وكشفت الدراسة أن 56% من المشاركين تمكنوا من المحافظة على فقدان الوزن مقارنة بما قبل العملية الجراحية، وتماثل نصف مرضى السكر من المشاركين إلى الشفاء الكامل بعد مرور عام واحد، بينما شفي 38% بعد مرور ثلاثة أعوام و20% في خمسة أعوام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام مرضى جراحات السمنة معرضون لزيادة الوزن بعد خمسة أعوام



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday