ممارسة التمارين الرياضية بصورة مكثفة أبرز الأخطاء الشائعة بشأن إنقاص الوزن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أداء النشاط البدني العنيف يُنتج مشاكل التنفس والتعرق بغزارة

ممارسة التمارين الرياضية بصورة مكثفة أبرز الأخطاء الشائعة بشأن إنقاص الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ممارسة التمارين الرياضية بصورة مكثفة أبرز الأخطاء الشائعة بشأن إنقاص الوزن

التمارين الرياضية
كانبرا - ريتا مهنا

استعرض أستاذ النشاط البدني والصحة في جامعة سنترال كوينزلاند الأسترالية، الدكتور كورنيل فانديلانوتي، بعض الأخطاء الشائعة التي تعيق جهود الكثيرين في إنقاص الوزن، مما يعرِّضهم إلى الإحباط نتيجة عدم نجاح النظام القاسي الذي يسيرون عليه.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن فانديلانوتي قوله إن فقدان الوزن من خلال ممارسة الرياضة وحدها عمل شاق للغاية، ولكن هناك طرق أخرى يمكن اتباعها للمساعدة على النهوض بصحة الجسم عامةً وإنقاص الوزن بشكل خاص.

وأضاف أستاذ النشاط البدني أنه حتى الذين يعانون من زيادة الوزن يمكنهم خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السُكري عن طريق التحرك أكثر من ذلك، من دون ممارسة الرياضة بشكل مكثف لتقليص حجمهم.
وأبرز فانديلانوتي 4 أساطير شائعة متعلقة بممارسة الرياضة، وهي:-

1. التمارين هي أفضل وسيلة لإنقاص الوزن: في حين أن هناك الكثير من الأدلة التي تظهر أن الناس يمكن أن يفقدوا الوزن فقط عن طريق ممارسة النشاط البدني، إلا أنها واحدة من أصعب الطرق لتحقيق ذلك؛ إذ يتم تحديد توازن الطاقة لدى الإنسان في الغالب بما يأكله ومعدل الأيض (الطاقة التي تحرق عندما لا يفعل شيئًا)، وجزء بسيط منها يحدد بمدى النشاط الذي يبذله، وهذا يعني أن فقدان الوزن فقط عن طريق ممارسة الرياضة عمل شاق للغاية.

وتنصح الكلية الأميركية للطب الرياضي بممارسة من 250-300 دقيقة من التمارين المعتدلة الشدة أسبوعيًّا لإنقاص الوزن، وأن أفضل وسيلة لإنقاص الوزن هي من خلال الجمع بين النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية مع ممارسة النشاط البدني بانتظام.

2. لا يمكنك أن تكون بدينًا وصحيًّا: فبعض الناس غير النشطين يبدو وزنهم صحيًّا وقد يكونوا على ما يرام، ولكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة، عندما تكون غير نشط يصبح لديك خطر الإصابة بأمراض القلب والسُكري وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان والاكتئاب والقلق.

وقد أثبتت الكثير من الدراسات العلاقة بين الوفاة المبكرة وزيادة الوزن أو السمنة، لذا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار اللياقة البدنية على الرغم من أن دراسة أخرى تجادل في ذلك، ولكن هذا يعني أنه يمكن أن تكون زائد الوزن ولديك عملية أيض صحية، فقط إذا كنت نشطًا بشكل منتظم.

 3. لا ألم.. لا ربح أو بعبارة أخرى لا فقدان وزن من دون معاناة، فإذا كنت تريد إنقاص الوزن عن طريق ممارسة النشاط، ستحتاج إلى القيام بالكثير منه، ولكن ينصح بأن يكون النشاط البدني بكثافة معتدلة، مما يجعلك تتنفس بشكل أفضل، بخلاف النشاط البدني العنيف الذي سيجعلك تعجز تمامًا عن التنفس وتعرق بغزارة بغض النظر عن الأحوال الجوية (مثل الركض)، أما النشاط المعتدل الكثافة فليس مؤلمًا ولا يشمل معاناة مفرطة لتحقيق أهدافك.

 4. تدريبات المقاومة فقط هي التي تساعدك على فقدان الوزن: المقاومة أو تدريبات القوة هي جيدة بالنسبة إليك لعدة أسباب، منها أنها تزيد القدرات الوظيفية "القدرة على أداء المهام بأمان وبشكل مستقل" وكتلة الجسم النحيل، وتمنع السقوط وهشاشة العظام.

 لكن الفكرة الرئيسية لتعزيز إنقاص الوزن هي أن كتلة العضلات تحتاج مزيدًا من الطاقة من كتلة الدهون، حتى أثناء الراحة، فبناء كتلة العضلات يأخذ جهدًا جديًّا، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على تدريبات المقاومة أو تحقيق خسائر كبيرة في كتلة العضلات التي ستحدث في غضون أسابيع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممارسة التمارين الرياضية بصورة مكثفة أبرز الأخطاء الشائعة بشأن إنقاص الوزن ممارسة التمارين الرياضية بصورة مكثفة أبرز الأخطاء الشائعة بشأن إنقاص الوزن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday