الحملة الأوروبية لكسر الحصار تصل ظهر الاثنين إلى ميناء غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحملة الأوروبية لكسر الحصار تصل ظهر الاثنين إلى ميناء غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحملة الأوروبية لكسر الحصار تصل ظهر الاثنين إلى ميناء غزة

الحصار "الإسرائيلي"
القدس المحتلة-فلسطين اليوم

أعلنت الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن أن طلائع أسطول الحرية 3 لكسر الحصار ستصل إلى قطاع غزة ظهر الاثنين.

 

وذكرت القناة "الإسرائيلية" الثانية أن الجيش "الإسرائيلي" يستعد للسيطرة فجر الاثنين على أسطول الحرية 3 الذي سيتواجد بمحاذاة السواحل "الإسرائيلية"، وأضافت أن "إسرائيل" أعدت مذكرة لتوزيعها على المشاركين فيه.

 

ودعت الحملة الأوروبية لرفع الحصار سكان قطاع غزة وفعالياته لاستقبال طلائع سفن أسطول الحرية بعد ظهر غدٍ الاثنين في ميناء غزة البحري.

 

وطالب عضو الحملة لرفع الحصار عن غزة ممثلها في السويد محمد أبو الهيجاء، جامعة الدول العربية بضرورة التدخل لتوفير الحماية اللازمة للرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي وضمان عدم التعرض له والذي يتواجد على أولى سفن كسر الحصار ضمن أسطول الحرية التي تبحر الآن تجاه غزة.

 

ودعا جامعة الدول العربية إلى اتخاذ موقف عربي جريء للضغط على سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" من أجل عدم التعرض لمهمة أسطول الحرية لغزة، مؤكدًا أن التهديدات "الإسرائيلية" المتكررة لأسطول الحرية لا يجب أن تقابل بالصمت.

 

وطالب الجامعة العربية بدعوة "إسرائيل" للإيفاء بالتزاماتها كقوة احتلال، ووفقًا لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية ذات العلاقة، مشددًا على ضرورة أن تأخذ دورها الفاعل من أجل توفير كافة الإجراءات التي من شأنها أن تضمن سلامة وأمن الرئيس التونسي السابق.

 

وتابع أبو الهيجاء، "إن الحصار "الإسرائيلي" على قطاع غزة يجب أن يرفع بشكلٍ فوريٍ وعاجل، وإعادة فتح ممرًا مائيًا من ميناء غزة إلى العالم الخارجي أكثر الحلول فعالية لإنهاء ذلك الحصار".

 

وبينت القناة "الإسرائيلية" أن اللقاء بين البحرية "الإسرائيلية" وسفن أسطول الحرية يتوقع أن يحصل فجر الاثنين في عرض البحر قبالة السواحل "الإسرائيلية"، مضيفة أن الجنود الذين سيقتحمون الأسطول سيوزعون مذكرة "إسرائيلية" على المشاركين.

 

ونشرت فحوى المذكرة التي أعدتها "إسرائيل" لتوزيعها على المشاركين في أسطول وهي مليئة بالمغالطات وتنتهج الخط الدعائي "الإسرائيلي"، وتزعم المذكرة أن قطاع غزة لا يخضع لحصار إطلاقا، وأن أسطول الحرية أخطأ طريقه وكان ينبغي أن يتوجه لسورية، وتزعم أن "إسرائيل" تلتزم بالقانون الدولي.

 

والمذكرة معنونه بـ 'أهلا وسهلا بكم في "إسرائيل"، لكن يبدو أنكم أخطأتم في الطريق"، وتزعم المذكرة أن "إسرائيل تعمل بموجب القانون الدولي"، وتتوجه للناشطين، "لو كانت حقوق الإنسان تعنيكم حقا، لما أبحرتم للتضامن مع تنظيم "إرهابي"، أنتم مدعوون لنقل المساعدات الإنسانية عن طريق "إسرائيل".

 

وتضيف المذكرة، "ربما كنتم تقصدون الإبحار إلى مكان غير بعيد من هنا-سورية، هناك يذبح نظام الأسد يوميا أبناء شعبه بدعم النظام الدموي في إيران، وبالمقابل نحن هنا في "إسرائيل" نواجه واقعا فيه تنظيمات "إرهابية" كـ "حماس" تحاول المساس بمواطنين أبرياء، ونحن ندافع عن مواطني "إسرائيل" في وجه هذه المحاولات بموجب القانون الدولي".

 

وتدعي المذكرة أن "إسرائيل" تنقل البضائع والمواد الإنسانية لغزة يوميا وتشجع مئات المشاريع الإنسانية عن طريق المنظمات الدولية بما في ذلك إقامة عيادات طبية ومستشفيات.

 

وتابعت، "حجم البضائع التي تدخل من "إسرائيل" لغزة تعادل حمولة أكثر من 500 ألف مركب كالذي وصلتم فيه".

 

وأضافت، "لسنا على استعداد للسماح بدخول السلاح للتنظيمات "الإرهابية" في غزة كما حصل في الماضي عن طريق البحر، فقبل عامٍ فقط أحبطنا محاولة لتهريب مئات الوسائل القتالية عن طريق البحر كانت ستستخدم للمس بالمدنيين الأبرياء".

 

وزعمت المذكرة أنه لا يوجد حصار على قطاع غزة، والناشطون مدعوون لنقل أي مساعدة إنسانية عن طريق "إسرائيل".

 

وأضافت، "لو كانت حقوق الإنسان تعنيكم حقا، لما كنتم تبحرون للتضامن مع نظام "إرهابي" يعدم سكان غزة دون محاكمة، ويستخدم أطفال غزة دروعًا بشرية، لو كنتم زرتم "إسرائيل" لكان بإمكانكم الاطلاع على الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط التي تشدد على المساواة لكل مواطنيها وعلى حرية العبادة لكل الأديان، دولة تعمل بموجب القانون الدولي لكي تتيح لمواطنيها حياة آمنة ولأطفالها أن يكبروا بهدوء واطمئنان".

 

ويتشكل أسطول الحرية من 5 سفن صغيرة تقودها السفينة "ماريان" وعلى متنها 70 ناشطًا من 20 دولة بينهم الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي، والنائب باسل غطاس، والناشط اليهودي درور فايلر الذي شارك في أساطيل الحرية السابقة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحملة الأوروبية لكسر الحصار تصل ظهر الاثنين إلى ميناء غزة الحملة الأوروبية لكسر الحصار تصل ظهر الاثنين إلى ميناء غزة



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday