إسرائيل تلجأ لصواريخ القبة الحديدية لحماية حقول الغاز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إسرائيل تلجأ لصواريخ "القبة الحديدية" لحماية حقول الغاز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إسرائيل تلجأ لصواريخ "القبة الحديدية" لحماية حقول الغاز

القبة الحديدية
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

يعتزم جيش الاحتلال الإسرائيلي الاستعانة بمنظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، لحماية حقول الغاز الواقعة في البحر المتوسط، عبر نشر صواريخ تلك المنظومة على متن سفنه الحربية، وذلك لتعويض تأخر وصول سفن دفاعية، تعاقد عليها مع السلطات الألمانية، لن تصله قبل عام 2019م.

وقرر جيش الاحتلال أن يتم إلحاق هذه الصواريخ بالسفن الحربية الأكثر تطوراً التي يمتلكها سلاح البحرية، وهي من طراز “ساعار 5″، ولا سيما في ظل هواجسه من إمكانية تعرض حقول الغاز لهجمات صاروخية، تأتي من قطاع غزة أو من قبل “حزب الله” في لبنان، خاصة في حال كانت الهجمات على شكل وابل من الصواريخ.

وبحسب تقارير نشرتها مواقع إلكترونية إسرائيلية، اليوم الأحد، كان الجيش الإسرائيلي قد تعاقد على شراء سفن دفاعية مع الحكومة الألمانية، تقدر بقرابة 430 مليون يورو، لكن وصول تلك السفن ودخولها الخدمة سيتأخر إلى عام 2019م، وفي الوقت نفسه ثمة حاجة ملحة لحماية حقول الغاز من إمكانية تعرضها لهجمات صاروخية، ما دفع الجيش الإسرائيلي للتفكير في هذا الحل المؤقت.

وتشير التقارير إلى أن الصواريخ الاعتراضية التي تستخدمها منظومة “القبة الحديدية” أثبتت فاعليتها في اعتراض صواريخ “حماس”، ما دفع للتفكير في إمكانية نصب تلك الصواريخ على متن سفن حربية، ولا سيما طراز “ساعار 5″ الأكثر تطوراً، ناقلة عن مصادر بسلاح البحرية بجيش الاحتلال أن الصواريخ التي تستخدم حالياً على متن السفينة المشار إليها هي صواريخ من طراز “باراك 1″، وأنه بدخول السفينة المستقبلية “ساعار 6″ للخدمة، سوف يتم تزويدها بصواريخ اعتراضية أكثر تطوراً من طراز “باراك 8″.

ويمكن، بحسب المصدر، لتلك الصواريخ التعامل مع وابل صاروخي مكثف، قد يطلق صوب منصات الغاز في عرض البحر، لكنه أكد أن هذه الخطوة لم تخضع بعد للتجارب، وأن الفترة القادمة ستشهد قيام سلاح البحرية بإجراء تجارب على إمكانية نصب صواريخ القبة الحديدية على متن السفن المشار إليها.

ولفت المصدر إلى كون هذا الحل مؤقت، انتظارا لوصول السفن الألمانية عام 2019م، مشيراً إلى إرسال ضباط وفنيين ومهندسين إسرائيليين تابعين لسلاح البحرية، في (يوليو/ تموز) الماضي إلى ألمانيا، قبيل البدء في بناء السفن المخصصة لحماية حقول الغاز الإسرائيلية.

ويقوم سلاح البحرية الإسرائيلي، حالياً، بدوريات استطلاعية بشكل روتيني في محيط حقول الغاز، وفي حالات الطوارئ تقبع سفن حربية على مقربة من تلك الحقول، خشية التعرض لهجمات، كما أن سلاح البحرية الإسرائيلي أجرى مناورات عديدة على حماية تلك الحقول من إمكانية محاولة زوارق معادية مهاجمتها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسرائيل تلجأ لصواريخ القبة الحديدية لحماية حقول الغاز إسرائيل تلجأ لصواريخ القبة الحديدية لحماية حقول الغاز



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday