الرئيس السيسي يتلقى دعوة من نظيره الإندونيسي لحضور قمة  التعاون الإسلامي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس السيسي يتلقى دعوة من نظيره الإندونيسي لحضور قمة " التعاون الإسلامي"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس السيسي يتلقى دعوة من نظيره الإندونيسي لحضور قمة " التعاون الإسلامي"

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
القاهرة- يوسف محمد

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي دعوة رسمية من نظيره الإندونيسي لحضور القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن فلسطين و الشريف التي تستضيفها جاكرتا يوميّ 6 و7 آذار/مارس 2016.

وجاء ذلك خلال استقبال السيسي، الأربعاء، المبعوث الخاص للرئيس الإندونيسي ووزير الخارجية الأسبق، الدكتور نور حسن ويرايودا، بحضور وزير الخارجية سامح شكري.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن السيسي أعرب عن تقديره البالغ للدعوة الموجهة من الرئيس الإندونيسي واهتمامه باستضافة القمة، مؤكدًا حرص مصر على ضمان مشاركة رفيعة المستوى فيها، وأهمية مساندة جهود منظمة التعاون الإسلامي فيما يتعلق بنصرة القضية الفلسطينية، التي تدعمها القاهرة بقوة، في المحافل الإقليمية والدولية كافة، في ضوء ما تمثله من أهمية محورية بالنسبة إلى مصر ومستقبل المنطقة.

وأشاد المبعوث الإندونيسي بالدور الريادي الذي تقوم به مصر بصفتها الرئيس الحالي لمنظمة التعاون الإسلامي، فضلاً عن مواقفها المُقدرة في دعم القضية الفلسطينية ومساندة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، كما تحدث عن زيارة الرئيس إلى بلاده في أيلول/سبتمبر الماضي، وأثنى على ما أسفرت عنه من نتائج إيجابية ومثمرة يتعيّن البناء عليها.

وأعرب الرئيس عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة والمتميزة التي تجمع مصر وإندونيسيا، مشيدًا بالاستقبال الحافل من جانب المسؤولين الإندونيسيين، وعلى رأسهم الرئيس الإندونيسي خلال تلك الزيارة، ومشيرًا إلى أهمية تحقيق نقلة نوعية في الكثير من مجالات التعاون بين البلدين، مؤكدًا تطلعه لاستقبال الرئيس الإندونيسي قريبًا للبناء على الروابط الوثيقة وتعزيز مستوى التعاون.

وأضاف يوسف أن اللقاء شهد بحث سبل مكافحة خطر التطرف، إذ أكد الرئيس السيسي إدانة مصر الشديدة للعمليات المتطرفة الأخيرة التي تعرضت لها العاصمة جاكرتا، مشيرًا إلى وقوف مصر إلى جانب إندونيسيا ومساندتها لها في مواجهة خطر التطرف، ومنوهًا إلى أهمية تضافر الجهود، ولاسيما من جانب المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف، من أجل التصدي للتطرف وتصحيح الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من أفكار مغلوطة.

وأكد المبعوث الإندونيسي أهمية الدور المصري في مواجهة خطاب التطرف والكراهية ونشر الفكر الإسلامي المعتدل، لاسيما من خلال الأزهر الشريف الذي يعد منبرًا لوسطية وسماحة الدين الإسلامي، ومعربًا عن تطلعه لزيارة شيخ الأزهر المنتظرة إلى إندونيسيا لبحث سُبل مواجهة التطرف، ومنوهًا إلى ما يحظى به الأزهر من مكانة رفيعة لدى الشعب الإندونيسي، لدوره وتأثيره الثقافي والديني الواسع وقدرته على نشر الصورة الحقيقية لصحيح الإسلام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس السيسي يتلقى دعوة من نظيره الإندونيسي لحضور قمة  التعاون الإسلامي الرئيس السيسي يتلقى دعوة من نظيره الإندونيسي لحضور قمة  التعاون الإسلامي



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday